السويد معلومات

معلومات عن السويد .. تعرف على مدينة السويد وثقافاتها ومعالمها السياحية المميزة

السويد , هي دولة اسكندنافية شمالية تقع في شمال أوروبا . وتحدها النرويج من الغرب والشمال وفنلندا من الشرق تتميز دولة السويد بالكثير من المعالم السياحية الرائعة مما يجعلها وجهه سياحية متميزة يقصدها الكثير من السياح . فى هذا المقال سنعرض لك معلومات عن السويد وحقائق مذهلة سوف تدهشك ..

معلومات عن السويد

الموقع الجغرافى :

عاصمة السويد ستكهولم ، وهي أكبر مدينة في البلاد حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 950 ألف نسمة. وتعد مدينة جوتنبرج واحدة من أكبر المدن أيضًا فى السويد وتقع في غرب السويد .

تغطي الغابات 69% من دولة السويد . ويمكن تقسيم الدولة إلى ثلاث مناطق رئيسية : جوتالاند في الجنوب , وسفيلاند في الوسط , ونورلاند في الشمال

معلومات عن السويد

معلومات عن السويد

اللغة الرسمية :

اللغة السويدية هي اللغة الرسمية في السويد , ولكن الغالبية العظمى من السكان المحليين يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة , كما أن العديد من المنظمات السويدية متعددة الجنسيات تتخذ اللغة الإنجليزية كلغة مشتركة ويتم تدريس عدد كبير من برامج ودورات الشهادات الجامعية باللغة الإنجليزية .

تحتضن السويد خمس لغات رسمية للأقليات القومية ويتحدث سكان السويد المتنوعون عدد لا يحصى من اللغات الأخرى حيث تأتى اللغة  الفنلندية بعد اللغة السويدية ثم تأتى اللغة الصربية والكرواتية والعربية والكردية والأسبانية والألمانية والفارسية .

معلومات عن السويد

معلومات عن السويد

التعليم :

يدرس السويديون ويتعلمون بجد وإجتهاد , وبالرغم من كل هذه الأجواء التعليمية إلا أنهم يأخذون وقتا للراحة . تتكون الإستراحة عادة من كوب من القهوة أو الشاي مع بعض الكعك اللذيذ يمكن أيضا أن تشمل بعض المشروبات الغازية والفاكهة والسندوتشات .

معلومات عن السويد

معلومات عن السويد

الديانات :

السويد بلد علماني للغاية , ولكنها تضم معظم أديان العالم ويتم الترحيب بجميع الديانات . تسيطر الديانة المسيحية على النسبة الأكبر من البلاد فتضم الكنيسة الوطنية ، وكنيسة السويد والكثير من الكنائس الأخرى نتيجة لإنتشار الطوائف المسيحية المختلفة على نطاق واسع كما أن الديانة الإسلامية واحدة من أكبر الديانات في السويد بالإضافة إلى الديانة اليهودية والبوذية .

معلومات عن السويد

معلومات عن السويد

الثقافات :

السويد هي مصدر رئيسي للثقافات المختلفة , وهي أكبر مصدر لموسيقى البوب في العالم كما أنها تضم الكثير من النوادر الأدبية التى يتم تمثيلها وتخليدها فى الأفلام

وهناك فرص لا حصر لها للانخراط في الحياة الثقافية في السويد وذلك من خلال الحفلات الموسيقية والمسرحيات والعربات والمعارض التي تقام على طول فى البلاد على مدار العام .

معلومات عن السويد

معلومات عن السويد

البيئة :

يحترم السكان المحلييون فى السويد البيئة التى يعيشون بها , يحافظون على الشوارع نظيفة حيث يتم إعادة تدوير النفايات أو استخدامها لإنتاج الحرارة أو الكهرباء أو وقود للسيارات في شكل غاز الحيوي

تمثل مصادر الطاقة المتجددة نصف كمية إنتاج الطاقة السويدية . وتصدّر شركات التكنولوجيا البيئية السويدية معرفتها إلى بقية العالم في مجالات التكنولوجيا مثل الوقود الحيوي والطاقة الحيوية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية ومعالجة مياه الصرف الصحي .

معلومات عن السويد

معلومات عن السويد

 التكنولوجيا :

أهم معلومات عن السويد أنها تعتبر واحدة من أكثر دول العالم ابتكارًا ، وقد عرفت بالاقتصاد الأكثر اتصالًا رقميًا . يعتبر السويديون من أوائل مستخدمي التكنولوجيا الجديدة حيث يخلق المجتمع بيئة خصبة للأفكار الجديدة

قد أدت أجيال سويدية الكثير من الابتكارات والاختراعات المتغيرة عالمياً مثل حزام الأمان المكون ، وجهاز تنظيم ضربات القلب ، ومفاتيح الربط والأمان , وتشمل الاختراعات السويدية الأحدث برنامج سبوتيفي وسكايب .

معلومات عن السويد

معلومات عن السويد

المعالم السياحية :

تتميز دولة السويد بالكثير من الوجهات السياحية المميزة منها :

  • متحف فاسا

يقع فى مدينة ستوكهولم وهو المتحف الأكثر شعبية في السويد ويجذب الآن حوالي مليون زائر سنويًا . ويشتهر المتحف بسفينة معركة فاسا حيث كانت السفينة تحت المياه الجليدية لأكثر من ثلاثة قرون حتى عام 1961 . كما يضم المتحف عشرة معارض منفصلة .

معلومات عن السويد

معلومات عن السويد

  • سكانسن وجورجوردين

يُعد سكانسن أقدم متحف في الهواء الطلق في العالم . يقع فى قرية تاريخية مكونة من منازل وأراضى خضراء , يمثل هذا المتحف الثقافة الريفية والحضرية حيث يضم الكنائس وبعض المدارس والمتاجر والمطاحن ومحلات للحرفيين .

معلومات عن السويد

معلومات عن السويد

  • قناة جوتا

غالباً ما توصف القناة بأنها أعظم إنجاز هندسى فى العالم . يبلغ طول القناة 190 كيلومتر , وهى الآن واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي الرئيسية في السويد حيث تقدم وجهة نظر فريدة من نوعها على قلب السويد .

معلومات عن السويد

معلومات عن السويد

المراجع

المصدر1

المصدر2

المصدر3 

اترك تعليق