متى يبدا الدوري السعودي 2022

  • Nayera Abo Aesha
  • 2021-06-01

يتساءل الكثير من عشاق كرة القدم السعودية عن متى يبدا الدوري السعودي 2022 حيث يعتبر الدوري السعودي للمحترفين من أشهر الدوريات التي تحظي بشعبية كبيرة، ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على موعد بداية الموسم الجديد والفرق المتأهلة لدوري أبطال آسيا 2022، تابع القراءة.

متى يبدا الدوري السعودي 2022

تكون بداية موسم الدوري السعودي 2022 في 12 أغسطس 2021 كما أعلن عنه الإتحاد السعودي لكرة القدم، ولكن الإتحاد السعودي لم يعلن عن موعد نهاية الموسم حتى الآن، لكن من المتوقع أن ينتهي في موعده الطبيعي في مايو 2022.

مما تزداد شعبية الدوري السعودية وأسهمه مع كل نسخة جديدة، ولذلك بسبب تطور الدوري السعودي باستمرار حيق يتمتع بمنافسة قوية وشرسة وتواجد عدد كبير من اللاعبي المحترفين.

الدوري السعودي

كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية، يتمتع الدوري السعودي بشعبية كبيرة بين السعوديين، حيث يجتمع الأصدقاء والعائلات لتشجيع فرقهم المفضلة، سواء على التلفزيون أو في الملاعب، أهم ما يميز الدوري السعودي لكرة القدم هو البطولة المعروفة باسم كأس الملك، كما يتابع المشجعون بشغف منتخب المملكة العربية السعودية لكرة القدم في مسابقة كأس العالم.

دوري المحترفين السعودي 2020–2021 يعتبر هو النسخة الخامسة والأربعون لدوري المحترفين السعودي، منذ إنشائه في عام 1976، بدأ الموسم في 17 أكتوبر 2020 نتيجة لتأجيل الدوري السابق، واختتام الموسم بسبب جائحة COVID-19 تم الإعلان عن المباريات لموسم 2020–2021 في 29 سبتمبر 2020.

أعلنت وزارة الرياضة بالمملكة في 29 مارس عن عودة للجماهير إلى الملاعب في الجولات الثلاث الأخيرة من المباريات بسعة 40٪ كحد أقصى.

سيتنافس على دوري المحترفين السعودي 16 فريقًا في الدوري منهم أفضل 13 فريق من الموسم السابق و3 فرق الفرق تمت ترقيتها.

أقرأ أيضًا: ترتيب هدافي الدوري السعودي 2021

من فاز بالدوري السعودي 2021؟

فاز نادي الهلال بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان 2021، بعد فوزه على مضيفه التعاون بهدف مجاني في الجولة التاسعة والعشرون قبل الأخيرة من المسابقة.

صاحب فوز الهلال نجمه الفرنسي بافتمبي جوميز الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة الخامسة، وبهذا الفوز رفع نادي الهلال رصيده إلى 58 نقطة، ليحرز اللقب قبل جولة نهاية المسابقة، بعد أن زاد الفارق إلى 4 نقاط  نادي الشباب الذي حقق فوزاً كبيرًأ على مضيفه الفيصلي بنتيجة 5-1.

يعتبر هذا اللقب هو الثاني على التوالي لنادي الهلال والـ17 في تاريخه كبطل للدوري والمركز 62 في مختلف المسابقات.

أقرأ أيضًا: معلومات عن نادي الفتح السعودي … تعرف علي انجازات النادي ورؤسائه

ما هي الفرق المتأهلة لدوري أبطال آسيا 2022؟

تتأهل أربع فرق من المملكة العربية السعودي تبعًا لنظام دوري أبطال آسيا وتصنيف الدوري السعودي ثلاث فرق تتأهل عن طريق الدوري “كأس الأمير محمد بن سلمان” وفريق آخر يتأهل عن طريق كأس الملك.

  • الفرق الثلاثة المتأهلين عن طريق الدوري هما:  نادي الهلال ونادي الشباب ونادي الإتحاد.
  • الفريق المتأهل عن طريق الكأس الملك هو: نادي الفيصلي صاحب المركز التاسع.

أقرأ أيضًا: معلومات عن نادي الهلال السعودي .. تعرف على تاريخه وانجازاته

ما هي الفرق الهابطة والصاعدة من دوري المحترفين السعودي 2021؟

يهبط من الدوري السعودي ثلاث فرق على أساس المراكز الأخيرة في ترتيب الدوري، وجاءت الفرق الثلاثة الهابطين لعام 2021 في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هم العين والوحدة والقادسية.

بينما يصعد ثلاث فرق من الدوري السعودي الدرجة الأولى إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والصاعدون فيموسم 2021 هم الحزم والفيحاء والطائي.

أقرأ أيضًا: كم عدد بطولات النصر في الدوري

المراجع

المصدر
المصدر

 

مقالات مهمة
مقالات مهمة