دليل الأدوية الطبية

اقراص سيلوكينزوك لعلاج ارتفاع ضغط الدم SelokenZoc

اقراص سيلوكينزوك لعلاج ارتفاع ضغط الدم وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وللمزيد تعرف على اقراص سيلوكينزوك لعلاج ارتفاع ضغط الدم SelokenZoc.

اقراص سيلوكينزوك لعلاج ارتفاع ضغط الدم SelokenZoc

اقراص سيلوكينزوك SelokenZoc:

سيلوكينزوك مانع بيتا ويستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، ضربات القلب السريعة وغير المنتظمة (عدم انتظام ضربات القلب وخاصة عدم انتظام ضربات القلب فوق البطينى)، ألم فى الصدر (الذبحة الصدرية).

تستخدام لعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية، قصور القلب، التدخل المبكر فى النوبات القلبية أو ما يعرف باحتشاء عضلة القلب ومنع نوبات الصداع النصفى.

يتم إعطاؤها للأشخاص الذين أصيبوا بنوبة قلبية بالفعل، لعلاج مرضى قصور القلب.

خلال المرحلة المبكرة من احتشاء عضلة القلب الحاد المؤكد أو المشتبه به، ابدأ العلاج مع اقراص سيلوكينزوك فى أقرب وقت ممكن بعد وصول المريض إلى المستشفى.

اقراص سيلوكينزوك تعمل عن طريق التأثير على الاستجابة للنبضات العصبية فى أجزاء معينة من الجسم، مثل القلب ونتيجة لذلك، ينبض القلب بشكل أبطأ ويقلل من ضغط الدم، عندما ينخفض ​​ضغط الدم، تزداد كمية الدم والأكسجين إلى القلب.

تستخدم اقراص سيلوكينزوك بمفردها أو مع أدوية أخرى لعلاج ارتفاع ضغط الدم، الذى يسبب مشاكل للقلب والشرايين، وهى علاج متاج بوصفة طبيبك.

اقرأ أيضاً: بيوكارديس Biocardis لعلاج ارتفاع ضغط الدم

خطورة ارتفاع ضغط الدم:

ارتفاع ضغط الدم لها العديد من المخاطر، إذا استمر لفترة طويلة فقد لا يعمل القلب والشرايين بشكل صحيح ويؤدى ذلك إلى تلف الأوعية الدموية فى الدماغ والقلب والكلى.

مما يؤدى إلى السكتة الدماغية أو فشل القلب أو الفشل الكلوى، ويقلل انخفاض ضغط الدم من خطر السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

اقراص سيلوكينزوك ليست كافية:

يجب أن تكون السيطرة على ارتفاع ضغط الدم جزءًا من الإدارة الشاملة لمخاطر القلب والأوعية الدموية، بما فى ذلك التحكم فى الدهون، وإدارة مرض السكرى، والعلاج بمضادات التخثر، والإقلاع عن التدخين، وممارسة الرياضة، ومحدودية تناول الصوديوم.

يحتاج العديد من المرضى إلى أكثر من دواء واحد لتحقيق أهداف ضغط الدم.

اقرأ أيضاً: دواء تيلديم Tildiem لعلاج ارتفاع ضغط الدم

كيفية الاستخدام:

اقراص سيلوكينزوك لعلاج ارتفاع ضغط الدم SelokenZoc

استخدم اقراص سيلوكينزوك حسب توجيهات الطبيب، تحقق من الملصق على الدواء للحصول على تعليمات الجرعات الدقيقة.

يوجد سيلوكينزوك أيضاً فى شكل حقن وعادة ما يتم إعطائها فى عيادة الطبيب أو المستشفى أو العيادة كما يوجد من هذا العلاج شراب.

إذا كنت ستستخدم حقن سيلوكينزوك فى المنزل، فسيعلمك مقدم الرعاية الصحية كيفية استخدامها، تأكد من أنك واتبع الإجراءات اللازمة عند استخدام الجرعة، واتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان لديك أى أسئلة.

لا تستخدم حقن سيلوكينزوك إذا كانت تحتوى على جزيئات، أو غائم أو فى حالة تشقق القارورة أو تلفها.

احتفظ بهذا المنتج، وكذلك المحاقن والإبر بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة ولا تعيد استخدام الإبر والمحاقن أو غيرها من المواد.

اسأل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن كيفية التخلص من هذه المواد بعد الاستخدام.

إذا نسيت جرعة من اقراص سيلوكينزوك فاستخدمها فى أقرب وقت ممكن، إذا كان الوقت قد حان للجرعة التالية تقريبًا فتجاوزها وعد إلى جدول الجرعات المعتاد.

معلومات مهمة:

اقراص سيلوكينزوك لعلاج ارتفاع ضغط الدم SelokenZoc

اقراص سيلوكينزوك لعلاج ارتفاع ضغط الدم SelokenZoc

لم تثبت سلامة وفعالية اقراص سيلوكينزوك فى مرضى الأطفال.

لا يلزم تعديل جرعة اقراص سيلوكينزوك فى المرضى الذين يعانون من اختلال كلوى.

من المرجح أن تزداد مستويات اقراص سيلوكينزوك فى الدم بشكل كبير في المرضى الذين يعانون من اختلال كبدى، لذلك يجب أن يبدأ استخدام اقراص سيلوكينزوك بجرعات منخفضة.

استخدم جرعة ابتدائية أولية منخفضة فى المرضى المسنين نظرًا لتكرارهم الأكبر فى انخفاض وظائف الكبد أو الكلى أو القلب، وما يصاحب ذلك من أمراض أو علاجات دوائية أخرى.

يجب أن يتم إعطاء سيلوكينزوك (أمبولة) بالحقن فى بيئة ذات مراقبة مكثفة، يجب فحص منتجات الأدوية الوريدية بصريًا بحثًا عن الجسيمات وتغير اللون قبل الإعطاء.

الآثار الجانبية:

  • اسهال
  • غثيان وقئ
  • زيادة الوزن
  • صعوبة فى التنفس
  • التعب
  • آلام المعدة
  • الحساسية
  • تراكم السوائل فى الجسم

اقرأ أيضاً : فيسكور لعلاج ارتفاع ضغط الدم Viscor

المراجع:

المصدر

اترك تعليق