أفكار لتزيين الدفاتر

  • محرر 14
  • 2020-11-04

يحب الكثير اضافة لمسات ابداعية على كل شيء، بما في ذلك الأغراض المدرسية مثل الدفاتر، لاسميا دفتر الملاحظات والذكريات، ولحسن الحظ، هناك الكثير مما يمكن القيام به لذلك. وفيما يلي أفكار بسيطة وسهلة لتزيين الدفاتر.

أفكار لتزيين الدفاتر

الدفتر الخشبي

الفينيل هو غطاء لاصق يستخدم في العادة لتزيين ارضية المنازل، وهو رفيع ويمكن لصقه على أي شيء، وفي العادة يأتي باشكال خشبية.

الفينيل سوف يجعل الدفتر يبدو وكانه مصنوع من الخشب من الخارج، او اي تصميم اخر تختاره، وفي نفس الوقت، هو خفيف ويمكن حمله وتخزينه بسهولة.

اقرأ ايضا: أفكار لتزيين الفصل

أفكار لتزيين الدفاتر
أفكار لتزيين الدفاتر

الشريط اللاصق

شريط لاصق يأتي بمجموعة كبيرة من الاشكال والالوان يستخدم لاضافة الزينة على الأغراض المدرسية، يستخدم في العادة على الدفاتر وأقلام الرصاص والكتب.

باستخدام هذا الشريط، ستحصل على دفتر جميل وفريد من نوعه، فقط تقوم بشراء الشريط الذي يتناسب مع ذوقك، ومن ثم تلفه حول غلاف الدفتر وتغيره في كل مرة ترغب فيه بذلك.

يمكن اختيار نفس التصميم على الاقلام والاغراض الدراسية الاخرى للحصول على مجموعة من الاغراض التي تبدوا وكأنها حزمة واحدة.

لصق رسومات على الغلاف

تقوم برسم أشكال على ورق يتناسب مع حجم الدفتر، لكن مع بعض الأجزاء تظهر خارج الغلاف، او اضافة اشكال على الحواف مثل الورود والنجوم.

عند استخدام هذه الطريقة سوف تحتاج الى الكثير من العناية، لان الحواف البارزة تصبح أكثر عرضة للتلف.

دفتر على شكل فراشة

بدلا من الاحتفاظ بشكل الدفتر المستطيل التقليدي، يمكن استخدام المقص لقص اوراق الدفتر كاملة على شكل فراشة، واضافة رسومات على الغلاف توحي أكثر بالفراشة.

يمكن ايضا قص الدفتر على أشكال أخرى، منها قص الدفتر على شكل الحرف الاول من اسمك بالانجليزية، لكن يجب مراعاة المساحة المتبقية للكتابة عليها عند القص.

اقرأ ايضا: أفكار عيد ميلاد بنات 2020

أفكار لتزيين الدفاتر
أفكار لتزيين الدفاتر

كسر الرخام

مادة تستخدم في الأرضيات والجدران في المنازل منذ القرن الخامس عشر، تأتي بتصاميم وأشكال عديدة، يمكن أن تستخدم كغطاء للدفتر لاضافة لمسة جمالية عليه.

الخياطة على الدفتر

قم برسم شكل من اختيارك مثل قلب كبير على غلاف الدفتر، ومن ثم ضع ثقوب على الشكل حيث يمكن تمرير خط الخياطة، واخيرا، استخدم مهارتك في الخياطة لإنهاء الرسمة بالخيط.

لصق الأقلام على الغلاف

تقوم بلصق ورق القصاصات المتسق على الغلاف، وانشئ حامل اقلام بشريط لاصق تضع فيه أقلام الكتابة والرسم، وهذه فكرة بسيطة لكنها تضيف لمسة ابداعية رائعة على الدفتر وتسهل الوصول لأدوات الكتابة.

صنع اشكال من الشريط اللاصق

قم بصنع أشكال مختلفة من الشريط اللاصق مثل القلوب والنجوم والورود وغيرها، ومثل تقصها باستخدام مقص ولصقها على غلاف الدفتر،

من الأفضل أن تكون الأشكال متناسبة مع بعضها، وتغطي نفس الموضوع، مثل عالم البحار والفلك والموسيقى والمسرح.

دفتر على شكل منزل

اذا كان لديك طفل صغير، اصنع دفترا له على شكل منزل، واضف اليه بعض الزينة مثل السقف والبلاط وغيرها، إلى جانب الأبواب والنوافذ ليبدو كمنزل حقيقي.

اقرأ ايضا: أفكار لتزيين غرف البنات

أفكار لتزيين الدفاتر
أفكار لتزيين الدفاتر

المراجع

المصدر

مقالات مهمة
مقالات مهمة