السعودية مدينة جدة

معلومات عن فقية أكواريوم جدة

يعد البحر الأحمر، الذي تقع على ساحله مدينة جدة، موطنًا للحياة البحرية الفريدة، حيث تشتهر مياهه العميقة بدرجة الحرارة الدافئة، وتنوع مذهل من الحياة البحرية وأسماك القرش وأنواع عديدة من الشعاب المرجانية، والتي يمكنك مشاهدتها عند زيارة أكواريوم جدة .. إليك مزيد من معلومات عن فقية أكواريوم جدة .

معلومات عن فقية أكواريوم جدة

معلومات عن فقية أكواريوم جدة

معلومات عن فقية أكواريوم جدة

جدة هي المدينة السعودية الوحيدة التي يوجد بها حوض مائي، مما يجعل فقيه أكواريوم فريدًا حقًا وممتعا للزيارة، إذ يعد هذا الأكواريوم موطنًا لجميع الأنواع البحرية الرئيسية في أعماق البحر الأحمر، بما في ذلك أكثر من مائتي حيوان بحري، مما يجعل منه مكانا رائعًا يستمتع به الزوار.

وتشمل بعض الأنواع النادرة في أكواريوم جدة؛ السلحفاة الخضراء أو أسماك التنين، وغيرها الكثير من المخلوقات البحرية الفريدة، ولعل هذا ما يجعل من فقيه أكواريوم في جدة المكان المثالي لتقدير تنوع وثراء الحيوانات والنباتات في البحر الأحمر.

يقع الحوض المائي في محيط لطيف بالقرب من البحر، وهو مكان رائع سيثير اهتمام الكبار ويسحر الصغار، مع قضاء بعض الوقت الجيد مع العائلة، لاسيما ان الأكواريوم يضم أيضا مناطق اللعب والمطاعم في الموقع.

بعد رؤية جميع الحيوانات المائية المختلفة وبعد المرور عبر النفق الرائع تحت البحر الذي يجعلك تشعر بأنك تحت الماء، يمكنك على سبيل المثال اختيار مشاهدة عرض دولفين أو عرض أسد البحر في بعض الأحيان، ومن الممكن أيضًا حجز لحظات خاصة مع الدلافين والسباحة معها في أوقات معينة من اليوم.

فقيه أكواريوم هو حقًا مكان لا يمكن تفويته أثناء زيارتك إلى جدة، حيث تعد الزيارة فرصة رائعة لرؤية عجائب البحر الأحمر المذهلة والاستكشاف والتعلم بطريقة ممتعة.

أكواريوم فقية وجهة ممتعة للعائلة

معلومات عن فقية أكواريوم جدة

حوض فقيه هو مكان رائع للزيارة مع العائلة عندما تكون في جدة، خاصة إذا كنت تريد معرفة المزيد عن الحياة المائية الموجودة في البحر الأحمر، ولعل نقطة الجذب الرئيسية في حوض فقيه المائي هو النفق الأكريليكي الذي يسمح للزوار بمشاهدة الكائنات البحرية الرائعة التي تسبح، وكذلك الاقتراب منهم، ومن المؤكد أن رؤية أسماك القرش وغيرها من الكائنات البحرية تسبح بالقرب من هذا القرب من شأنه أن يزيد من متعة الأطفال والكبار على حد سواء.

سعر التذكرة

معلومات عن فقية أكواريوم جدة

الحوض المائي: 50 ريال العرض مجاني للأطفال دون سن 2 سنوات / عرض الدولفين: 50 ريال سعودي؛ مجانًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 9 أشهر.

ساعات الافتتاح

يفتح فقيه أكواريوم أبوابه من الأحد إلى الخميس من الساعة 10 صباحًا حتى 11 مساءً؛ الجمعة 1.30 مساءً – 11 مساءً ؛ السبت 1 مساءً – 11 مساءً؛ أيام العطلات من 1 مساءً حتى 12:30 صباحًا، ما عدا أيام الجمعة من الساعة 1.30 مساءً حتى 1 صباحًا.

مدة الزيارة الموصى بها

حوالي 2 إلى 3 ساعات

موقع الاكواريوم

يقع الأكواريوم على كورنيش جدة، وهو المكان المثالي للعائلات للاستمتاع أثناء زيارة شاطئ البحر، وبالإضافة إلى الجولات المصحوبة بمرشدين، يمكن للضيوف الاستمتاع بعروض الدلافين وأسود البحر وتناول العشاء في مطعم على طراز شاطئ ميامي والحصول على هدية تذكارية من متجر الهدايا.

فنادق بالقرب من الأكواريوم

روزوود جدة

إلى جانب 3 مطاعم، يحتوي هذا الفندق على مسبح في الهواء الطلق ونادي صحي يعمل على مدار 24 ساعة، كما تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا، كما توفرجميع الغرف العازلة للصوت البالغ عددها 127 غرفة زجاجات مياه مجانية ومجفف شعر، ويتم تقديم خدمة تنظيف الغرف على أساس يومي.

للحجز عبر بوكينج.. اضغط هنا .

منتجع موفنبيك النورس جدة

اقض يومك في اللعب على الشاطئ ثم عد لتناول العشاء في أحد مطعمين في منتجع موفنبيك النورس جدة، إذ تتميز جميع الغرف الـ 91 بمسابح خاصة، وتوفر خدمة الواي فاي مجانًا ومطابخ صغيرة، كما تحتوي أماكن الإقامة في هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم على مطابخ صغيرة مع ثلاجات ومناطق منفصلة لتناول الطعام وأدوات المطبخ والأواني وآلات صنع القهوة / الشاي.

للحجز عبر بوكينج.. اضغط هنا.

المصدر

المصدر

اترك تعليق