منع الحمل بأسلوب العزل

  • محرر 22
  • 2021-11-05

منع الحمل بأسلوب العزل ، قلة من الرجال والنساء غير مرتاحين لاستخدام أي وسيلة لمنع الحمل أو تناول دواء لمنع الحمل غير المخطط له، وتجدهم دائمي  البحث في كيفية تجنب الحمل بشكل طبيعي دون أي مساعدة خارجية هو موضوع نقاش بين العديد من الأزواج.
يشير تنظيم الأسرة الطبيعي (NFP) إلى مجموعة متنوعة من وسائل منع الحمل التي تستخدم لتجنب الحمل من خلال فهم الجسم وإيقاعاته الطبيعية ودوراته.
في وسائل منع الحمل الطبيعية هذه، لا تحتاجين إلى استخدام أي دواء أو وسائل منع الحمل لتجنب الحمل، لذلك هناك العديد من الأساليب والممارسات الطبيعية لمنع الحمل من بينها منع الحمل بأسلوب العزل .

منع الحمل بأسلوب العزل

طريقة العزل، يطلق عليها أيضًا أسلوب العزل، الانسحاب.
أسلوب العزل أو الانسحاب هي طريقة لتجنب الحمل بشكل طبيعي، وتعمل طريقة منع الحمل هذه عن طريق إبقاء السائل المنوي أو الحيوانات المنوية بعيدًا عن المهبل، وفي هذه الطريقة ، يسحب الشريك الذكر نفسه قبل القذف مباشرة لمنع الحيوانات المنوية من الدخول إلى المهبل، لذا فإن القذف بعيدًا عن الفرج أو المهبل يمنع الحمل، ولكن يجب أن يحدث الانسحاب قبل خروج أي سائل منوي لأن قطرة واحدة من السائل المنوي قد تسبب الحمل.

العزل 1
العزل 1

لكي تعمل طريقة السحب بشكل أفضل لتجنب الحمل ، يجب استخدامها مع وسائل منع الحمل الأخرى مثل الخاتم أو حبوب منع الحمل أو الواقي الذكري، وبهذه الطريقة ، إذا حدث انسكاب ، فأنت لا تزال محميًا.
الواقي الذكري هو أفضل وسائل منع الحمل التي تعمل بشكل أفضل مع الانسحاب، ويمكنك أيضًا ممارسة الانسحاب أثناء استخدام الواقي الذكري لتعلم الانسحاب في الوقت المناسب.
تعتمد كيفية تجنب الحمل بشكل فعال باستخدام طريقة منع الحمل القابلة للسحب على مدى دقة حساب الوقت، فأنت بحاجة إلى ممارسة والتحكم الجيد، وإذا كنت تعتمد فقط على طريقة منع الحمل الطبيعية هذه لتجنب الحمل أو لتنظيم الأسرة ، فمن الأفضل دائمًا الاحتفاظ بإحدى وسائل منع الحمل الطارئة في متناول اليد في حالة وجود مشكلة في الانسحاب.

إيجابيات أسلوب العزل

توجد العديد من المزايا التي تمتاز بها طريقة العزل، ومن أهمها :

العزل 7
العزل 7
  • لا تنطوي طريقة منع الحمل الطبيعية هذه على أي مخاطر صحية.
  • لن تدخل أي هرمونات أو مواد كيميائية إلى جسمك.
  • لا توجد تكلفة ولا تحضيرات يجب القيام بها قبل أو بعد ممارسة الجنس.

إذا كان لديك سيطرة جيدة ، فيمكنك استخدام هذا بشكل فعال لتجنب الحمل بشكل طبيعي.

سلبيات أسلوب العزل

العزل 89
العزل 89
  • تعتبر هذه الطريقة من أكثر وسائل منع الحمل التي لا يمكن الاعتماد عليها لتجنب الحمل ولديها أعلى معدل للفشل.
  • تحتاج إلى قدر كبير من السيطرة وقد يؤثر على الرضا الجنسي.
  • كيفية تجنب الحمل بشكل طبيعي باستخدام طريقة الانسحاب مرتبطة مباشرة بالتحكم الخاص بك.
  • الجنس عملية نشطة للغاية وهناك فرصة كبيرة جدًا لفشل هذه الطريقة.

لذلك ، يُنصح بشدة باستخدام بعض وسائل منع الحمل الأخرى جنبًا إلى جنب مع طريقة الانسحاب لتجنب الحمل ولتحسين تنظيم الأسرة، لاحظ أيضًا أن طريقة منع الحمل هذه لا تحمي من الأمراض المنقولة جنسياً، لذا فإن الواقي الذكري هو خيار جيد لتتماشى مع طريقة الانسحاب ، فهو يحمي من الأمراض المنقولة جنسياً ويعمل كطبقة أمان إضافية لتجنب الحمل.

العزل في الدين 

زل 2
زل 2

تنظيم الأسرة بات أمر ضروري في الوقت الحاضر، ولا يمكن اعتبار العزل تدخل في قدرة الله أو منعًا لسير الحياة بالشكل الطبيعي كما يتداول الطبع.
ورد عن الصحابة رضوان الله عليهم، أنهم كانوا يعزلون عن نسائهم في عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وأن ذلك بلغه ولم ينهاهم عنه.
أخرج البخاري ومسلم الحديث التالي فيما يتعلق بالعزل:
عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: «كنا نعزل على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فبلغ ذلك نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم، فلم ينهنا». فكأنه يقول: فعلنا العزل في زمن التشريع، ولو كان حراما لم نقر عليه.
وروى مسلم عن جابر رضي الله عنه: أن رجلا أتى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فقال: إن لي جارية، هي خادمنا وسانيتنا، وأنا أطوف عليها، وأنا أكره أن تحمل، فقال: «اعزل عنها إن شئت، فإنه سيأتيها ما قدر لها» فلبث الرجل، ثم أتاه فقال: إن الجارية قد حبلت، فقال: «قد أخبرتك أنه سيأتيها ما قدر لها».

المصادر 

المصدر 1
المصدر 2
المصدر3

مقالات مهمة
مقالات مهمة