الصحة فوائد الفيتامينات والمعادن

فيتامين b17 .. تعرف أكثر على فيتامين b17 ..

فيتامين b17 .. فيتامين هام فى جسم الإنسان وتثار عنه الكثير من التساؤلات حول علاقته بعلاج مرض السرطان .

فيتامين b17 ..

فيتامين b17 ..

يعتبر فيتامين b17 من أهم الفيتامينات لمرضى السرطان لأنه يستخدم كمضاد للسرطان كما تسير عدد من الأبحاث ولكن هناك البعض يقول أن ليس فعال فى علاج مرض السرطان وما زال الجدل مثار .

تعرف على مصادر فيتامين b17 ..

تعرف على مصادر فيتامين b17 ..

عزيزى القارئ يمكنك الحصول على فيتامين b17 عن طريق الأطعمة مثل المشمش , الخوخ , النكتارين , الكريز والكمثرى , بذور التفاح , القرع و بذور الحنطة السوداء لأنها تحتوى على نسبة معتدلة منه و المكسرات غنية به كاللوزر و الكاجو أما الفواكه فمثل التوت البرى , الفراولة و أوراق البرسيم و السبانخ و الفاصوليا .

كما يتواجد على شكل أقراص يسهل تناولها و يوجد على شكل حقن وريد أو عضل كما يوجد على شكل غسول و ينصح الأطباء من يأخذ الحقن بأن يستمر مدة أسبوعين و حتى ثلاث أسابيع كما أن الأعراض الجانبية غالبا تظهر عندما يتم تناوله بالفم وليس بالحقن .

تجارب خاصة بفيتامين b17  والسرطان .. تعرف عليها ..

تجارب خاصة بفيتامين b17  والسرطان .. تعرف عليها ..

عزيزى القارئ هناك الكثير من النظريات أجريت لمعرفة فاعليته فى الشفاء من السرطان و تنص النظرية على أن الفيتامين يؤدى نقصه إلى مرض السرطان و على الجانب الآخر دراسات تنص على أن نقصه لا يصيب الإنسان بالسرطان و هناك نظرية أنه يساعد فى قتل الخلايا السرطانية و لكن فى نفس الوقت من الممكن أن يسبب قتل الخلايا السليمة فيعطى أثار سلبية .

أما المعهد القومى للسرطان فتمت به تجارب سريرية أكدت أن فيتامين b17 علاج لمرضى السرطان فالتجربة تمت على 178 مريض و بعد معالجتهم به لمدة 3 شهور أظهرت النتائج حدوث تطور إيجابى فى حالة 91 مريض و لكن بعد 7 شهور أكتشف المعهد أن المرضى لديهم توسع فى الأمراض فلم يثبت فاعليته .

تعرف على فوائد فيتامين b17  ..

– لا يعالج مرض السرطان ولكن له دور فى الوقاية منه والحد من إنتشار الخلايا السرطانية .

– يعزز مناعة الجسم لإحتوائه على مواد تعمل على إبطاء إنتشار الأمراض .

– مادة الاميغدالين الموجودة به تحفز جهاز المناعة من خلال تشجيع خلايا الدم البيضاء على قتل الخلايا الضارة .

– الفيتامين له قدرة كبيرة على تكين وتخفيف الألام .

– يمنع تحول الخلايا السليمة إلى خلايا ضارة تسبب الأمراض عن طريق إنزيمات منتجة فى البنكرياس ويعمل الفيتامين على زيادة هذه الإنزيمات .

– يساعد الجسم فى التخلص من السموم عن طريق تقوية وظائف الكبد فيساعد المناعة فى التخلص من السموم قبل أن تتحول لأمراض خطيرة .

– يقلل من إرتفاع ضغط الدم بسبب تشكل الثيوسيانات ولكن لم يتضح بعد هل هو علاج  طول الأمد أم فاعليته مؤقتة .

– يساعد فى إنتاج إنزيم بيتا غلوكوسيديزات ويتفاعل هذا الإنزيم مع البكتيريا المعوية ليخلص الجسم من السموم .

إليك أضرار فيتامين b17 .. تعرف عليها ..

إليك أضرار فيتامين فيتامين b17 .. تعرف عليها ..

عزيزى القارئ فيتامين b17 له الكثير من الفوائد ولكن له آثار جانبية إذا زاد عن المستوى المسموح به وأغلبها أعراض تشبه تسمم ناتج من السيانيد كالصداع , الغثيان , القئ , نقص الأكسجين فى الدم , تحول الجلد للون الازرق , تليف فى الكبد , إنخفاض ضغط الدم , إضطراب ذهنى , غيبوبة ويمكن أن تصل أضراره إلى الوفاة فتناول 50 جرام منه تسبب الوفاة .

– على من يتناول دواء ضغط ألا يتناول هذ1 الفيامين لأنه قد يسبب هبو مفاجئ فى ضغط الدم خاصة لمن لديهم مشاكل فى القلب .

عزيزى القارئ مازالت الدراسات لم تؤكد ما هى النسبة الآمنة للإستهلاك البشرى من هذا الفيتامين و لذا ننصحك بالحصول عليه من خلال الأغذية الطبيعية مباشرة لتفادى حدوث أى أضرار .

تاريخ فيتامين b17 ..

عزيزى القارئ فيتامين B17 ليس مصدر علاجى جديد بل هو معروف منذ القدم عن طريق إستخراجه من اللوزر المر فقد عرفه القدماء المصريين و الهنود و الصينيين منذ ألاف السنيين و تمت تنقية مركباته عن طريق تقطير ماء اللوز فى عام 1802 فأخرج حمض الهيدروسيانيك و هو العنصر الفعال فى فيتامين B17.

و أول من استخدمه كعلاج للسرطان هى روسيا فى منتصف القرن 19 كما انتشر فى الولايات المتحدة الامريكية بالعشرينات من القرن الماضى و اكتسب سمعة كبيرة فى مساعدته لمرضى السرطان فى سبعنيات القرن الماضى و لكن إلى اليوم مازالت الأدلة غير كافية على مدى فاعليته .

والمكونات الغذائية لفيتامين B17 يمكن أن يتم تناولها عن طريق الفم أو حقن الوريد والعضل وفى الغالب يعطى فى الوريد ولفترات محددة .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

اترك تعليق