تعلم الزراعة

أفضل أنواع النخيل الواشنطني

النخيل الواشنطني أحد أشهر أشجار النخيل، سمي بهذا الاسم نسبة إلى موطنه الأصلي في أمريكا الشمالية، حيث يرجع موطنه الأصلي إلى ولاية فلوريدا، وأهم ما يميزه هو أنه لا يحتاج إلى فترة نمو طويلة، وفي هذا المقال سنوضح لك أفضل أنواع النخيل الواشنطني

أفضل أنواع النخيل الواشنطني

ما هو النخيل الواشنطني:

النخيل الواشنطني أو نخلة المروحة المكسيكية، نوع سريع النمو يمكن أن يصل إلى ارتفاعات 70 و100 قدم، مما يجعله مناسبا جدًا للمناظر الطبيعية السكنية.

يتهجن هذا النوع بسهولة مع نخلة مروحة كاليفورنيا الوثيقة الصلة (Washingtonia filifera)، وهي أنواع أقصر  ولا تتكيف بشكل جيد مع مناخ فلوريدا.

تنمو أشجار واشنطينا بشكل جيد في مجموعة واسعة من التربة في فلوريدا، ولكنها تتطلب عناية جيدة، على الرغم من أنها تعتبر نخلة صحراوية، إلا أنها لا تتحمل الجفاف كما هو متوقع.

اقرأ أيضا: فوائد زيت النخيل الأحمر

أفضل أنواع النخيل الواشنطني

أفضل أنواع النخيل الواشنطني

أنواع النخيل الواشنطني:

ينقسم جنس واشنطونيا الشهير إلى ثلاثة أنواع، فايلفيرا، روبوستا وفليبوستا الهجين، ومع ذلك فإن هذه الأنواع متشابهة إلى حد كبير.

  • واشنطونيا روبوستا:

تعرف بإسم واشنطونيا المتينة أو المكسيكية، يمكن أن تنمو من 25 إلى 30 متر، روبوستا ليست حساسة للزرع مثل بعض أنواع النخيل الأخرى، لذلك فهي مفضلة لتنسيق الحدائق.

تنمو بسرعة، لذلك حتى إذا قمت بزراعة شجرة صغيرة نسبيًا، فسوف تصل إلى ارتفاعها الكامل بشكل أسرع بكثير من أشجار النخيل الأخرى.

مثيرة للإعجاب بشكل خاص عندما تزرع في صفوف على طول الطرق، أو خطوط الممتلكات، ومع ذلك يجب أن تكون على بعد ستة أقدام على الأقل من الأرصفة والمباني، حيث قد يؤدي نظام الجذر الكبير إلى إتلاف المباني والأرصفة المجاورة.

هذا النخيل مشهد شائع إلى حد ما على طول حواف الشوارع والشواطئ في فلوريدا، تعمل شجرة النخيل هذه بشكل أفضل في الشمس الكاملة والتربة جيدة التصريف، حتى أنه يمكن أن يتحمل أن يزرع في الرمال.

مقاومة للملح والرياح، لذا فهي مثالية للممتلكات على شاطئ البحر، تتحمل الجفاف إلى حد ما، لكنها تنمو بشكل أفضل مع الري المنتظم.

واشنطونيا فيليفيرا:

أو كف مروحة الصحراء أو نخلة مروحة كاليفورنيا، نبات مزهر في عائلة النخيل (Arecaceae)، موطنه في جنوب غرب الولايات المتحدة وباجا كاليفورنيا.

تعد من أنواع النخيل التي تزرع في المناخ شبه الإستوائي، ويصل متوسط طولها حوالي 15-20 مترًا (49-66 قدمًا) بارتفاع 3-6 مترًا (10-20 قدمًا)، نبات دائم الخضرة، لها جذع عمودي قوي وأوراق على شكل مروحة.

تعتبر النخيل الوحيد في غرب الولايات المتحدة وأكبر النخيل الأصلي في البلاد، تم العثور على الأنواع الأصليه في الموائل الصحراوية في الواحات التي تغذيها الجداول في صحراء كولورادو، وفي عدد قليل من المواقع المنتشرة في صحراء موهافي، يوجد بالقرب من المجاري المائية في صحراء سونوران على طول نهر جيلا، وفي أجزاء من مقاطعة بيما، مقاطعة بينال، ومقاطعة موهافي.

  • واشنطونيا فليبوستا

 مزيج من واشنطونيا فيليفيرا وواشنطونيا روبوستا، يشبه إلى حد كبير الفيلفيرا والروبوستا ولكنه أصغر قليلا من الروبوستا، كما أن السعف أكبر مما هو موجود في روبوستا.

لا يتحمل المناخ الرطب، وقد تم زرع هذا النبات في مناخات مختارة في منطقة سياتل وواشنطن وبورتلاند.

أفضل أنواع النخيل الواشنطني

أفضل أنواع النخيل الواشنطني

كيفية رعاية النخيل الواشنطني:

عند تركها في حالة طبيعية، ستشكل سعفات بنية نخيل واشنطن “تنورة ” طويلة من القش، ومع ذلك يفضل معظم الناس مظهرًا أنيقا ويزيلون السعف القديمة كثيرًا.

“الأحذية” (قواعد الأوراق القديمة) هي بنية حمراء زاهية وجذابة، ولكن مع تقدمها في العمر يمكنك إزالتها يدويًا أو تركها (ستسقط من تلقاء نفسها في نهاية المطاف)، لتشكيل زخرفة فوق الجذع الناعم.

واشنطنيا تنمو بشكل أفضل في مناخ أقل رطوبة من مناخنا، لذلك اختر مكانًا مشمسًا وجافًا حيث ستحصل النخيل على نسائم جيدة.

الري بشكل منتظم، قم بالتخصيب في الربيع والصيف والخريف، باستخدام سماد نخيل جيد يحتوي على المغذيات الدقيقة.

اقرأ أيضا: فوائد زيت النخيل للبشرة والشعر

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

اترك تعليق