أنشطة جزيرة الأميرات

  • مروة محسن
  • 2021-11-12

جزيرة الأميرات واحدة من أفضل المناطق الطبيعية والمعالم السياحية في اسطنبول – تركيا، ومن أفضل مناطق الجذب، وعطلات نهاية الأسبوع وملاذ لكل سكانها وللسياح الذين ينهالوا عليها بإستمرار وفي هذا المقال سنذكر أنشطة جزيرة الأميرات.

أنشطة جزيرة الأميرات

بفضل موقعها الرائع وطبيعتها الخلابة، تعد جزر الأمراء بلا شك من بين أجمل الأماكن في اسطنبول، حيث يزور سكان اسطنبول جزر الأمراء بشكل متكرر لأنها قريبة جدًا من المدينة، وتزخر بالعديد من الأشياء الجميلة التي يمكن رؤيتها والأنشطة الممتعة التي يجب القيام بها، خاصة في فصلي الربيع و الصيف، ومع اقتراب نهاية فصل الشتاء يوجد الكثير من الناس الذين ينتظرون يومًا مشمسًا لزيارة جزر الأمراء، وفيما يلي العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة جزيرة الأميرات:

1. الإستمتاع بوجبة إفطار لطيفة على الجزيرة

بغض النظر عن التواجد بأي جزيرة من الجزر الثلاث الجميلة، فأول شيء يجب فعله هو الاستمتاع بوجبة إفطار لذيذة ولطيفة على الجزيرة، حيث يمكن أكل الكعك والمعجنات أثناء شرب كوب من الشاي في حدائق الشاي بجانب البحر، كما يمكن تناول وجبة الإفطار في محلات الحلويات التاريخية أو محلات الإفطار الرائعة في أي جزيرة.

أنشطة جزيرة الأميرات

2. جولة حول الجزيرة بالدراجة

تعد جزيرة Büyükada، أكبر جزر الأميرات، كبيرة بما يكفي للتجول بسهولة بالدراجة، وبصرف النظر عن التواجد بأي جزيرة من الجزر الثلاث الجميلة، فأنه يمكن التنقل بسهولة حول الجزيرة وجعل اليوم ممتعًا للغاية، فمع هذه الجولة بالدراجة، سيظهر الجمال الفريد للجزيرة ويبدأ اليوم بنشاط وحماس.

3. القيام بنزهة أو القيام بالسباحة

يعد التنزه واحدة من أكثر الأنشطة الممتعة في جزر الأمراء والأميرات، لأن كل جزيرة بها مواقع نزهة ذات طبيعة خضراء، ويعد القيام بإعداد الشطائر الشهية والإستمتاع بيوم مع الأحباء في أحد مواقع النزهة، أفضل طريقة للشعور بالحنين للنزهات التي ذهب إليها كل شخص في طفولته.

4. مشاهدة الأماكن والقصور التاريخية

تشتهر جزر الأمراء والأميرات في الغالب بقصورها الرائعة، حيث أن القصور التاريخية و الملونة تجعل أي شخص ينسى المباني الشاهقة في اسطنبول، علاوة على ذلك، أن معظم الجزر تحتوي على أماكن تاريخية عديدة مثل المدارس اليونانية، كما يمكن المشي من خلال تتبع القصور والدخول إلى تلك المفتوحة للزوار أثناء الرحلة إلى الجزر.

5. نزهة عبر شوارع الجزيرة الجميلة

يعد التنزه في شوارع الجزر هو أول ما يتبادر إلى الذهن عندما يتحدث أحد عن شوارع الجزيرة، فهي بلا شك تلك الشوارع المغطاة بالورود الملونة والأشجار المثمرة، وكذلك القصور التاريخية الفريدة، لأن كل واحدة من جزر الأميرات لديها مثل هذه الشوارع، لذلك، يمكن اكتشاف جمال لا مثيل له لشوارع الجزيرة عن طريق التنزه فيهم خلال الرحلة إلى جزر الأميرات.

6. تجربة المأكولات البحرية في جزر الأميرات

نشاط آخر يجب القيام به في جزر الأمراء هو تناول الأسماك، حيث أنه يوجد في جزر الأمراء مطاعم أسماك جميلة بجوار البحر، فيجب تجربة واحدة منهم للاستمتاع بالمأكولات البحرية بجانب البحر وإلقاء نظرة على اسطنبول من هذا الجانب المميز.

أنشطة جزيرة الأميرات

ما هي جزر الأمراء والأميرات

يطلق على هذه الجزر العديد من المسميات منها جزر الأمراء وجزر الأميرات وجزر الحمراء وتنسب هذه الأسماء إلى عهد الدولة البيزنطية، وتتكون جزر الأمراء من تسع جزر مختلفة قريبة جدًا من بعضها البعض وتعتبر الرابعة منهم مأهولة بالسكان ويفضل زيارتها في الغالب.

تعد الجزر الأربع الأكبر في الحجم، وهم بويوكادا و هايبيليادا و بورغازادا و كيناليادا، وتعتبر جزر بويوكادا وهايبيليادا أكثر الجزر ازدحامًا بينما يوجد عدد أقل من الزوار والسكان في بورغازادا وكيناليادا، وإلى جانب هؤلاء، فإن أسماء جزيرة الأمراء الأخرى هي Sedefliada و Tavsan adası و Sivriada و Yassiada..

جزيرة الأميرات

تقع جزيرة الأميرات في بحر مرمرة في محافظة إسطنبول، وتتمتع بالأجواء الجذابة الجميلة، فممنوع بها السيارات ويتم التنقل من خلال عربات الخيل او الدرجات الهواية او النارية الصغيره، ويتم الوصول إليها من خلال قوارب تخرج من إسطنبول.

تتميز بجوها الهادئ بعيد عن صخب المدينة والمباني القديمة والبيوت الخشبية والشوارع الضيقة ذات المعمار الرائع، وهي مثالية لمحبي الطبيعة وقضاء العطلة في الهدوء .

وأثناء السفر إلى هذه الجزر يمكن مشاهدة الآثار السياحية والطبيعة الخلابة الساحرة و رؤية المراكب الجميلة و القلاع التاريخية التي تسر العين والأشجار الضخمة والشواطئ المذهلة، حيث تمر السفينة أسفل جسر البوسفور، وتعطى فرصة لمشاهدة مناظر خلابة، ومن أشهر الجزر التي توجد بها جزيرة حقيبة السرج و جزيرة القلعة وجزيرة بورغاز أطة وجزيرة الحناء.

الطقس في جزيرة الأميرات

  • يعتبر طقس جزيرة الأميرات مشابه تمامًا لطقس وسط اسطنبول، ومع ذلك، فهو أكثر نضارة ونظافة مقارنة بطقس المدينة، ويمكن أن يكون الجو حارًا ورطبًا في الصيف بينما يكون في الشتاء باردًا كجزء من المناخ القاري، وفي بعض الأحيان يمكن رؤية تغيرات غير متوقعة في الطقس في اسطنبول لذلك من المهم الاسترشاد بتوقعات الطقس.
  • قد يكون من المفيد أخذ معطفًا خفيف الوزن في حالة برودة الطقس في المساء في الصيف، وغالبًا ما يزور الناس الجزر في الصيف لأنه يُنظر إليها على أنها مكان لقضاء العطلات الصيفية.
  • الشتاء في جزر الأمراء هادئ للغاية وعدد الناس أقل مقارنة بالصيف، أما عن شتاء جزيرة الأميرات فهو بارد لذلك يمكن الاستمتاع فيه بيوم شتوي بارد على الجزر بمعطف ثقيل مع الشاي التركي اللذيذ، وفي المجمل يمكن استكشاف جزر الأمراء في جميع الفصول والإستمتاع بها كثيرآ.

اقرأ أيضآ: أنشطة لذوي الاحتياجات الخاصة

المراجع

المصدر الأول
المصدر الثاني

مقالات مهمة
مقالات مهمة