تعلم الزراعة

طريقة زراعة الفلفل الاسود .. تعلم طريقة زراعة الفلفل الاسود فى منزلك ..

طريقة زراعة الفلفل الاسود .. يعد من أهم النباتات التى تدخل فى غذائنا ولذا يقدم لك “معلومات” طريقة زراعة الفلفل الاسود .

طريقة زراعة الفلفل الاسود ..

طريقة زراعة الفلفل الاسود ..

شجر الفلفل الأسود معمر وقد يصل إرتفاعه إلى 5 متر كما يتميز بأوراقه البيضاوية والكبيرة بالإضافة إلى السنابل والعناقيد من الأزهار البيضاء وعناقيد ثمار مدورة صغيرة يتغير لونها كلما نمت فتتغير من اللون الأخضر للون الأحمر .

يحتوى الفلفل الأسود على زيت عطرى يتكون من الكافيين والبيتا والتربينات الثلاثية وأحادية نصفية كالسابنين والليمونين ويحتوى أيضا على الببرين والزيوت الدهنية .

خطوات زراعة الفلفل الأسود .. طريقة زراعة الفلفل الاسود ..

خطوات زراعة الفلفل الأسود .. طريقة زراعة الفلفل الاسود ..

– عليك بإختيار موقع مناسب لزراعة الفلفل عن طريق إختيار مكان مشمس و تربته جيدة التصريف و يفضل ألا تكون زرع بها فلفل من قبل و أيضا ان تكون التربة عميقة و رطبة و غنية بالمواد العضوية أو إضافة السماد العضوى لها لتكون قادرة على تغذية الفلفل الأسود و ننصحك بالزراعة فى التربة الغنية بالفسفور والكالسيوم لأنها تمنع تعفن التربة .

– لكن عليك بتجنب وضع الكثير من النيتروجين فى التربة لأنه يسبب سرعة نمو للفلفل الأسود فيجعله عرضه للإصابة بالأمراض كما يقلل من إنتاجيته .

– احرص على إختيار سلالة جيدة من الفلفل الأسود واختار النوع المناسب لأنه يصنف حسب النكهة واللون والشكل ولابد من إختيار الفلفل الذى يتناسب مع الظروف المناخية فى منطقتك والتأكد من زراعة نوع الفلفل الذى تم إختياره فى الميعاد المناسب له .

– عزيزى القارئ ننصحك بالزراعة فى درجات حرارة عالية أى بعد إنتهاء موجات الصقيع وأن تقوم بزراعة الشتلات فى التربة بحرص على أن تبعد كل شتلة عن الآخرى مسافة 30-50 سم عن بعضها  ولابد من غرسها بشكل عميق ويمكن وضع قفص أو شئ ما حتى لا تتكسر سيقان النبات بفعل الرياح الشديدة .

– بعد إنتهائك من الزراعة عليك بريها جيدا بالماء وتجنب الرى العلوى ويمكنك الإسراع من نموها عن طريق إستخدام النشارة أو المهاد البلاستيكى .

– الفلفل يعد من النباتات السهلة فى زراعتها ولكن يحتاج ظروف معينه فهو يتأثر بالحرارة المنخفضة وكذلك الرطوبة فهى تقلل من إنتاجيته .

– حصاد ثمار الفلفل الأسود عندما يصل طولها  من 7.6 – 10.16 سم و عندما يكون لون النبات ثابت و إنفصال الثمار عن النبات دليل على نضوجه و يفضل البعض جنيها قبل ذلك حتى لا تتعرض للتلف عند سقوطها .

تعرف على مجموعة من أضرار الفلفل الأسود ..

تعرف على مجموعة من أضرار الفلفل الأسود ..

– إحساس بحرقان فى المعدة , عزيزى القارئ لابد من عدم إستخدام الفلفل الأسود بكثرة حتى لا يؤدى للإحساس بحرقان شديد فى المعدة نتيجة الإفراط فى تناوله .

– يؤدى إلى الموت , تعتبر من أندر الحالات ولكنها حقيقة فذا استهلكت الفلفل مباشرة فقد يدخل الرئة و يسبب الوفاة بالأخص لدى الأطفال و لذا لابد من وضعه بعيدا عن متناولهم .

– حرقان فى العين , الحرص على عدم وضع اليد على العين عند وجود بقايا فلفل إسود بها .

– المرضى الذين يستخدموا أدوية معينة مثل الديجوكسين , الكوليني , السيتوكروم P450 و السيكلوسبورين A لابد من تجنب إستهلاكه .

– مشاكل فى الجهاز التنفسى كالربو و إلتهاب الجهاز التنفسى .

– يسبب تهيج الجلد و تظهر أعراض كالحكة و أحمرار الجلد و يزيد من جفافه .

تعرف على فوائد الفلفل الأسود للجسم .. أهمية معرفة طريقة زراعة الفلفل الاسود ..

تعرف على فوائد الفلفل الأسود للجسم .. أهمية معرفة طريقة زراعة الفلفل الاسود ..

تعرف على فوائد الفلفل الأسود للجسم .. أهمية معرفة طريقة زراعة الفلفل الاسود ..

– مطهر للجهاز الهضمى .

– يقلل من آلام المعدة وإنتفاخ البطن .

– يعالج فقدان الشهية .

– يعالج مشكلة الإمساك .

– مضاد قوى للجراثيم .

– يعالج إرتفاع درجة الحرارة .

– عند إضافة البصل والعسل له يمكن علاج الثعلبة و هى مرض يصيب الشعر و يؤدى إلى تساقطه .

– يقوى الذاكرة .

– مفيد للمعدة , لأنه يزيد من إفراز حمض الهيدروكلوريك الذى يسهل عملية الهضم و يتجنب الإمساك و الإسهال و المغص كما يمنع تكون الغازات و يعزز من التبول و التعرق فياعد فى التخلص من السموم .

– يساعد فى فقدان الوزن لأنه يساعد فى إنهيار الخلايا الدهنية .

– يزيد من صحة الجلد و يساعد فى علاج البهاق الذى يفقد الجسم صبغته العادية و يحوله للون الأبيض كما يقى من الغصابة بسرطان الجلد .

– يعالج نزلات البرد , السعال , إلتهاب الجيوب الأنفية و إحتقان الأنف لأنه يعمل على تفريغ المخاط و البلغم المترسب بالجهاز التنفسى و تخفيف من خلال العكس .

– يحارب الإلتهابات الناتجة عن لدغ الحشرات .

– يعزز من فائدة الأطعمة الصحية كما يجعل طعمها لذيذ .

– يساعد فى علاج قرحة المعدة الهضمية نتيجة المواد المضادة للأكسدة به .

– يساعد البشرة فى الحفاظ على نضارتها والحماية من ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد و البقع الداكنة .

– يساعد فى تقشير الجلد للتخلص من خلايا الجلد الميتة و يساعد ذلك فى التخلص من السموم و الحصول على جلد ناعم .

– يساعد فى علاج قشرة الشعر فعليك بوضع ملعقة فلفل أسود صغيرة إلى وعاء لبن ثم فرك فروة رأسك بالخليط وتركه 30 دقيقة ثم اغسلى شعرك و ستشعرى بالتحسن.

– يساعد فى تنشيط الشعر عن طريق إضافته إلى الليمون ووضع الخليط على فروة الرأس لمدة ربع ساعة ثم شطفه بالماء و الحصول على نتائج رائعة .

 المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

 

1 Comment

  • هل بحاجة الى الري الداءم ام ما ماذا عن الري الموسمي هل يمكن زراعته على ارنفاع الف متر عن سطح البحر في منطقة جافة جبلية تقريبا
    هل من معلومات اضافية تزويدنا بها ونحن لكم من الشاكرين
    سمير بركة

اترك تعليق