أفلام ومسلسلات

افضل افلام الممثل ديمزل واشنطن

ديمزل واشنطن هو ممثل ومخرج ومنتج أمريكي، حصل على جائزتي غولدن غلوب، وجائزة توني، وجائزتين من جوائز الأوسكا كأفضل ممثل مساعد عن فيلم الدراما الحربية التاريخية “Glory” وأفضل ممثل عن دوره كمحقق فاسد فى فيلم “Training Day”، إذا كنت من محبي اعماله، اتبع هذا المقال لتتعرف على افضل افلام الممثل ديمزل واشنطن.

افضل افلام الممثل ديمزل واشنطن

فيلم Remember The Titans

هو فيلم رياضي أمريكي، تم انتاجه عام 2000، من قبل جيري بروكهايمر وأخرجه بواز ياكين.

يستند إلى القصة الحقيقية للمدرب الأمريكي الأفريقي هيرمان بون، الذي صوره دينزل واشنطن، ومحاولته دمج فريق كرة القدم في مدرسة تي سي ويليامز الثانوية في الإسكندرية، فيرجينيا، في عام 1971.

قد حقق ما يقدر بـ 115.6 مليون دولار في الولايات المتحدة، و 136.7 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وتم إدرجه ضمن أفضل أفلام كرة القدم.

فيلم Malcolm X

هو فيلم درامي أمريكي، تم انتاجه عام 1992 عن الناشط الأمريكي الأفريقي مالكولم إكس.

الفيلم من إخراج سبايك لي وشارك في كتابته، ومن بطوله دينزل واشنطن، وأنجيلا باسيت، ألبرت هول، آل فريمان جونيور، وديلروي ليندو.

يسلط الفيلم الضوء على الأحداث الرئيسية في حياة مالكولم إكس، مثل حياته الإجرامية، وسجنه، واعتناقه الإسلام، وزواجه من بيتي إكس، وحجّه إلى مكة وإعادة تقييم آرائه بشأن البيض واغتياله في 21 فبراير 1965.

فاز دينزل واشنطن بجائزة New York Film Critics Circle لأفضل ممثل وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

افضل افلام الممثل ديمزل واشنطن

افضل افلام الممثل ديمزل واشنطن

فيلم Philadelphia

هو فيلم درامي قانوني أمريكي، تم انتاجه عام 1993 من تأليف رون نيسوانير وإخراج جوناثان ديم وبطولة توم هانكس ودينزل واشنطن.

كان من أوائل أفلام هوليوود السائدة التي اعترفت بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، والمثلية الجنسية، ورهاب المثلية الجنسية.

فاز هانكس بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والستين، بينما فازت أغنية “شوارع فيلادلفيا” لبروس سبرينغستين بجائزة الأوسكار لأفضل أغنية.

فيلم The Hurricane

هو فيلم درامي رياضي أمريكي صدر عام 1999، من إخراج وإنتاج نورمان جويسون، ومن بطولة دينزل واشنطن

يصور الفيلم اعتقال كارتر وحياته في السجن وكيف تم إطلاق سراحه من خلال الحب والرحمة لمراهق من بروكلين يدعى ليزرا مارتن وعائلته الكندية.

فيلم Training Day

هو فيلم الجريمة الأمريكية لعام 2001 من إخراج أنطوان فوكوا، وتأليف ديفيد آير.

يلعب دينزل واشنطن وإيثان هوك دور ضابطي مخدرات في شرطة لوس أنجلوس على مدى 12 ساعة في الأحياء التي تمزقها العصابات في ويستليك وإيكو بارك وجنوب وسط لوس أنجلوس.

حقق 104 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وحصل على تقييمات إيجابية، وعلى جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 74.

افضل افلام الممثل ديمزل واشنطن

افضل افلام الممثل ديمزل واشنطن

فيلم The Equalizer

هو فيلم إثارة أمريكي عام 2014 من إخراج أنطوان فوكوا، يستند إلى المسلسل التلفزيوني الذي تم عرضه فى الثمانينيات الذي يحمل نفس الاسم.

الفيلم من بطوله دينزل واشنطن ومارتون كسوكاس وكلوي غرايس موريتز وديفيد هاربور وبيل بولمان وميليسا ليو.

يركز الفيلم على ضابط سابق في وكالة استخبارات الدفاع عاد إلى العمل لحماية فتاة عاهرة من أعضاء المافيا الروسية.

فيلم Crimson Tide

هو فيلم أمريكي، تم انتاجه عام 1995 من إخراج توني سكوت، وإنتاج دون سيمبسون وجيري بروكهايمر.

تدور قصه الفيلم خلال فترة الاضطرابات السياسية في الاتحاد الروسي، حيث يهدد القوميون المتطرفون بإطلاق صواريخ نووية على الولايات المتحدة واليابان.

فيلم He Got Game

هو فيلم درامي رياضي أمريكي، تم انناجه عام 1998 من تأليف وإنتاج وإخراج سبايك لي وبطولة دينزل واشنطن.

يدور الفيلم حول جيك شاتلزوورث، وهو والد لاعب كرة السلة الأعلى تصنيفًا في البلاد، جيسوس شاتلزوورث، حيث تم إطلاق سراح جيك، المسجون لقتله زوجته، بشروط لمدة أسبوع من قبل حاكم الولاية لإقناع ابنه باللعب لجامعة الحاكم مقابل تخفيف عقوبة السجن.

افضل افلام الممثل ديمزل واشنطن

افضل افلام الممثل ديمزل واشنطن

فيلم American Gangster

هو فيلم أمريكي عن جرائم، تم انتاجه عام 2007 من إخراج وإنتاج ريدلي سكوت وكتبه ستيفن زيليان.

يستند الفيلم بشكل خيالي إلى الحياة الإجرامية لفرانك لوكاس، وهو رجل عصابات، قام بتهريب الهيروين إلى الولايات المتحدة على متن طائرات خدمة أمريكية عائدة من حرب فيتنام، قبل أن يتم اعتقاله من قبل فرقة عمل بقيادة المحقق ريتشي روبرتس.

انظر ايضاً:

المراجع

المصدر

اترك تعليق