ادعية جميلة جدا تويتر وفيس بوك

  • Dina Fouad
  • 2020-08-26

في وقتنا الحالي الغالبية منا يستخدمون الفيس بوك وتويتر ويقضون عليه الكثير من الوقت سواء في التصفح، أو كتابة الخواطر، أو كتابة الأدعية الدينية فالمسلم يلجأ لربه بالدعاء والرجاء وقت الحاجة إليه سواء في دفع البلاء، أو طلب خيري الدنيا والأخرة… إليك ادعية جميلة جدا تويتر وفيس بوك

ادعية جميلة جدا تويتر وفيس بوك

– اللهم لك الحمد إن أعطيتنا خير ما سألناك، وأبعدت عنّا شرّ ما سألناك، اللهم بصّرنا بالخيرة في جميع أمورِنا واكتب لنا من الخير كلّه، ياربّ الخير.

– اللهم افتح بيني وبين رزقي ونصيبي وسعادتي وتوفيقي فتحًا مبينًا وأنت خير الفاتحين.

– اللهُم إني استودعتك خبايا قلبي، اللهُم وكلتُ إليك كل أيامي، اللهُم تولّني.

– اللهُم إنّي أسألك أن تريح قلبي، وأن تصرف عني شتات العقل، والتفكير ربّي إنّ في قلبي أشياء كثيرة لا يعلمها إلا أنت فحققها لي؛ يارب فرحه تغّير مجري حياتي، وخبر جميل أعجز عن شكرك عليه، ربي ارزقني فرحه تجدد الروح في حياتي.

– اللهم استرني فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك.

إليك: دعاء الفرج للزوج مستجاب

ادعية جميلة جدا تويتر وفيس بوك
ادعية جميلة جدا تويتر وفيس بوك

– اللهم اجعلني ممن يمرُ كريماً بلا ضرر طيب الذكر وطيب الأثر اللهم اجعلني كريم النفس، عفيف اللسان، واجعل لي في قلوب عبادك محبة يارب.

– اللهم لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا، وهم يحسبون أنهم يحسنون صُنعا.

– استودعتك ياالله كل شيء أحبّه، استودعتك رزقي و مستقبلي و أمنياتي، استودعتك سعادتي فإن الأشياء المستودعة عندك لا تضيع.

– يارب سخر لي الرزق الواسع، الصحبة الطيبة، الأحلام الميسرة، الدعوات المستجابة وراحة البال و الرضا.

– اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت إليك منه ثم عدت إليه وأستغفرك من كل عمل أردت به وجهك الكريم فخالطني فيه غيرك وأستغفرك من كل نعمة أنعمت بها علي فاستعنت بها على معصيتك يارب لقد أتعبتني كثرة ذنوبي يارب.

– اللَّهم اغفِر لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به منِّي، اللَّهمَّ اغفِرْ لي هزلي، وجَدِّي، وخطاياي وعمدي ، وكلَّ ذلك عندي.

أدعية جميلة لتويتر وفيس بوك

– اللهُم ضياءً يُنير دربيّ وأماناً يُزيح خوفي وعوناً أحتمي بهِ من فجائع الدُنيا، وكُن لي حامياً وشافياً وكافياً يا الله.

– اللّهمّ فرّج أُموراً ضَاقت بها صُدورنا، وعجزت بها حيلتنا وقلّ بها صَبرنا، الّلهمّ أَسعِد قلوبنا بما أنتَ أعْلَمُ بِهِ مِنّا، اللّهمّ اجْعَل ما نُريدُه في حياتِنا قريباً لِناظِرنَا سَعيداً لخواطِرنَا، اللّهمّ أسْعدنَا سعادتين الدّنْيا بِخيرِها والجنّةِ بِفردَوسها.

– اللهم كُن جبري حين أكُسِر، كن يقيني حين تعلم أني أُظلم، كن نوري وهداي حين أسقط وأتعثر.

– اللهم إنك وهبتنا الحياة بغير طلب منا فارزقنا اللهم الجنة ونحن نرجوها منك اللهم إنا نسألك الجنة ونعيمها ووفقنا للعمل الصالح الذي يدخلنا إليها برحمتك يا أرحم الرحمين.

– اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني، وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، وتعصمني بها من كل سوء.

– اللهم جنبني سواد القلب، وموت الضمير، وسوء الخاتمة، وأكتبني ممن أنعمت عليه بنعمة الهداية، وجعلتهم ممن لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

– اللهم أعنا على الدنيا بالقناعة، وعلى الدين بالطاعة، وعلى الآخرة بالشفاعة لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

– اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يعقّب الحسرة، و يُورث الندامة، و يرد الدعاء، ويحبس الرزق.

أدعية دينية مستجابة

– اللهمّ لا تحمّلني من كرب الحياة مالا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا، وتقلّب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب.

– اللّهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذلّ، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.

– يارب لا تجعلني أضر أحد من خلقك قصداً مني أو جهلاً، اللهم ابعد عني تغير القلوب من غير حجة والعداوة من بعد المحبة والخيبة فيمن أحسنت الظن به.

– اللهُم اجعلنا ممّن عفوت عنهم، ورضيت عنهم، وغفرت لهم وحرّمتهم على النار وكتبت لهم الجنة، نحن ووالدينا ومن نُحب.

اقرأ: اجمل دعاء قصير مستجاب

– اللَّهُمَّ أَسْلَمْتُ نَفْسِي إِلَيْكَ، وَوَجَّهْتُ وَجْهِي إِلَيْكَ وَفَوَّضْتُ أَمْرِي إِلَيْكَ وَأَلْجَأْتُ ظَهْرِي إِلَيْكَ رَغْبَةً وَرَهْبَةً إِلَيْكَ لَا مَلْجَأَ وَلَا مَنْجَا مِنْكَ إِلَّا إِلَيْكَ آمَنْتُ بِكِتَابِكَ الَّذِي أَنْزَلْتَ وَنَبِيِّكَ الَّذِي أَرْسَلْتَ.

– اللّهُـمَّ اجْعَـلْ في قَلْبـي نورا، وَفي لِسـاني نورا، وَاجْعَـلْ في سَمْعي نورا، وَاجْعَـلْ في بَصَري نورا، وَاجْعَـلْ مِنْ خَلْفي نورا، وَمِنْ أَمامـيْ نورا، وفوقي نورًا.

– اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

– اللَّهمَّ قِنِي عَذَابَكَ يَوْمَ تَبْعَثُ عِبَادَكَ.

ادعية جميلة جدا تويتر وفيس بوك
ادعية جميلة جدا تويتر وفيس بوك

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني      

مقالات مهمة
مقالات مهمة