افضل مدن العالم من حيث جودة الحياة

  • Rasha Ali
  • 2021-10-23

يتم تصنيف افضل مدن العالم من حيث جودة الحياة، بناءً على عدة عوامل تشمل الاستقرار السياسي والأمان، والحريات الشخصية، والرعاية الصحية والتعليم والإسكان والترفيه والنقل العام، تعرف على أفضل مدينة في العالم للعيش فيها.

افضل مدن العالم من حيث جودة الحياة

مدينة فيينا

افضل مدن العالم من حيث جودة الحياة

  • تتصدر العاصمة النمساوية فيينا قائمة افضل مدن العالم من حيث جودة الحياة للعام العاشر على التوالي، وتشتهر بقلاعها الباروكية والكنائس التاريخية والحدائق الخلابة. كما أنها تفتخر بتراث موسيقي غني باعتبارها موطن موتسارت وبيتهوفن، كما تستضيف عدد من المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة وأوبك.
  • احتلت فيينا ثمانية مراكز في التصنيف العالمي لأفضل دول العالم منذ عام 2020، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى مدى ملاءمة المدينة للعيش فيها.
  • لا يقتصر الأمر على الحصول على درجات عالية من المساواة في الدخل، واستخدام وسائل النقل العام على نطاق واسع فحسب، بل تجعلها معالمها الثقافية أيضًا مكانًا رائعًا للزيارة.

مدينة زيورخ

  • جاءت زيورخ، أكبر مدينة في سويسرا، في المرتبة الثانية من حيث جودة المعيشة بشكل عام، تشتهر زيورخ بالمتاحف، والمعارض الفنية، والمتنزهات على الواجهة البحرية والمدينة القديمة، كما يقع المقر الرئيسي لبنك كريدي سويس ويو بي إس، والاتحاد الدولي لكرة القدم في زيورخ.
  • تجمع هذه المدينة العالمية المطلة على المياه بين الحياة الحضرية الإبداعية والطبيعة في كل مجدها، كما تزخر زيورخ بالنشاط ليلًا ونهارًا بأحداثها التي لا تعد ولا تحصى، ومتاحفها المتنوعة ومهرجان الطعام الخاص بها والحياة الليلية الأكثر حيوية في سويسرا.
  • زيورخ هي مركز الحياة الاقتصادية والتعليم في سويسرا، تقع المدينة في قلب أوروبا، وتوفر جميع وسائل الراحة الحديثة لمدينة عالمية، دون التضحية بجانبها الطبيعي، تم تصنيف زيورخ لسنوات بين أفضل مدن العالم من حيث جودة الحياة.

اقرأ أيضا: معلومات عن دولة لوكسمبورغ

لوكسمبورغ

  • صُنفت لوكسمبورغ على أنها أكثر المدن أمانًا في العالم، تليها هلسنكي في فنلندا والمدن السويسرية بازل وبرن وزيورخ.
  • يتميز اقتصاد لوكسمبورغ بمستوى عال من الابتكار، و تعد البطالة منخفضة، ففي عام 2011 تم اعلانها كثاني أغنى دولة في العالم، و تحتل المركز الرابع من حيث جودة الحياة، و تبلغ ديون لوكسمبورغ 14385000000دولار.
  • تقع لوكسمبورغ في غرب أوروبا، تحدها ألمانيا من الشرق، و فرنسا من الجنوب، وقد تم الاعلان عنها كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1994، بسبب الحفاظ الاستثنائي على التحصينات الشاسعة و المدينة القديمة.

مدينة برن

  • برن هي عاصمة سويسرا، وقد تأسست في القرن الثاني عشر وتطورت على مر القرون، تضم المدينة القديمة أروقة من القرن الخامس عشر ونوافير من القرن السادس عشر، وعلى الرغم من ترميم جزء كبير منها في القرن الثامن عشر، فقد احتفظت بطابعها الأصلي.
  • تقع برن في منطقة الهضبة السويسرية في كانتون برن، إلى حد ما إلى الغرب من وسط سويسرا، وعلى بعد 12 ميلاً (20 كم) شمال جبال الألب السويسرية.
  • تعد برن مثال إيجابي لمدينة من العصور الوسطى، تم تكييفها لتؤدي وظائف معقدة كعاصمة وطنية وحديثة، وعلى الرغم من صغر حجمها نسبيًا، إلا أن لديها الكثير لتقدمه، إذ تتركز العديد من الأشياء المثيرة للاهتمام في البلدة القديمة حول المحطة الرئيسية، مما يسهل استكشافها سيرًا على الأقدام.
  • تُصنف برن على الدوام بين فضل المدن في العالم من حيث جودة الحياة والسلامة، وتُلقب بـ “مدينة النوافير”، بسبب وجود أكثر من مائة نافورة منتشرة في المنطقة، أحد عشر منهم لازالت تحتفظ بتماثيلها الأصلية ويتم صيانتها جميعًا بعناية وإعادة طلاءها بشكل متكرر، ولا تزال المياه صالحة للشرب.

اقرأ أيضا: عاصمة دولة سويسرا

أفضل مدن العالم للعيش

برشلونة

افضل مدن العالم من حيث جودة الحياة

برشلونة مدينة أوروبية مثالية، تتميز بطقس شبه مثالي على مدار العام، وتمتد أميال وأميال من الشواطئ، والمتنزهات الشهيرة، والهندسة المعمارية المذهلة.
غالبًا ما يُنظر إليها على أنها الطفل الملصق للسياحة الزائدة، من المحتمل ألا تتبدد شعبية برشلونة حتى عام 2022، خاصة مع إغراء شواطئها ومعالم غاودي المعمارية الشهيرة.

فانكوفر

تتميز مدينة فانكوفر الكندية بالجبال والممرات المائية والغابات المطيرة، يمكن للسياح والسكان المحليين الاستمتاع بأنشطة مثل مشاهدة الطيور، وصيد الأسماك والتخييم والمشي لمسافات طويلة والتزلج على الجليد.

أوساكا

غالبًا ما تطغى عاصمة اليابان على ثالث أكبر مدينة في اليابان (بعد طوكيو ويوكوهاما)، ولكن هناك العديد من الأسباب التي تجعلها أصبحت وجهة في حد ذاتها.
تعد أوساكا واحدة من أفضل مدن الطعام في جميع أنحاء اليابان – تشمل الأطباق لإقليمية التي يجب تناولها تاكوياكي (كرات الأخطبوط المقلية والمقلية)، والأوكونوميياك، تتميز المدينة أيضًا بثقافة لعبة البيسبول، والأحياء المضاءة بالنيون وقلعة أوساكا الجميلة.

أديلايد

تشتهر أديلايد بمزارع الكروم ذات المستوى العالمي، كما تشتهر هذه المدينة الساحلية الجنوبية بأنها مكان رائع للإقامة الدائمة، فهي تتميز بجودة كل من التعليم والرعاية الصحية، والشواطئ البكر في المدينة والمطاعم ذات المستوى العالمي.

سيدني

تقع سيدني مباشرة على الماء، وهي موطن لبعض أجمل أماكن السباحة والشواطئ في العالم، ومن الواضح أنها تحتل مرتبة عالية في فئة الأماكن النفضلة في العالم.

سان بطرسبرج

عاصمة الإمبراطورية منذ قرنين، وهي مدينة مكونة من 40 جزيرة و 342 جسرًا، كانت سانت بطرسبرغ تتقدم بثبات في التصنيف العالمي، فهي تضم عدد من المعالم السايحية الشهيرة مثل متحف “في ستيت هيرميتاج، أحد أكبر المتاحف في العالم.

أبو ظبي

تعد أبو ظبي بديل أكثر هدوءًا لمراكز التسوق وناطحات السحاب في دبي، تعمل عاصمة الإمارات العربية المتحدة بجد لترسيخ مكانتها كمركز للفنون والثقافة.
تضم المدينة عدد هائل من معالم الجذب، تم افتتاح متحف اللوفر أبو ظبي ويتم بناء العديد من المعاهد الأخرى، بما في ذلك متحف جوجنهايم أبو ظبي المصمم من قبل فرانك جيري، ومتحف زايد الوطني الذي صممه نورمان فوستر، ومتحف تادو أندو البحري، ومركز الفنون المسرحية.

المراجع

مصدر1
مصدر2
مصدر3
مصدر4

 

مقالات مهمة
مقالات مهمة