المطبخ

أفضل أنواع الجلايات

تعتبر غسالة الأطباق أو الجلاية واحدة من أعظم الاختراعات على الإطلاق، فالحصول على غسالة أطباق لمطبخك، يعني أنه يمكنك الاستمتاع بأوقات الوجبات دون الحاجة إلى التركيز على عملية التنظيف التي تأتي بعد ذلك… وفيما يلي نستعرض أفضل أنواع الجلايات

أفضل أنواع الجلايات

  • غسالة أطباق LG

مثل غسالات الأطباق الأخرى تحتوي LG على حوض من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومستشعر للأتربة يضبط وقت الدورة لجعلها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

إجمالاً تحتوي الغسالة على ثلاثة أرفف – رف صغير في الأعلى للأواني، ورف وسط للأوعية أو الأكواب، ورف سفلي للأشياء الأكبر حجمًا.

اقرأ أيضا: من هو مخترع الغسالة

أفضل أنواع الجلايات

أفضل أنواع الجلايات

  • سامسونج:

تشتهر سامسونج بالتزامها بالابتكار، على الرغم من أن اختيار غسالة أطباق سامسونج يقتصر على 7 منتجات (باستثناء اختلافات الألوان)، فإن بعض التقنيات الرئيسية جنبًا إلى جنب مع برنامج حوافز رائع لحزمة الأجهزة، تساعد غسالات أطباق سامسونج في التميز عن المنافسين الآخرين في السوق.

سامسونج DW80R5060US:

غسالة أطباق مدمجة 24 بوصة، باب التحرير التلقائي هو الميزة التي تعزز التجفيف وتزيل الروائح الكريهة التي يمكن أن تحدث إذا ظل الباب مغلقًا بعد دورة الغسيل.

تتميز سلسلة طرازات DW80R5060US بمقبض مجوف، وتأتي بأربعة ألوان مختلفة، ميزات StormWash ™ والتي تعني أذرع رش دوارة قياسية مكملة بفوهة خاصة في الزاوية اليسرى من الرف السفلي تسمح للأواني والمقالي بالحصول على تنظيف جيد.

وايت بوينت:

توفر غسالات الأطباق من White Point مساحة أكبر، والمزيد من الحلول التكنولوجية، والمزيد من الأناقة، والأفضل من ذلك كله أن كل غسالة تتميز بكفاءة الطاقة التي تعد من بين الأفضل في السوق، مما يحافظ على الطاقة ويوفر لك المال.

تأتي الغسالة مع عدد من المميزات مثل:

السعة: طقم كامل لـ 10 أشخاص.

6 برامج لدرجات حرارة متعددة.

مؤشر اختيار البرنامج.

2 مفاتيح: تشغيل / إيقاف مؤقت – ابدأ.

نظام اقتصادي لتوفير المياه والكهرباء والصابون اتوماتيكيا.

نظام الكتروني لمراقبة درجة حرارة الماء والحفاظ عليه.

أفضل أنواع الجلايات

أفضل أنواع الجلايات

  • زانوسي:

تتميز زانوسي بأنها ستعمل تقنية AirDry الجديدة على تجفيف أطباقك بسهولة باستخدام تدفقات الهواء الطبيعية، يفتح باب غسالة الأطباق بمقدار 10 سم في الجزء الأخير من البرنامج، لذلك عندما تكون جاهزًا لتفريغ أطباقك، ستكون نظيفة وجافة.

يستخدم البرنامج المكثف في غسالة الأطباق نفاثة قوية من الماء تبلغ 70 درجة مئوية، لإزالة حتى أكثر البقايا صعوبة بسهولة، كما تتميز ببرنامج غسيل سريع ينظف الأحمال الخفيفة بسرعة وبشكل كامل في نصف ساعة فقط.

تتيح لك وظيفة تأخير 24 ساعة، تأجيل دورة غسالة الصحون لمدة تصل إلى 24 ساعة بزيادات قدرها ساعة واحدة، حتى تتمكن من بدء عملية التنظيف عندما يكون لديك الوقت أو الطاقة.

  • بيكو DEN59420D

كان هناك عدد قليل من غسالات الأطباق “الذكية” المزودة باتصال لاسلكي من قبل، لكن شركة Beko أضافتها الآن إلى غسالة الصحون القائمة بذاتها DEN59420DX دون فرض رسوم كبيرة مقابل الامتياز.

تعتبر غسالة الأطباق الذكية الناتجة خيارًا ميسور التكلفة للغاية، ولكنها لا تزال تأتي من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومليئة بالميزات والوظائف.

بالإضافة إلى تصنيفها الجيد للطاقة، تتميز بتقنية AutoDosing، مما يعني أن المستشعرات تعمل على تحديد مدى اتساخ الأطباق الخاصة بك وتعديل المنظفات وشطفها وفقًا لذلك.

أفضل أنواع الجلايات

أفضل أنواع الجلايات

  • فريجيدير FGID2466QF

غسالة أطباق ذات علامة تجارية أمريكية عالية التصنيف بتقنية SaharaDry، يتميز هذا الطراز المدمج الأكثر مبيعًا من واحدة من أكبر العلامات التجارية لأجهزة المطبخ في أمريكا، بأوقات دورات تلقائية اعتمادًا على مقدار الغسيل الذي تتطلبه الأطباق.

تتسع لـ 14 مكانًا وتأتي مع ثمانية برامج، بما في ذلك دورة سريعة مدتها 34 دقيقة للتحولات السريعة، ودورة التعقيم التي يُقال إنها “تزيل ما يصل إلى 99.9٪ من البكتيريا المنزلية”.

عوامل يجب معرفتها عند شراء الجلايات:

أداء الغسيل والتجفيف:

تعد دورة الغسيل السريع ميزة ممتازة، خاصة وأن معظم الدورات الموفرة للطاقة هذه الأيام يمكن أن تستمر لمدة ساعتين، يعد الغسل المستشعر أيضًا ميزة إضافية رئيسية، حيث يمنحك خيار ضبط مدة الغسيل تلقائيًا بناءً على مستويات الأوساخ وعدد الأطباق.

الهدوء:

تتراوح مستويات الضوضاء في غسالات الصحون بين 38 ديسيبل إلى أعلى بقليل من 60 ديسيبل، ضع في اعتبارك أن أي شيء أقل من 50 ديسيبل يعد جيدًا، وأقل من 45 ديسيبل يعد رائعًا.

التصميم:

يعتبر التصميم الداخلي لغسالة الصحون ومرونته في غاية الأهمية، ميزات مثل الرفوف الثالثة تجعل الغسيل أسهل وأكثر راحة وفعالية.

اقرأ أيضا: أفضل أنواع الثلاجات

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث 

المصدر الرابع 

اترك تعليق