أسواق الرياض الرياض

معلومات عن سوق طيبة في الرياض

يعد سوق طيبة الواقع على طريق الملك فهد، أحد اقدم أسواق شمال الرياض، حيث يعود إلى عام 1989م، ولا يزال يحظى بشعبية واسعة بين السكان المحليين والسائحين إلى يومنا هذا، بفضل أقسامه الشهيرة؛ من الذهب والملابس التقليدية، وأكشاك الأطعمة المحلية التي تنال إعجاب الزائرين.. معلومات عن سوق طيبة في الرياض .

معلومات عن سوق طيبة في الرياض

يطلق على هذا السوق أيضا أسم سوق السيدات، لأن معظم المحال التجارية المنتشرة بين الأزقة، إنما تقدم منتجاتها للنساء، بما في ذلك العبايات ذات التشكيلة المتنوعة، فضلا عن المجوهرات والعطور، والاكسسوارات الرائعة، مع الملابس التي ترضي جميع أذواق الزائرين.

أسباب تدفعك لزيارة سوق طيبة

يوفر نظرة تقليدية على التراث المحلي

معلومات عن سوق طيبة في الرياض

معلومات عن سوق طيبة في الرياض

سوق طيبة في الرياض هو سوق واسع يضم العلامات التجارية الحديثة وأكشاك الوجبات السريعة، كما يشتهر هذا السوق بتخصصه وتنوعه وتلبيته التوقعات التقليدية، ولكن لا يزال يتمتع بنظرة تقليدية، حيث سيجد الزوار بالتأكيد مزيجًا من الاتجاهات الجديدة والقديمة للسوق، الذي يصور الثقافة التقليدية للعرب وله أهمية فريدة في نفوس الشعب السعودي.

السوق الأكثر أصالة

يعد سوق طيبة في الرياض أحد أقدم الأسواق، حتى الذين يقيمون في الرياض يعرفون أن سوق طيبة لديه الكثير من الذكريات المتعلقة بطفولتهم؛ فمن اعتادوا على زيارة السوق مع والديهم قديما، يأتون الآن مع أطفالهم أو حتى أحفادهم.

تنوع لا يحصى

معلومات عن سوق طيبة في الرياض

يمكن للزائر في هذا السوق أن يشتري أي نوع من المنتجات، من العطور إلى المستلزمات المنزلية، فهناك أنواع مختلفة من جميع العناصر التي سحتاجها، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، حيث يمكنك العثور على أحدث العلامات التجارية للأحذية والحقائب والمجوهرات والإلكترونيات والملابس هناك.

فمن البهارات إلى العطور والأدوات المنزلية والأثاث والأثواب والعبايات ولعب الأطفال والحلي سوق طيبة لديه كل شيء تحتاجه.

مساومة ممتعة

تعد المساومة جزء أصيل من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في هذا السوق الجميل، والذي يتمتع بود البائعين، حيث يمكنك التحدث معهم عن أسعار المنتجات التي تنال إعجابك، ومحاولة تخفيض السعر بشكل يرضي الزائر والبائع كذلك.

مساحته الشاسعة

معلومات عن سوق طيبة في الرياض

سوق طيبة ضخم للغاية، لذا استعد للكثير من السير بين الأزقة، فاحرص على ارتداء الأحذية المريحة، حتى تتمكن من التجول بحرية، ففي اللحظة التي تدخل فيها سوق طيبة، ستذهب ما بين متاهة من المتاجر، وستشعر بمزيج من التسوق العصري مع رحلة عبر التراث السعودي التقليدي.

سوق طيبة للذهب

سوق الذهب في طيبة ليس هو السوق الوحيد في الرياض، ولكنه واحد من أكثر الأسواق ازدحاما، ويعد مكان ممتع لرؤية الذهب كما لم تره من قبل، لأن بعض المتاجر تصبح مبدعة حقًا عندما يتعلق الأمر بتقديم مجوهراتها، كما أن روعة الذهب في كل نافذة تجذب الانتباه.

قم بالمقايضة دائمًا بسعر أي شيء ترغب في شرائه، ويوصى بزيارة سوق طيبة ليلاً عندما يكون أكثر ازدحامًا، حتى تشعر بالحيوية، ما بين أجواء التسوق التقليدية.

معلومات عن السوق

الموقع: سوق طيبة، شارع العليا، الرياض، المملكة العربية السعودية.

يفتح السوق أبوابه يوميا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل، وفي يوم الجمعة يبدأ السوق من الساعة 1 مساءً.

أفضل الفنادق بالقرب من سوق طيبة

كراون بلازا الرياض

يتوفر مطعمان ومسبح في الهواء الطلق ونادي صحي في هذا الفندق، كما تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات، بالإضافة إلى ذلك، يوجد بار بجوار المسبح ومركز مؤتمرات في الموقع.

تتميز جميع الغرف البالغ عددها 326 خدمة الواي فاي مجانًا وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة مع قنوات فضائية، تشمل المرافق الأخرى المتاحة للضيوف ماكينات صنع الإسبريسو وخزائن، كما يتم توفير خدمة التنظيف يوميًا.

للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

فور بوينتس شيراتون رياض الخالدية

تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا، بالإضافة إلى ذلك، يوجد كوفي شوب وحوض سبا ومركز لرجال الأعمال مفتوح على مدار الساعة، كما تتميز جميع الغرف البالغ عددها 367 بتوفر خدمة الواي فاي مجانًا وخدمة الغرف على مدار الساعة.

يوفر فور بوينتس شيراتون رياض الخالدية 367 مكان إقامة،وميني بار وخزائن.

للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

المراجع

اترك تعليق