تعلم الزراعة

طريقة زراعة الحبة السوداء .. تعلم معنا كيف تستطيع أن تزرع حبة البركة بسهولة

طريقة زراعة الحبة السوداء هذا هو محور مقالنا، الخبر الرائع أن عملية زراعتها سهلة للغاية، فقط بعض العناية واختيار التوقيت الصحيح وسوف تحقق الهدف مباشرة، اقرأ السطور القادمة لتعرفوا دليلكم الكامل نحو تحقيق النجاح في زراعة الحبة السوداء فلنبدأ.

طريقة زراعة الحبة السوداء

طريقة زراعة الحبة السوداء

طريقة زراعة الحبة السوداء

الوقت المناسب للزراعة:

يعتبر أواخر موسم الشتاء هو أفضل وقت لزراعة بذور أعشاب الحبة السوداء في التربة، هناك بعض المزارعين الذين سيزرعون الحبة السوداء المعروفة أيضًا باسم حبة البركة السوداء في عدة أسابيع متتالية بعد تلك الفترة، وذلك الذي يعد أمرًا رائعًا إذا كنت تريد أن يستمر موسم حصادك لفترة أطول.

الحبة السوداء تستخدم أيضا في جعل نكهات رائعة لزهرتها عندما يتم تجفيف القرون الخاصة بها، كما أنها صالحة للأكل كتذوق إلى أي نوع من الطعام الذي تختاره .

طريقة زراعة الحبة السوداء

عمق بذر البذور:
يجب أن تزرع بذور الحبة السوداء في نهاية الشتاء، ويجب وضع كل بذرة حوالي 1/8 بوصة تحت الطبقة العليا من التربة، أيضا يجب زرع كل بذرة من 4 إلى 6 بوصات على حدة للسماح بنمو كافٍ حتى يصبح النبات جاهزًا ليتم حصاده.

من المستحسن زرع بذور الحبة السوداء في الهواء الطلق بعد الصقيع الأخير من فصل الشتاء عندما يكون ذلك ممكنا، يجب أن تزرع كل البذور في التربة الغنية في ضوء الشمس المباشر للحصول على أفضل النتائج.

البذر في الأماكن المغلقة في الهواء الطلق:
يجب زرع الحبة السوداء في الهواء الطلق كلما أمكن ذلك في التربة مع توازن الرقم الهيدروجيني بين 6.0 و 7.0. يجب أن تزرع كل بذرة على عمق يتراوح بين 8 و 10 بوصات في التربة، ويجب أن تعمل جميع التربة بشكل كامل قبل شهرين إلى ثلاثة أشهر قبل الزراعة لضمان الوصول إلى توازن الرقم الهيدروجيني الملائم.

ارتفاع وعرض النبات:

سوف يصل طول الحبة السوداء إلى حوالي 20 إلى 60 سم (8 إلى 24 بوصة) وعرضه حوالي 2-4 بوصات.

أوراق الحبة السوداء وزرقاء :

لا ينمو الكمون الأسود معه أوراق الشجر ولكنه يزهر مع الزهور التي تنبت في النهاية عندما يزرع النبات بالكامل، الزهور النابتة بالكامل لها بتلات زرقاء فاتحة، مع كل نبات يتكون من 4-5 بتلات على النبات.

الآفات والأمراض المعرضة لها الحبة السوداء:

طريقة زراعة الحبة السوداء

طريقة زراعة الحبة السوداء

الحبة السوداء عرضة للعديد من الأمراض المختلفة بما في ذلك الذبول إذا تركت فترة طويلة جدا وليس حصادها عندما تصل إلى النضج الكامل، سوف تذبل بسرعة كبيرة في غضون بضعة أيام إلى أسبوع، تأكد من وقت حصاد الحبة السوداء، بعد حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر من زراعتها لضمان أن يتم حصادها قبل الذبول.

وتتعرض الحبة السوداء أيضًا إلى البياض الدقيقي خلال الأشهر الباردة من مارس وأبريل بعد الصقيع الأخير عند زراعته، البياض الدقيقي هو العفن الذي سيهاجم النبات خلال مراحل نموه عندما يبدأ للتو في النمو إلى نقطة عندما يبدأ في خروج الزهور، في الحالات الشديدة من البياض الدقيقي قد لا يكون النبات قادراً على النمو وقد يقتله ذلك تماماً.

الفطريات هي آفة آخرى يمكن أن تصيب الحبة السوداء، ذلك لأنه حساسً عندما يكون الطقس حارًا ورطبًا، المرحلة الأكثر حساسية هي المرحلة التي يبدأ فيها النبات بالنمو لكنه لم يصل إلى مرحلة الإنبات والحصاد، سوف تموت البذور عن طريق خنقها بسهولة عندما تأخذ الفطريات في النمو على النبات.

تحدثنا في هذا المقال عن طريقة زراعة الحبة السوداء، وكلنا يعرف بالتأكيد كم أن هذه الحبة غنية بالفوائد المذهلة لكل اجزاء الجسم، إنها رائعة بحق.

المراجع:

المصدر 

اترك تعليق