المطبخ طبخ نصائح في الطبخ

أفضل أنواع القدور للطبخ

القدور من اساسيات المنزل والمطبخ بصفة خاصة، وتوجد عشرات الانواع منها، مما يزيد حيرة ربة المنزل فى اختيار الافضل، ويقدم التقرير التالى معلومات حول أفضل أنواع القدور للطبخ

أفضل أنواع القدور للطبخ

كل نوع من أنواع أدوات الطهي له إيجابيات وسلبيات، وبعض طرق الطهي تعمل بشكل أفضل في مواد معينة.

ستانلس ستيل:

يتم تصنيع الفولاذ المقاوم للصدأ عن طريق إضافة الكروم والنيكل إلى الفولاذ، مما يجعله شديد المقاومة للتآكل.

لا يتفاعل مع الأطعمة الحمضية أو القلوية ولن يتم حفره أو خدشه بسهولة، هذه الصفة مهمة لأنها تعد بنقاء معين لكل ما يتم طهيه فيها.

لن يؤدي إلى تلطيخ الأطعمة أو نقل النكهات المعدنية بغض النظر عن ماهيتها، بالإضافة إلى ذلك، الفولاذ المقاوم للصدأ آمن لغسالة الصحون والفرن والشواء.

النحاس:

أفضل أنواع القدور للطبخ

أفضل أنواع القدور للطبخ

النحاس هو أفضل موصل للحرارة لأي مادة تستخدم في صناعة أواني الطهي، يسخن بسرعة وبشكل متساوٍ ويبرد بمجرد إزالته من الحرارة، مما يمنحك أقصى قدر من التحكم في تطبيق الحرارة.

يشار إلى مدى سرعة استجابة المقلاة للتغير في درجة حرارة الطهي باسم “الاستجابة” ويمكن أن تكون عاملاً مهمًا في اختيار المقلاة التي ستحقق أفضل النتائج للوظائف المختلفة.

نظرًا لأن النحاس هو النوع الأكثر استجابة من أواني الطهي، فإنه يحظى بتقدير كبير من قبل الطهاة المحترفين في جميع أنحاء العالم.

لا يمكن استخدام النحاس بمفرده في معظم تطبيقات أواني الطهي لأنه “يتفاعل” مع المعادن والأحماض الطبيعية للعديد من الأطعمة.

يمكن أن يضيف لونًا أصفر وطعمًا معدنيًا للعديد من الأطعمة، لهذا السبب، يجب أن تكون معظم أواني الطهي النحاسية مبطنة بمعدن غير تفاعلي مثل القصدير أو الفولاذ المقاوم للصدأ لإنشاء حاجز آمن بين النحاس ومحتوياته.

النحاس معدن ثمين، وباهظ الثمن، ولكنه ينتج لحومًا محمرة بشكل موحد ، وقوام هش، وأطعمة مميزة، بالإضافة إلى ذلك، ستضيف أدوات الطهي النحاسية جمالًا إلى مطبخك وتحافظ على قيمته جيدًا.

أقرأ أيضا:فوائد الطبخ في أواني النحاس

الألومنيوم:

الألومنيوم النقي هو الثاني بعد النحاس في التوصيل الحراري، إنه غير مكلف، وعند تقويته فإنه يصنع أواني طهي رائعة وخفيفة الوزن من تلقاء نفسه.

يتفاعل الألمنيوم الطبيعي مع بعض الأطعمة الحمضية، مما يضفي طعمًا معدنيًا ولونًا رمادي باهتًا.

لمعالجة هذا القصور، فإن أفضل القطع إما أن تكون مبطنة بطبقة غير لاصقة، أو مغطاة بالفولاذ المقاوم للصدأ.

نظرًا لأن الألمنيوم خفيف الوزن، فإنه يعد خيارًا عمليًا للقطع الأكبر مثل أحواض التحميص والشوايات وأواني المياه الكبيرة، خاصةً عند الطلاء بأكسيد أو طلاء غير لاصق.

الجرانيت:

أفضل أنواع القدور للطبخ

أفضل أنواع القدور للطبخ

الجرانيت يناسب الاكلات التى تحتاج الى الحرارة العالية، فهو مثالى لطهى شرائح اللحم المشوية والأسماك والقلي السريع.

يتم استخدام الفولاذ الكربوني على نطاق واسع باعتباره المعدن الأساسي لأواني الطهي المطلية بالمينا، بما في ذلك غلايات الشاي وأواني التحميص وأواني الكركند وأواني الشواء.

يعتبر الجرانيت “الفولاذ الكربوني” آمنًا للفرن والشواء وسيعمل مع أي مصدر حرارة، ولكن لا يوصى دائمًا باستخدام القطع المطلية بالمينا لأسطح الطهي الزجاجية.

الطين والحجر:

الأواني الفخارية والحجرية هي أقدم أنواع أواني الطهي، لكن لا تعتقد أن هذا يجعلها قديمة، هذه القطع عملية ومتينة وتنتج نتائج طهي رائعة.

غالبية أواني الطهي الحجرية المتوفرة عبارة عن أطباق خبز زجاجية وأواني خزفية (مع أو بدون أغطية) مخصصة للاستخدام في الفرن فقط.

تختلف الاوانى الفخارية من حيث الشكل والحجم، وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان التي تبدو رائعة على الطاولة، بالإضافة إلى أنها آمنة للغسل في غسالة الأطباق .

تتحمل الحرارة جيدًا مثل الحديد الزهر، ولكن احتمال حرق أي شيء أقل بكثير.

غالبًا ما يتم استخدامها لأي نوع من أنواع الطاجن، واللازانيا، والمعكرونة والجبن، وغيرها من الباستا المخبوزة، والبطاطس المحشورة .

هي مثالية للمخبوزات مثل الكعك وحلوى الخبز والكاسترد مثل كريم بروليه، اعتمادًا على حجمها وشكلها.

الأسطح غير اللاصقة :السيراميك والتيفال”:

لا تحظى الأسطح غير اللاصقة بشعبية كبيرة فقط بسبب سهولة استخدامها أثناء التنظيف ولكن أيضًا لأنها تصلح للطهي الصحي.

تسمح معظم المواد اللاصقة للطاهي باستخدام كميات قليلة من الزيت أو حتى الإعلان عن عدم استخدام أي شيء على الإطلاق (على الرغم من ذلك، للحفاظ على أداء وعمر الأسطح عالية الجودة غير اللاصقة، لا نوصي بذلك).

أقرأ أيضا : لماذا يفضل استخدام الجرانيت على اسطح المطبخ

المراجع:

المصدر

اترك تعليق