كم كيلو من الطائف الى ابها

  • محرر 14
  • 2021-08-18

تقع كل من مدينتي الطائف وأبها السعوديتين في الجزء الغربي من المملكة بالقرب من سواحل البحر الأحمر، وكلا المدينتين تضمان مجموعة من المواقع السياحية والمراكز الحكومية المهمة. فيما يلي نتعرف عن كم كيلو من الطائف الى ابها.

كم كيلو من الطائف الى ابها

كم كيلو من الطائف الى ابها

عند قياس المسافة بينهما بخط مستقيم، فان المسافة التي بين مدينتي الطائف وابها تقدر بـ 396 كم (246 ميل).

أسرع الطرق للسفر بين المدينتين هو المسار رقم 255 الذي تقدر مسافته بـ 576 كم (357 ميل)، والرحلة بالسيارة عبره قد تستغرق حوالي 6 ساعات و56 دقيقة.

باستخدام هذا المسار، يتجه المسافر من الطائف باتجاه الجنوبي الشرقي الى وفيا، ثم يتجه جنوبًا مرور من صمخ وخبير الجنوب، قبل ان يتجه غربا مرورًا بخميس مشيط، وأخيرا الطائف.

هناك مسارات أخرى يمكن السفر من خلالها من الطائف الى أبها، وهي المسار رقم 15 والمسار رقم 4007.

الرحلة بالسيارة عبر المسار الأول ستستغرق 7 ساعات و34 دقيقة، أما المسار الثاني، فستستغرق الرحلة 8 ساعات وخمس دقائق.

اقرأ أيضا: أبها في الشتاء

السفر عبر الطائرة

لا يوجد في الطائف مطار دولي، ومع ذلك، يمكن استخدام مطار جدة الواقع شمالا من المدينة للسفر الى أبها.

الرحلة تبدأ من مطار عبد العزيز الدولي في جدة، وتنتهي في مطار أبها الدولي، وفي الغالب، ستستغرق مدة ساعة واحدة و 15 دقيقة.

اقرأ أيضا: الأماكن السياحية في مدينة أبها 2021

افضل المواقع السياحية في أبها

كم كيلو من الطائف الى ابها

اذا كانت الرحلة من الطائف الى أبها لغرض السياحة، فهذه المدينة هي جوهرة ثقافية في غرب المملكة، ونقطة مهم لاستكشاف الجزء الجبلي من شبه الجزيرة العربية والثقافة السعودية.

أشهر وجهات المدينة هو جبل ثيرا، المعروف أيضا بالجبل الأخضر بسبب الإضاءة الخضراء التي تضيء محيطه في الليل، ويبدوا من بعيد كسفينة تجارية ضخمة.

عربة التلفريك هي افضل وسيلة للوصول الى قمة التلة، وبمجرد الوصول الى هناك، سيستمتع الزائر بمناظر بانورامية ساحرة للمدينة ومحيطها.

اقرأ أيضا: الأماكن السياحية في أبها للعوائل

اشهر المعالم السياحية الأخرى في المدينة هي:

  • بحيرة سد أبها
  • قصر شدا
  • قرية المفتاحة
  • متنزه عسير الوطني
  • سوق الثلاثاء
  • السودة
  • وادي المحلة

قصر شدا

قصر تاريخي استخدمته العائلة الحاكمة كمقر لها منذ عشرينيات القرن الماضي، قبل ان يتحول الى متحف لعرض الثقافة التقليدية لمنطقة عسير من خلال مجموعة كبيرة من الأدوات والحرف التقليدية.

قرية المفتاحة

حي صغير يضم عددًا من المعالم السياحية التاريخية والفنية يعود تاريخها لأكثر من 260 عاما، بما في ذلك المتاحف الصغيرة التي تعرض الأعمال الملونة للحرفيين والفنانين، والمنازل التاريخية التي تعرض الأنماط الهندسية المستخدمة تقليديًا في المنطقة.

المراجع

المصدر 1، المصدر 2

مقالات مهمة
مقالات مهمة