اليابان

مميزات الهجرة إلى اليابان 2020

اليابان بلد شعبي، ويوجد حاليًا ما يصل إلى 67 دولة ومنطقة معفاة من تأشيرته، وتسهل إعفاءات التأشيرة على المزيد من الناس من جميع أنحاء العالم ترتيب رحلة إلى اليابان، ليحصلوا على مميزات الهجرة إلى اليابان 2020.

مميزات الهجرة إلى اليابان 2020

هناك عدد لا حصر له من الأسباب لزيارة اليابان، حيث أن البلد لديه ما يجذب كل أنواع المسافرين تقريبًا، وسواء كنت ترغب في استكشاف التاريخ والثقافة اليابانية في مجموعة متنوعة من مواقع التراث العالمي لليونسكو في البلد، أو تنغمس في المطبخ الياباني المتنوع، أو تجرب رحلة في قطارات شينكانسن السريعة الإضاءة، وكذلك فرصة زيارة بعض المعابد والقلاع المثيرة للإعجاب في جميع أنحاء البلاد، بجانب فرصة الغطس في ينابيع Onsen الساخنة.

مميزات الهجرة إلى اليابان 2020

مميزات الهجرة إلى اليابان 2020

مزايا العمل في اليابان

مزايا الموظفين صفقة رئيسية في اليابان نظرًا للمنافسة الشرسة على المواهب، ففي اليابان، من المتوقع أن يعمل الموظفون بجد ويظهرون ولاءًا وتفانيًا قويًا للشركة، في مقابل درجة معينة من الأمن الوظيفي والمزايا، مثل إعانات الإسكان، والتأمين الجيد، واستخدام المرافق الترفيهية، والمكافآت والمعاشات التقاعدية، وتتمثل أبرز هذه المزايا في الآتي:

فرص العمل

هناك العديد من الصناعات المزدهرة في اليابان، توفر فرص العمل في الصناعات ذات التقنية العالية، ويمكنك العثور على وظيفة في مجال الروبوتات وكذلك في التمويل والسياحة، في كثير من الأحيان يطلب المتحدثين باللغة الإنجليزية ومدرسي اللغة الإنجليزية، إذا كنت بحاجة إلى وظيفة، فهذا حقًا أحد أسباب الانتقال إلى اليابان.

التأمين الصحي

تتميز اليابان بتوفير التأمين الصحي للعاملين سواء اليابانيين أو المهاجرين من دول أخرى، ومقدار التغطية التأمينية التي تحصل عليها يعتمد على نوع السياسة التي توفرها شركتك، وبالإضافة إلى التأمين، تطلب الشركات في اليابان من موظفيها المشاركة في الفحص الصحي السنوي.

بدل التنقل

من السهل أن تنسى أن معظم الشركات في البلدان لا تغطي نفقات التنقل لموظفيها!؛ بينما في اليابان يتم توفير للموظفين بدل انتقال، وتكون تصاريح التنقل صالحة لأي جزء من خطوط القطار التي تستخدمها للوصول إلى العمل، لذلك حتى عند استخدام بطاقة المسافر الخاصة بك للخروج في عطلة نهاية الأسبوع أو عند قيامك بمهام في جميع أنحاء المدينة – لن يتم تحصيل رسوم منك إذا كانت في طريقك.

الأمن الوظيفي

على الرغم من أن هذا ينطبق فقط على العاملين بدوام كامل بشكل عام، إلا أنه من الصعب على الشركات اليابانية فصل الموظفين دون سبب واضح للغاية، فالأمن الوظيفي مهم للغاية في المجتمع الياباني، وعلى هذا النحو فإن معظم الشركات ستبذل قصارى جهدها لعدم السماح لموظفيها بالذهاب حتى في أوقات الأزمات.

مميزات الهجرة إلى اليابان 2020

مميزات الهجرة إلى اليابان 2020

سهولة التنقل في اليابان

تمتلك اليابان أحد أكثر أنظمة النقل العام كفاءة وموثوقية في العالم، مع مجموعة واسعة من خيارات السفر بما في ذلك الحافلات والقطارات وخدمات مترو الأنفاق في جميع أنحاء البلاد.

واحدة من أفضل الطرق للتنقل بين المدن هي ركوب قطارات شينكانسن، والتي يمكن أن تصل إلى سرعة تصل إلى 300 كم / ساعة وتتميز بمجموعة من الخدمات الفاخرة على متن الطائرة، والطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة للسفر بواسطة Shinkansen هي شراء JR Pass عبر الإنترنت قبل السفر إلى اليابان.

الشعب الياباني

يتمتع اليابانيون بسمعة عالمية لكونهم مهذبين وودودين وترحابًا بشكل غير عادي، وعلى الرغم من أن حاجز اللغة قد يثبت أنه يمثل تحديًا في بعض الأحيان، إلا أن الناس في اليابان يحاولون عادةً أن يكونوا أكثر فائدة إذا طلبت منهم أي شيء.

مميزات السياحة في اليابان

تتنوع الأماكن السياحية في اليابان مما جعلها من البلدان الجاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم، حيث يوجد من المعابد والمزارات التاريخية المذهلة في كل مدن اليابان تقريبًا، في حين أن المراكز الثقافية الأكبر يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 1000 معبد داخل بلديتها.

ويعد معبد Byodoin البوذي في Uji أحد أكثر المعابد إثارة للإعجاب في اليابان، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو التي يعود تاريخها إلى أكثر من ألف عام، كما يوجدمعبد Toji في كيوتو، والذي يضم أطول معبد خشبي في اليابان وحديقة واسعة مليئة بأشجار الكرز.

وإذا كنت تزور اليابان خلال أشهر الصيف ، يجب أن تخطط لتجربة بعض مهرجانات ماتسوري الملونة التي تقام في جميع أنحاء البلاد.

مميزات الهجرة إلى اليابان 2020

مميزات الهجرة إلى اليابان 2020

الثقافة في اليابان

تفتخر اليابان بإجمالي 21 موقعًا للتراث العالمي، بما في ذلك 17 معلمًا ثقافيًا و4 مناظر طبيعية، وهناك حاليًا 8 مواقع أخرى في انتظار تصنيف اليونسكو.

يجب على المسافرين المهتمين بالتاريخ الياباني القيام بالتأكيد بزيارة إلى نصب هيروشيما التذكاري للسلام، الذي يحيي ذكرى ضحايا القنبلة الذرية عام 1945، بالإضافة إلى شيراكاواجو وجوكاياما، القرى التاريخية التي تتميز بمساكن فريدة من نوعها ذات أسقف من القش.

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليق