السيارات وسائل النقل

أفضل أنواع المرسيدس

نجد أن هناك عدد كبير من السيارات الفاخرة التي يسعى الكثيرون إلى أمتلاك واحدة منها، وتعتبر ماركة مرسيدس من أشهر الماركات وأكثرها استخدام، واليوم سنتعرف على أفضل أنواع المرسيدس وما هي مميزات كل واحدة منها.

أفضل أنواع المرسيدس

سيارات مرسيدس

تعرف ماركة مرسيدس على أنها من العلامات التجارية القوية للغاية في سوق السيارات، فهي تتميز بتقديم مجموعة مميزة من السيارات، وتصدر العديد من السيارات المختلفة التي تحتوي على مميزات وتقنيات متنوعة وهو ما سنتعرف عليه اليوم.

سيارات مرسيدس

سيارات مرسيدس

أفضل أنواع سيارات المرسيدس

مرسيدس بنز اس كلاس

تم إصدار تلك السيارة الرائعة في عام 2010 وكانت لها شهرة كبيرة خلال العشر سنوات الماضية كأكثر السيارات مبيعًا بلا منازع، حيث أن أدائها المميز الفخم جعلها من السيارات المميزة التي تقدمت على منافسيها.
وتتراوح سعر السيارة ما بين 91000 دولار حتى 250000 ألف دولار، وذلك لأنها من أكثر السيارات راحة حول العالم، فهي تحتوي على محرك سيارة بمعدل 621 حصان مما جعلها متقدمة على السيارات التي تم إنتاجها في نفس العام.

اقرأ المزيد : بعد انتشار كورونا كيفية التنقل بأمان باستخدام وسائل النقل المحلية في دبي

مرسيدس بنز SLS AMG

هي واحدة من السيارات التي تسير على خطى السيارة الأسطورية شيكاغو موتور، فقد تم إصدار تلك السيارة في عام 2010 كأحدث سيارات مرسيدس وكانت من وقتها حلم لكل عشاق السيارات، فهي تتميز بذلك الباب gullwing، كما أنها بمحرك سيارة يصل إلى 622 حصان، بسعة بنزين 6.2 لتر.
تم تغيير شكل السيارة مع بعض الإضافات في عام 2013 وهنا كانت واحدة من أقوى الإنتاجات لمرسيدس على الإطلاق، وكانت بقوة 740 حصان، ولكن لم تأخذ نفس الشهرة للسيارة السابقة مما أدى إلى إيقاف إنتاجها في عام 2015.

مرسيدس بنز SLS AMG

مرسيدس بنز SLS AMG

مرسيدس- AMG GT

تم إخراج تلك السيارة إلى النور في عام 2015 وجاءت بتصميم منخفض بعض الشيء مستوحى من تصميم السيارات الرياضية وعرفت من وقتها على أنها الأجمل بين سيارات المرسيدس.
تميزت السيارة بغطاء محرك ضخم للغاية بداخله محرك v8، كما أنها بسرعة 577 حصان، فهي تستطيع أن تصل إلى 60 متر في ثلاث ثواني ونصف فقط، ولكنها تتوقف عن التسارع عندما تصل إلى 200 ميل في الساعة.

اقرأ المزيد : وسائل النقل العام في دبي

مرسيدس بنز جي – كلاس

هي من السيارات الكلاسيكية الرائعة التي تتمتع بشعبية كبيرة للغاية بفضل تصميمها الذي يتميز بالرفاهية، كما أنها من السيارات التي تتناسب مع الطرق الوعرة.
تم تجديد تلك السيارة في عام 2010 وأضيف إليها بعض التصميمات الداخلية المختلفة مثل لوحة المعلومات الموجودة بحجم 12.3 بوصة، ويقوة حصان كانت 416، ووصلت إلى 577 حصان.

مرسيدس بنز جي - كلاس

مرسيدس بنز جي – كلاس

مرسيدس بنز جي ال سي – كلاس

يعتبر موديل جي ال دي مناسبة للغاية من حيث سعرها مقارنة بالسيارات الأخرى، بالرغم من تميزها بأنها أحد السيارات الدفع الرباعي التي كانت لها دور كبير في إثبات اسم العلامة التجارية في سوق السيارات.
تتميز بعجلاتها بطول 120 مم، وتصميم داخلي مريح للغاية للجلوس، وغطاء محرك قوي للغاية، وبسرعة ما بين 241 حصان حتى 503 حصان، كان النموذج الأول لها في عام 2015 والتي كانت تستهدف احتياجات المستهلكين.

اقرأ المزيد : وسائل النقل في البحرين

مرسيدس بنز EQC

هي أولى إصدارات مرسيدس في سوق السيارات الكهربية التي لها مميزات كثيرة للغاية، كما أنها من سيارات الدفع الرباعي الكهربية ببطارية 80 kWH ليثيوم أيون متصلة بمحركين كهربائيين ينتجان 402 حصان.

مرسيدس بنز SL- كلاس

في عام 2012 كان الجيل السادس من مرسيدس بنز، وهي كانت من ضمن مجموعة السيارات الرياضية الفاخرة التي تتميز بإطارها الألومنيوم، كما أنها كانت أقل وزن من باقي السيارات بالرغم من تمتعها بمحرك قوي للغاية.
لها محرك كبير وخزان بسعة 6 لتر، كما أنها تأتي بسرعة 630 حصان، وتتميز بأنها من السيارات الرياضية المكشوفة، كما أن أحدث طراز لها نجده بلغ 90 ألف دولار.

مرسيدس AMG C 63 S

هي من السيارات الرائعة التي توجد في سوق السيارات، كما أنها مزيج فاخر مابين A4 و Genesis ‘G70.

مرسيدس بنز الفئة A سيدان

في عام 2019 قررت شركة مرسيدس إصدار النسخة المحدثة من مرسيدس بنز من فئة A، وكان ظهورها في المرة الأولى بالولايات المتحدة، وتتميز السيارة بسعة مقاعدها وتصميمها الداخلي الرائعة.
يأتي المحرك بقوة 188 حصان بسعة 2.0 لتر، فهي مزيج ما بين السيارات الرياضية والعائلية.

مرسيدس- AMG GT 63 S

هي واحدة من السيارات الفاخرة تحتوي على عدد كبير من المميزات الرائعة للغاية، فهي بمحرك توربيني مزدوج 63 إس، وبعض المميزات التقنية الرائعة، كما أنها من سيارات الدفع الرباعي التي تم إصدارها في عام 2019.

المراجع :

مصدر

اترك تعليق