أماكن الرياض الرياض

معلومات عن روضة خريم في الرياض

تقع روضة خريم في شمال العاصمة الرياض، وهي حديقة عائلية جميلة، وتعد بمثابة مكان هادئ ومريح لقضاء بعض الوقت الممتع مع العائلة، لذا يقصدها السائحين للاستمتاع والشواء في الهواء الطلق، لاسيما أن الحديقة تتمتع بالطقس الرائع، مع الكثير من العشب والأشجار والزهور التي تنشر عطرها في الأجواء.. مزيد من معلومات عن روضة خريم في الرياض .

معلومات عن روضة خريم في الرياض

معلومات عن روضة خريم في الرياض

روعة مشاهد روضة خريم في الرياض

لعل أكثر ما يميز تلك الحديقة؛ كونها وجهة هادئة بعيدا عن الضوضاء، والحشود السياحية، كما أنها مكان للاسترخاء على مقربة من العاصمة الرياض، إذ تبعد عن مدينة الرياض نحو 100 كلم إلى شمال شرق العاصمة وتتبع لمحافظة “رماح”.

روضة خريم في الرياض وجهة رائعة للاستمتاع في الربيع والشتاء

وأن كنت تتساءل عن أفضل الأوقات لزيارة هذه الحديقة، فيعد فصلي الربيع والشتاء هما الأفضل للزيارة، ففي الربيع يمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة، وسط الحديقة المليئة بالخضرة، وأجواء الطقس المتميزة، بالإضافة إلى جمال طبيعتها الرملية، التي تمتد على الجزء الجنوبي الغربي من صحراء الدهناء.

كما يصب في تلك الحديقة عدد من الوديان، بما في ذلك وادي غيلانه ووادي الخويشين ووادي الثمامة، وتتميز أيضًا بمساحتها الكبيرة وجمال مناظرها الطبيعية، وهي محمية بأعمدة حديدية، وتحتوي على أشجار السدر وأشجار الطلح، حتى أنه يمكنك الجلوس تحت هذه الأشجار والاستمتاع بجمالها، حيث لا يوجد خطر في هذه الروضة.

وفي 2018، تحولت الحديقة بالكامل إلى محمية ملكية، وأطلق عليها “محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد”، ويرأسها الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود.

المصدر

اترك تعليق