تجربتي مع لسان البحر

  • محمود عاطف
  • 2021-05-31

تجربتي مع لسان البحر من التجارب التي يبحث الكثيرون عن نتائجها خصوصًا مع انتشار الحديث عن فوائده خلال الفترة الماضية، ولا يُعد لسان البحر نبتة أو عُشبة إنما هو عبارة عن عظام الحبار من جنس سيبيا.

تجربتي مع لسان البحر

تجربتي مع لسان البحر

تقول إحدى السيدات: تجربتي مع لسان البحر كانت من أجل التنحيف وإزالة البطن السفلية التي كانت تُسبب لي الإحراج دائمًا، حيث قمت بوضع كمية مطحونة من لسان البحر، وعند طحنه يكون أشبه البودرة، ومن ثم أخذت منه مقدار ملعقتين وخلطهما بزيت الزنجبيل، ودهنت به منطقة البطن مرتين في اليوم، واستمريت على ذلك عدة أسابيع، حتى زال بروز البطن السفلية تمامًا، ولكن كانت تجربتي للسان البحر مرفق بها أيضا أداء بعض التمارين الرياضية.

تحكي سيدة أخرى تجربتها مع لسان البحر، حيث كانت تستخدمه من أجل تبييض البشرة وعلاج مشاكلها، فتقول أخذت ملعقتين من بودرة لسان البحر المطحون وكنت أخلطه مع ملعقيتن من العسل أو الجليسيرين، ومن ثم وضعته على البشرة على شكل قناع، وقد منح البشرة العديد من الفوائد مثل التخلص من آثار الكلف والنمش وحب الشباب والحروق، كما أن هذه الخلطة ساعدتني على التخلص من الخطوط البيضاء التي توجد في جسمي والتي كانت ناتجة عن الحمل.

يذكر أحد الرجال تجربته مع استخدام بودرة لسان البحر مع بعض أنواع الزيوت مثل زيت الزيتون وبودرة لسان البحر من أجل عمل ماسك أو دهان للشعر حيث يُساعد هذا الخليط في زيادة لمعان وكثافة الشعر، بينما يُمكن أيضًا استخدام خليط زيت اللوز مع لسان البحر والشامبو لتنعيم الشعر وفرده يوميًا، ومن التجارب المدهشة بخصوص استخدام لسان البحر أنه فعال في حالات الشيب المبكر والوراثي.

هناك بعض الأشخاص الذين استخدموا لسان البحر من أجل إيقاف نزيف الأنف الحاد، كما استخدام البعض لسان البحر في حالات نزيف الأسنان بعد قلعها.

اقرأ أيضا: تجربتي مع سرطان القولون

لسان البحر

هو عبارة عن هيكل قاسي من الخارج هش من الداخل، يوجد في جميع أفراد عائلة الحبار، أو ما يعرف برأسيات الأرجل، وهذا الهيكل هو عبارة عن قشرة مملوءة بالغاز مكونة من مادة الأراجونيت بشكل أساسي، وتكون على شكل طبقات ضيقة متصلة مع بعضها البعض بأعمدة منتصبة.

وتكمن الوظيفة الأساسية للسان البحر في تغيير نسبة السائل والغاز الذي يحتويه للتحكم بثقله الخاص مما يعني التحكم في عملية الطفو والغوص، وذلك ما يدعى بالوظيفة الهيدروستاتيكية.

ونظرًا إلى كون لسان البحر لا يحتمل التواجد وينفجر داخليًا على عمق يتراوح بين 200 إلى 600 متر حسب نوعه تعيش أنواع الحبار المختلفة غالبًا في المياه الضحلة وعادةً على الجرف القاري، ويوجد أكبر نوع من أنواع لسان البحر في الحبار العملاق الأسترالي والذي يدعى سيبيا أباما، وهو يعيش بين سطح الماء وعمق يصل إلى 100 مترًا فقط

يمكن أن يجد لسان البحر أو زبد البحر عند العطارين وكما يمكن أن يجدها سكان السواحل على الشواطئ. وقد عُرف استخدام لسان البحر في الطب الصيني الشعبي، كما أنه مشهور بعلاج التهابات المعدة. واستخدم أيضًا للجلد وكذلك للتنحيف. وبعيداً عن الطب فقد استخدمه الصُياغ لصناعة القوالب كونَّه سهل النحت ومُقاوم للحرارة.

يحتوي لسان البحر على البعض من العناصر والمعادن المُفيدة، فهي تحتوي على كميَّة كبيرة من الكالسيوم ما يعادل 85% وكميَّة من البوتاسيوم والمغنيسيوم، كذلك الزنك والحديد والمنعنيز والنحاس والباريوم والتتانيوم والمغنيسيوم والسيلكون وغيرها، ويحتوي أيضاً على الكربونات والكيتين، وهذه كلها موجودة بنسب مُتفاوتة.

اقرأ أيضا: كيف تتنفس الرخويات

فوائد لسان البحر للتبييض

تجربتي مع لسان البحر

لقد درج استخدام لسان البحر في خلطات علاج مشاكل البشرة وتبييضها، لما لها من نتائج إيجابية، ومن فوائد لسان البحر للتبييض:

  • يعمل لسان البحر على تبييض البشرة وتفتيحها، وإزالة الكلف والسواد منها، ويكون ذلك بإضافة ماء الورد إلى لسان البحر، ثم يتم دهن البشرة به وتدليكها لمدة خمس دقائق، بعدها يتم غسل البشرة بالماء الدافئ.
  • يزيل الكلف والنمش والخطوط من البشرة وينقيها، كما أنَّ لسان البحر يستخدم لإزالة آثار الحروق والجروح وإزالة آثار الحبوب وتنقية البشرة وفي التخلص من كلف الحمل، وذلك عن طريق خلط لسان البحر مع زيت الجليسرين ووضعها على البشرة لمدة ربع ساعة، وتدليك البشرة جيدًا، ويفضل استخدامها يوميًا لملاحظة الفرق سريعًا.
  • يشد البشرة ويزيل الترهلات، وذلك من خلاله خلطه مع بعض الزيوت الطبيعية.
  • يستخدم في علاج مشاكل البشرة مثل مرض البهاق، وذلك من خلال خلطه مع العسل الطبيعي ووضعه على البشرة يوميًا، من أهم فوائد لسان البحر تبييض البشرة، وذلك من خلال عمل ماسكات للبشرة.

اقرأ أيضا: افضل مقشر للبشرة الدهنية

المصادر:
مصدر 1
مصدر 2
مصدر 3

مقالات مهمة
مقالات مهمة