كيف أكون أنثى قوية؟ .. دليل بسيط لتصبحي أقوى ومعتمدة

  • Ashaimaa Aljwsky
  • 2018-09-17

لدي النساء القويات صورة نمطية معينة وهي السيطرة والتحكم، ولكن في الحقيقة الثقة بالنفس والاعتماد على الذات هما السمتين الأساسيتين للأنثي  القوية.

معظم النساء تتمتع بصفاتقد تندرج تحت مسمى الأنثى القوية كالاستقالالية، والقوة العقلية والبدنية. ولكن كي تتمكني من قول أنا أنثى قوية هناك بعض النصائح التي يجب عليكي أخذها في عين الأعتبار.

دليلك الكامل لكيف أكون أنثى قوية

   اتبعي أي أنثى قوية FOLLOW OTHER STRONG WOMEN

ضمن الحياة اليومية وأينما تتجهي لن تجدي سوى المادية تسيطر على العالم، سواء من حيث المنتجات التي تعرض بالتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي والطرقات إلى الإناث التي تروج للأفعال والتصرفات السطحية.

لذا لابد من أن تبحثي عن شيء يمد بالقوة والإلهام ضمن هذا العالم الضخم من الماديات، اتباع أنثى قوية وأخذ الألهام منها حول ما تفعله بحياتها الشخصية والعملية سيمنحك الدافع والرغبة في فعل أشياء تمدك بالقوة.

يمكنك البحث عن ذلك ضمن وسائل التواصل الإجتماعي، الصحف، وسائل الإعلام وغيرهم من الطرق. لذا عند التوجه لإي من تلك الوسائل لن تجدي مغريات تحثك على الإقدام على فعل أشياء لم تكوني تطمحي لها بالأساس.

اتبعي أي أنثى قوية FOLLOW OTHER STRONG WOMEN

   لا تعمتدي على شخص آخر لإنقاذك DON’T WAIT AROUND FOR SOMEONE TO SAVE YOU

الإتكالية أحد الأشياء التي تبتعد كل البعد عن أي أنثى قوية لذا لا يجب أن تعتمدي على شخص آخر للتخطيط لحياتك، أو حتى إنقاذك من مشكلة ما.

حاولي دائما أن تعتمديي على ذاتك في حل مشاكلك الشخصية، وترتيب أمور حياتك الخاصة. إذا لم تتمكني من حل مشكلة ما بعد محاولتك فلا عيب من طلب المساعدة.

قد يكون من الصعب القيام بذلك إذا كنت تعتمدين على شخص ما أو حتى عائلتك في تحديد مسار حياتك أو خيارتك الخاصة، لكن يمكنك المحاولة ضعي لنفسك خطة عمل على أي مشروع ما حتى وإن كان بسيط.

حاولي النجاح به بمفردك، تعلمي اختبار تجارب وخيارات أخرى لم تقدمي عليها من قبل، تلك طريقك فعالة للتخلي عن تحكم الآخرين بحياتك والبدء في الاعتماد على ذاتك.

لا تعمتدي على شخص آخر لإنقاذك DON’T WAIT AROUND FOR SOMEONE TO SAVE YOU

   حرري نفسك من عقلية الضحية FREE YOURSELF FROM THE VICTIM MENTALITY

تعتبر تلك واحدة من أهم الخطوات والنصائح التي يجب وضعها في عين الاعتبار؛ كي تتمكني من قول أنك أنثى قوية وضعك لعقلية الضحية ضمن نظام حياتك يفقدك القدرة في السيطرة على حياتك والإقدام على تحديات كثيرة.

لا تسندي فشلك أو إخفاقك في أمر ما أو عدم مقدرتك على تحقيق هدف خاص بك لأشخاص آخرين، ذلك يعيق تحركك وإنتجايتك سواء بالحياه العملية أو الشخصية.

لا تملي من المحاولة أكثر من مرة، الفشل ليس نهاية الطريق بل على العكس هو بداية طريق النجاح. فقط ثقي بنفسك وروحك، ولا تنظري لمن حولك اتبعي آمالك وأهدافك وثقي في أنك ستصلي إليها بالنهاية.

   تحدي نفسك طوال الوقت KEEP CHALLENGING YOURSELF

وضع طموحات وأهداف جديدة طوال الوقت لتحدي نفسك تجعلحياتك مشوقة ومليئة بالشغف، كما أنها تقوي شخصيتك وتمنحك مزيد من الثقة في ذاتك.

ضعي ضمن قائمة بالأشياء التي ترغبي في تحقيقها،ثم ضعي خطة لتحقيهقها لا تخافي من الفشل أو الإخفاق فقط حاولي وتحدي ذاتك ومن حولك لتصلي لهدفك.

   لا تعتمدي على الآخرين في إسعادك DON’T DEPEND ON OTHERS TO MAKE YOU HAPPY

ليس هناك من لا يعاني من الإحباط أو يقع في موجة من المزاج السيء، لا بد من اختبار المزاج السيء أو الإحباط أو الحزن يوميا قد يكون لسبب تافه أو لأجل مشكلة تختبريها بالعمل أو الحياة الشخصية.

اعتمادك على شخص ما لإسعادك أو إخراجك من تلك الحالة فقط يجعل الأمور أسوء ولن يحسن من حالتك المزاجية، ولكن هناك دائما وسيلة لإسعاد نفسك بمفردك دون الحاة لشخص ما.

يمكنك إسعاد نفسك بالخروج والتنزه بأي مكان يسعدك، كالتنزه بالقرب من الشاطئ أو التجول داخل حديقة ما. يمكنك الاستمتاع  بطهي طعام تحبينه، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة التلفاز أو فيلم ما يشعرك بالسعادة.

يمكنك قضاء وقت بمفردك للاهتمام بجمالك والاستمتاع بأنوثتك، كالذهاب لصالون تجميل أو حتى الاستمتاع بحمام دافئ والقيام ببعض الماسكات التي تزيد من نضارة وحيوية بشرتك.

يمكنك ممارسة بعض اليوجا والتأمل للاسترخاء، فقط استمتع بأبسط الاشياء ولا تنتظري أي سعادة من أحد ثقي بأنك أنثى قوية قادرة على إدارة مسار حياتها دون الحاجة لأي شخص.

لا تعتمدي على الآخرين في إسعادك DON’T DEPEND ON OTHERS TO MAKE YOU HAPPY

المراجع:

مصدر 1

مصدر 2

مقالات مهمة
مقالات مهمة