التخلص من الكرش الحمل والولادة

كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة .. تعرفى على طرق مختلفة للتخلص من كرش الولادة

غالباً ما يكون فقدان دهون البطن بعد إنجاب الطفل أولوية قصوى خاصة للأمهات صغيرة السن ، وقد تكون النتائج صعبة بعض الشئ فالدهون في منطقة البطن عنيدة يصعب خسارتها لكن هناك العديد من الطرق الفعالة فإذا كنتى تتساءلى كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة ؟ إليكى هذه المقالة ..

كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة ؟

أسباب ظهور الكرش بعد الولادة :

مجموعة من الأسباب المختلفة تكون عامل أساسي لظهور دهون البطن منها :
  • قد يكون الأمر وراثيا ، فبعض الناس عرضة بشكل طبيعي للمزيد من الدهون في منطقة البطن أكثر من غيرها ويرجع ذلك في كثير من الأحيان إلى الأب أو الأم .
  • يمكن ظهور الكرش نتيجة للعادات السلبية التي تمارسيها بشكل يومى مثل تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات وقلة أداء التمارين الرياضية .
  • مستويات الهرمونات والتوتر قد تكون الحافز الأساسي للعديد من التغييرات والعمليات في الجسم .
كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

  • هناك هرمونات معينة لها تأثير كبير على زيادة الوزن وتخزين الدهون خاصة عند النساء مما يسبب مستويات متقلبة من هرمون الاستروجين أثناء الحمل وزيادة كبيرة في دهون البطن والفخذين .
  • من ضمن الأسباب أن الجسم يعد نفسه للرضاعة الطبيعية ، ولضمان سلامة الطفل أثناء الحمل يعمل الجسم على تخزين مستويات عالية من الدهون في منطقة البطن .
  • ارتفاع الكورتيزول فى الجسم أثناء حالات الضغط المرتفع مما يؤدي إلى بعض التغيرات فى الجسم منها زيادة دهون البطن .
  • شرب الكثير من القهوة يمكن أن يزيد من مستويات الكورتيزول ، وهذا يزيد من صعوبة فقدان الدهون التي تم اكتسابها أثناء الحمل .
  • ضعف عضلات البطن أثناء الحمل وذلك يحدث في أكثر من ثلثي حالات الحمل خاصة إذا كانت الأم أكبر سنًا .
كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

طرق التخلص من الكرش بعد الولادة :

  • الرضاعة الطبيعية 

تساعد الرضاعة الطبيعية الرحم على العودة إلى حجمه الطبيعي ، مما يقلل من أي انتفاخات زائدة ويعيد المعدة إلى حجمها الطبيعى مع مرور الوقت .

الرضاعة الطبيعية .. كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

  • تمارين البطن

إن النظام الغذائي هو أكبر عامل يساهم في تحسين مستويات الدهون في الجسم مع مرور الوقت ولكن لا يمكن التغاضي عن ممارسة الرياضة لما لها من تأثير كبير على الدهون .

تعمل على زيادة نسبة الحرق فى الجسم ، وتقوى العضلات وتحسن من اللياقة البدنية وشكل الجسم ، فبعد أداء هذه التمارين لن تتساءلى كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة .

تمارين البطن .. كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

  • الأوزان

يساعد لعب الأوزان على زيادة العضلات كلما ازدادت كمية السعرات الحرارية التي تحرقها فى اليوم . لذلك من المهم بناء كتلة ضئيلة من خلال التدريب على حمل الأوزان .

ترفض العديد من النساء رفع الأثقال لأنهم يخشون من الحصول على عضلات ضخمة لكن هذا التفكير خاطئ فيمكنك زيادة عضلات جسمك بنسبة بسيطة والتحكم فى ذلك خلال التمارين التى تقومى بها .

الأوزان .. كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

  • شرب الماء 

الكثير يغفل عن شرب الماء وفوائده الكبيرة فى إذابة الدهون ، حوالي 55-70 ٪ من أجسامنا تتكون من الماء لذلك فإن أي خسارة فى سوائل الجسم يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة .

وتشمل ضعف التركيز وفقدان القوة والتعب والإجهاد بشكل عام مما يجعل الأنشطة اليومية أصعب بكثير بالإضافة إلى فوائد الماء فى نقصان الوزن .

شرب الماء .. كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

  • شرب الكافيين

يزيد شرب الكافيين من زيادة الجفاف فى الجسم وفقدانه للسوائل ومع مرور الوقت سيؤدي هذا إلى انخفاض في طاقة الجسم ، وزيادة مستويات الكورتيزول . لذلك قللى من نسبة الكافيين التى تتناوليها خلال يومك .

شرب الكافيين .. كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

  • الحمية الغذائية 

من خلال اتباع حميتك الغذائية يمكنك محاربة دهون البطن ، تناولى الكثير من الخضراوات والفواكه والعصائر الطازجة ، وابتعدى عن تناول الكثير من الكربوهيدرات والسكريات .

الحمية الغذائية .. كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

كيف أتخلص من الكرش بعد الولادة

المراجع

المصدر1

اترك تعليق