أفكار لكروت الافراح

  • محرر 14
  • 2020-11-10

بطاقات الأفراح هي طريقة فريدة تستخدم اليوم كدعوات لحضور حفلات الزفاف، وهذه البطاقات تكون باشكال والوان مختلفة، وكل زوج يحاول الاختيار بين مجموعة كبيرة من التصاميم لجعلها أكثر تميزا، وفيما يلي أفكار بسيطة لكروت الافراح.

أفكار لكروت الافراح

ضع شريطا عليها

طريقة فريدة تضيف لمسة جمالية إلى البطاقة، بإضافة شريط الهدايا الى دعوة حفل الزفاف، لتبدوا وكأنها هدية وليست دعوة، وكلما كانت ألوانها تتناسب مع التصميم، كان شكلها افضل.

اقرأ أيضا: أفكار لتزيين الدفاتر

أفكار لكروت الافراح
أفكار لكروت الافراح

الزوايا المزخرفة

اصنع حواف على بطاقات دعوات الزفاف باستخدام اداة القطع او اداة قطع الطوابع، بأشكال مثل القلوب والنجوم أو اي شيء يتوافق مع المناسبة.

هذه الادوات متوفرة بمجموعة كبيرة من التصاميم والاحجام على الاسواق الالكترونية ومتاجر الحرف اليدوية، وهي سهلة الاستخدام ولا تحتاج الكثير من الجهد.

اضافة الالوان المائية

الألوان المائية تمنح البطاقات مظهرا جميلا ومشرقا، لكن بشرط أن تكون لمسات صغيرة وفي الحواف، لأن الإكثار منها سيشوه الورقة ويجعلها تتلف بسهولة.

سوف تحتاج إلى فرشاة رسم صغيرة وبعض الماء مع الألوان المائية، ثم تبدأ بالرسم على البطاقة قبل الكتابة، وتأكد من أن تكون الورقة عالية الجودة لكي لا تتأثر بكثرة السوائل.

الحواف الذهبية

حيلة بسيطة تجعل البطاقة تبدو انيقة وفاخرة، باختيار ورقة بيضاء اللون مع لمسات باللون الذهبي على الحواف، او اشرطة ذهبية بقياسات مختلفة.

يمكن ايضا اضافة رقائق ذهبية صغيرة ولصقها على البطاقة، ثم تترك حتى تجف، وهذه الاشكال قد تكون اي شيء توحي بالاحتفال، مثل اوراق الاشجار والورود.

الحبال والعلامات

طريقة تقليدية وريفية لمنح البطاقة مظهرا ريفيا، باضافة بعض الخيوط والعلامات الورقية التي كانت تستخدم قديما لإرسال الدعوات والرسائل.

اقرأ أيضا: أفكار لتزيين المطبخ

أفكار لكروت الافراح
أفكار لكروت الافراح

الكتابة بخط اليد

كل شخص يتمتع بخط يد يميزه عن الاخرين، وهذه ميزة يمكن استغلالها لاضافة لمسة خاصة على البطاقة.

يمكن ايضا الكتابة بمجموعة كبيرة من الخطوط العربية المتوفرة على برامج تعديل الصور مثل الفوتوشوب، او الاستعانة بخبير في الخط.

الرسم باليد

اذا كان لديك ذوق فني، يمكن أن تضيف بعض الرسومات البسيطة على حواف البطاقة، فقط تأكد من أن تتوافق مع المناسبة.

استخدام المزخرف

المزخرف هي اداة صغيرة تضيف علامات على الأوراق، وهي اداة شائعة ويمكن العثور عليها في معظم المحلات التي تبيع أدوات المكاتب.

ختم البطاقة بالشمع

طريقة استخدمت قديما في ارسال الرسائل، يتم وضع الشمع على حافة الظرف والطباعة فوقها، وهي طريقة لا تستخدم كثيرا اليوم قد تبدوا فكرة فريدة من نوعها.

اقرأ أيضا: أفكار لتزيين المكتب

أفكار لكروت الافراح
أفكار لكروت الافراح

المراجع

المصدر 1، المصدر 2

مقالات مهمة
مقالات مهمة