أمراض و علاجات الصحة الصحة العامة

كيف أتخلص من الم الاسنان .. وبعض الحلول الجيدة

ألم الأسنان يعتبر من أشد الآلام التي يتعرض لها الإنسان فهو يسبب للشخص التعب والتوتر والقلق وعدم النوم ، ويسبب الكثير من الآلام مثل وجع الرأس والصداع الشديد وإذا كنت تتساءل كيف أتخلص من الم الاسنان ؟ اقرأ معنا المقال التالي.

كيف أتخلص من الم الاسنان ؟

بعض الناس الذين يتخلصون من الم الأسنان بالذهاب إلي الطبيب وهناك آخرين يستخدمون الوصفات الطبيعية ، وآخرين يستخدمون المسكنات .

فسبب هذا الالم هو تسوس الأسنان ، أو التهابات اللثة الحادة ، أو ضعف مينا الأسنان أو نقص في الكالسيوم في الجسم أو الشعور بالتوتر والقلق ، تعري الأسنان من حشوة قديمة ، حساسية الأسنان ، وأشياء آخري عديدة .

كيف أتخلص من الم الاسنان

كيف أتخلص من الم الاسنان

الفلفل والملح

من طرق التخلص من الم الأسنان ، فيعتبر مسكناً للألم ، حيث يحتويان علي خواص مضادة للإلتهابات والبكتيريا والجراثيم وخواص آخري مطهره  وليس له أي آثار جانبية ،كما أن الفلفل والملح يمد الجسم بالطاقة ومعالج لكثير من الآلام  ، ويتم خلطهم بكميات متساوية في وعاء من الماء وتقلبهم حتي يصبح عجينة متماسكة ثم تضع العجينة مباشرة علي الأسنان المنضررة وتركه لبضعة دقايق وتكرر هذه الخلطه لدة عدة أيام .

الفلفل والملح

الفلفل والملح

الثوم

الثوم من أهم طرق علاج الم الأسنان وهو فعال جداً لعلاج اللام،  لذلك يستخدمها الكثير من الناس ، فهو يعالج اللام أخري غير الأسنان فهو مفيد للجسم بشكل عام .

ويتم تحضيره من خلال خلط فص ثوم أو مسحوق الثوم مع الملح وخلطة جيداً ومن الممكن استخدام الملح الأسود ثم وضعه علي الأسنان المتضررة ، أو من الممكن تناول فص أو فصين من الثوم ويكرر هذه الخلطة لمدة أيام .

الثوم

الثوم

البصل

وللبصل أيضاً فوائد كثيرة للجسم وخصائص اخري لعلاج الم الأسنان ، فللبصل خواص مضاده للميكروبات ويستخدم كمطهر طبيعي ويقضي علي الجراثيم التي تعتبر سبب اساسي لحدوث الم في الأسنان فالبصل يعمل علي التخلص من هذا الألم من خلال مضغ قطعة من البصل أو وضعها علي الأسنان مباشراً .

البصل

البصل

الثلج

فالثلج يساعد علي تخضير مكان الآلم والتهابات العصبية في الأسنان ، حيث يتم استخدامه كالتالي لف مكعب من الثلج علي منشفة ولفها جيداً ثم وضعها علي خدك جهة الأسنان لمدة 20 دقيقة.

تساعد برودة الثلج علي انقباض الأوعية الدموية في المنطقة المعرضة للآلم ، فيعمل علي تخفيف التهابات والتورمات في الفم ، ومن الخطأ وضعها مباشرة علي الأسنان لأنها تؤدي إلي زيادة الآلم .

وهناط طريقة أخري لاستخدامه وهي وضع مكعب من الثلج بين اصبعيك السبابة والإبهام فتعمل علي تخفيف الم الأسنان .

الثلج

الثلج

ورق الجوافة

تعمل أوراق الجوافة علي تخفيف آلام الأسنان لاحتوائها علي خواص مضادة للميكروبات والالتهابات ، وتستخدم بوضع أوراق الجوافة في الماء وتركها لكي تغلي علي النار ثم تبرد وعندما تصبح دافئه نضيف لها الملح ثم استخدامها كمغسول للفم أو مضغ بعض أوراق الجوافة مباشراً علي الأسنان .

ورق الجوافة

ورق الجوافة

طرق آخري للتخلص من الم الأسنان

  •  الفانيليا تستخدم في علاج الم الأسنان من خلال وضع قطعة من القطن في مسحوق الفانيليا ثم وضعها علي الأسنان وكررها عدة مرات .
  • نبتة القلطة من الأشياء التي تحتوي علي خواص مضادة للبكتيريا فهي تخفف من الم الأسنان وتآكلها ، فتتناول كعصير لامتصاصها السموم من الفم ومن الممكن أيضاً مضغ نبتة القلطة علي الأسنان مباشراً .
  • استخدام الماء والملح بوضع كمية من الملح علي الماء المغلي واستخدامة كغسول للفم .
  • استخدام الحلتيت لعلاج الم الأسنان ونزيف اللثة فهو عبارة عن صمغ نباتي ، ويستخدم عن طريق وضع معلقة من مسحوق الحلتيت إلي معلقتين من عصير الليمون ثم وضعه علي النار حتي يدفئ وغمس قطنة به ثم وضعها علي الأسنان .
  • القرنفل من أهم الأشياء التي تخفف من الم الأسنان لإحتوائه علي خواص مضادة للأكسدة والالتهابات والبكتيريا ، وتستخدم من خلال مزج زيت الزيتون مع مسحوق القرنفل بعد طحنها ثم وضع الخليط علي الأسنان مباشراً من خلال قطنعة وغمسها في الخليط ووضعها علي الأسنان ، أو من الممكن استخدامها كغسول للفم .
طرق آخري للتخلص من الم الأسنان 

كيف أتخلص من الم الاسنان

العلاج الطبي لآلم الأسنان

هناك بعض الحالات التي تستدعي الذهاب إلي الطبيب مثل : زيادة الالم والإصابة بالالتهابات ، وعدم القدرة علي النوم من شدة الوجع ، ولكن في بعض الحالات تتحسن الالم من خلال استخدام بعض المسكنات مثل : الإيبوبروفين ، الأسيتامينوفين ، ولكن يجب استعمالها بتعليمات من الطبيب .

هناك بعض الأشخاص يستخدمون الأسبرين فيجب أن يكونوا فوق سن 18 سنه حتي لا تضر الجسم فيستخدم من خلال وضع الاسبرين علي الأسنان وابعاده عن اللثة حتي لا تحترق أنسجه اللثة .

العلاج الطبي لآلم الأسنان 

كيف أتخلص من الم الاسنان

المصدر

اترك تعليق