تعلم اللغات

كيف اتعلم اللغة التركية..خطوات تعلم اللغة التركية و مجموعة النصائح المساعدة

كيف اتعلم اللغة التركية ، تعلم اللغة يعتبر من الأشياء الهامة بالفترة الحالية ، فاللغة تساعدك على إيجاد فرصة عمل ، يمكنك أن تتعلم اللغة التركية بجانب اللغات التي تعرفها، تعلم اللغة يعتبر من المهارات المكتسبة المهمة التي يجب معرفتها ، فاللغة التركية أصبحت مطلوبة و مهمة ، سوف نتعرف على طريقة كيف اتعلم اللغة التركية من خلال هذا المقال .

كيف اتعلم اللغة التركية

كيف اتعلم اللغة التركية

كيف اتعلم اللغة التركية

نصائح تعلم اللغة التركية

يوجد عدة نصائح سوف تساعدك على تعلم اللغة التركية ، تعلم لغة جديدة قد يكون صعب و لكن يمكنك من خلال معرفة بعض النصائح تتعلم اللغة بسهولة ، سوف نتعرف على بعضها :

  • الإنترنت : يمكنك الدخول لشبكات الإنترنت و التعرف على دروس تعلم التركية للميتدئين وحتى المستويات العالية  و المتقدمة ، يمكنك إستماع الدروس أو متابعتها على اليوتيوب بالصوت والصورة فالإنترنت يوفر كل اللغات و طرق التعلم كاملة ، يمكنك الدخول للمواقع على الإنترنت لساعتان في اليوم وتعلم التركية .
  • التلفاز : يمكنك متابعة المسلسلات و الأفلان و النشرات الإخبارية التركية لتعلم بعض الكلمات و التعود على النطق الصحيح ،يمكنك أن تقوم بسماع بعض المسلسلات بأجزاء صغيرة يوميا حتى تتعاد على إستماع الكلام التركي و طريقة التحدث الصحيحة ، يمكنك تخصيص وقت يومي معين لذلك حتى لو نصف ساعة فقط حتى تتابع بعض الأخبار أو المسلسلات التي تفضلها و يمكن قراءة المجلات.
  •  الكتب : يمكنك شراء بعض الكتب لتعلم التركية و قواعدها ، عليك أن تتعلم التركية من خلال حفظ الكلمات في البداية بأجزاء بسيطة حتى لا تنساها مع المراجعة اليومية ، يمكنك أن تقوم بفهم القواعد قبل حفظها حتى لا تنساها ، يمكنك أن تقوم بشراء الكتب الموثوق بها .
  • مدرس : يمكنك أن تقوم بالبحث عن مدرس لفهم التركية و حفظها من خلال أن تقوم بحضور دروس مع المدرس سواء بالواقع أو من خلال الإنترنت فهناك دروسا متاحة على شبكة الإنترنت في جميع المجالات و هي غير مكلفة و لن تضيع  وقتك في التنقلات من مكان لأخر و قد أصبحت وسيلة مشهورة جدا.
نصائح تعلم اللغة التركية

نصائح تعلم اللغة التركية

 

خطوات تعلم اللغة التركية

يوجد عدة خطوات مهمة لتعلم اللغة التركية

  • في البداية عليك حفظ بعض الكلمات البسيطة مع العمل على تكرارها بالمنزل ، يمكنك معرفة معنى باب أو شباك أو سجادة و تقوم بتكرارها بالمنزل فعليك أن تقوم بتسمية كل شئ بالمنزل مع الحفظ كلمات جديدة مع القديمة حتى تفهمها ، يمكنك أن تقوم بحفظ كلمتان باليوم الواحد حتى لا تنساهم .
  • يمكنك أن تقوم بوضع بعض الخلفيات التي يوجد عليها الكلمات التركية التي حفظتها حتى لا تنساها بعد ذلك فسوف تراها كل يوم أمامك و يمكن وضعها في غرفتك ، فعندما تقوم برؤية الكلمات لن تنساها .
  • يمكن أن تقوم بالتعلم داخل مجموعة حتى لا تنساها فالتعلم داخل مجموعة سوف يساعدك على فهم الكلمات والقواعد مع التشجيع المستمر ، فيمكنك أن تقوم بالبحث عن مجموعة من الناس الذين يريدون تعلم اللغة التركية .
  • عليك أن تحفظ الكلمات قبل أن تقوم بحفظ القواعد و لابد من فهم القواعد قبل أن تقوم بحفظها حتى لا تنساها ، فالفهم يساعد على الحفظ و ليس العكس ، تعلم اللغة يعتمد على المفردات أكثر من القواعد .
  • يمكن شراء قاموس تركي يساعدك على فهم بعض الكلمات التي يصعب عليك فهمها فهي تساعدك على معرفة معنى الكلمة بالتفصيل .

المراجع

المصدر1

المصدر2

اترك تعليق