صحة العين

أفضل أنواع النظارات الطبية

من الصعب العثور على النظارات الطبية الجيدة، ولكن في الحقيقة هناك عددًا كبيرًا من العلامات التجارية التي لا يمكن تمييزها في السوق مثل مستقبلات الضوء في شبكية العين، وفي هذا المقال تعرف معنا على أفضل أنواع النظارات الطبية

أفضل أنواع النظارات الطبية

ما هي النظارات الطبية:

نظارة طبية: النظارات هي الشكل الأكثر شيوعًا للنظارات المستخدمة لتصحيح أو تحسين العديد من أنواع مشاكل الرؤية، وهي عبارة عن إطار يحمل قطعتين من الزجاج أو البلاستيك، تم طحنهما في عدسات لتصحيح الأخطاء الانكسارية.

يمكن أن تشمل الأخطاء الانكسارية صعوبة الرؤية بعيدًا قصر النظر، وطول النظر، يمكن أن تشمل أيضًا التمويه بسبب القرنية غير المنتظمة، تعمل النظارات عن طريق إضافة أو طرح طاقة التركيز في القرنية والعدسة.

اقرأ أيضا: نصائح لتجنب ضعف النظر

أفضل أنواع النظارات الطبية

أفضل أنواع النظارات الطبية

ما هي الأنواع المختلفة لعدسات النظارات:

يعتمد نوع العدسات المستخدمة في النظارات على نوع مشكلة الرؤية، وقد يشمل:

عدسات مقعرة: هي عدسة نحيفة في الوسط، يتم دائمًا وصف الوصفة الرقمية في الديوبتر برمز ناقص (-)، تستخدم هذه العدسات لتصحيح قصر النظر.

عدسات محدبة. هذه هي الأكثر سمكًا في المركز، مثل العدسة المكبرة، يستخدم لتصحيح طول النظر، دائمًا ما يتم تمييز الوصفة الرقمية في الديوبتر برمز زائد (+).

عدسات أسطوانية: هذه المنحنيات في اتجاه واحد أكثر من الاتجاه الآخر، يتم استخدامها غالبًا لتصحيح الاستجماتيزم.

أفضل أنواع اطارات النظارات الطبية:

  • هايبر:

الإطارات الرياضية الفائقة مع مرآة فلاش أو بدونها شائعة حاليًا، شوهدت أمثال باريس هيلتون أو كيم كارداشيان فيها في الآونة الأخيرة

  • RUNWAY

كانت هذه الاتجاهات في دائرة الأزياء الراقية لعدة مواسم، وشقت طريقها إلى مجموعات جاهزة للارتداء، ضع في اعتبارك الاتجاه المستطيل الأرفع “Prada’esque” أو عين القط متوسطة الحجم لإضافة شعور موسمي إلى خزانة ملابسك.

  •  DECADE

إطارات P3 أو إطارات D هي أكثر من اتجاه كلاسيكي، حل هذان الشكلان مؤخرًا محل RayBan Wayfarer الكلاسيكي كأفضل الكلاسيكيات المعاصرة، إذا كنت تبحث عن كلاسيكي يضمن لك عدم الخروج عن الموضة في أي وقت قريب، ففكر في هذه الخيارات.

أفضل أنواع النظارات الطبية

أفضل أنواع النظارات الطبية

أفضل ماركات النظارات الطبية:

  • Cubitts

معظم العلامات التجارية للنظارات لديها مجموعتها الأولى من الإطارات المصنوعة في المصنع، ولكن ليس Cubitts، سريعًا إلى اليوم والعلامة التجارية البريطانية ليس لديها ما لا يقل عن ثمانية مواقع استيطانية منتشرة في جميع أنحاء العاصمة، بينما تمكنت من عدم التضحية بأي من سحرها الأصلي.

  •  ايس وتيت

تم تأسيس هذه العلامة التجارية المباشرة للمستهلك من قبل مارك دي لانج، من خلال قطع الوسيط، تستطيع Ace & Tate تقديم إطارات أنيقة عالية الجودة، في بعض الحالات، بأقل من 100 جنيه إسترليني.

  • بانتون

تعد Banton Frameworks علامة تجارية مستقلة للنظارات تأخذ حرفتها بجدية، كما أنها ملتزمة باستخدام أفضل المواد فقط. أو ربما يعود الأمر إلى شغف المؤسسين الواضح بعملهم، والكم الهائل من الكسب غير المشروع الذي تم وضعه لصقل مهاراتهم في ورشة العمل.

  • كيرك أوريجينالز

انطلقت كيرك أوريجينالز لندن في التسعينات، ولد خط Originals عندما اكتشف المؤسسون صندوقًا من إطارات كيرك القديمة في منتصف القرن، بدأوا في صنع إصدارات جديدة استلهمت من تلك الأنماط الأصلية، وسرعان ما جمعت العلامة التجارية طائفة من المتابعين.

اليوم تتميز إطارات كيرك أوريجينالز بأشكال كلاسيكية مع لمسات عصرية خفية، ويتم تصنيعها في إنجلترا باستخدام أفضل المواد.

  • برسول

بيرسول هو منشئ نظارات مع أكثر من قرن من الخبرة، أصبحت العلامة التجارية الإيطالية واحدة من العلامات التجارية الرائدة في هذه الصناعة، الآن تحت مظلة مجموعة Luxottica المنتشرة في كل مكان، تعد واحدة من أقدم ملصقات النظارات في العالم.

  • راي بان

Ray-Ban هو نظارة مثل Apple للهواتف الذكية، إنها أكبر علامة تجارية، العلامة التجارية الأكثر شهرة والعلامة التجارية التي يعرفها الجميع بالفعل.

  • أوليفر بيبولز

تصمم أوليفر بيبولز إطارات راقية تمزج بين الكلاسيكية والمعاصرة منذ عام 1987، مستوحاة من التصاميم القديمة، قدمت نظارات العلامة التجارية بعض الراحة من أنماط OTT المهيمنة على الموضة في ذلك الوقت. تبقى هذه الجمالية الكلاسيكية في صميم كل ما تفعله أوليفر بيبولز، مما يجعلها واحدة من أكثر الأسماء التي يمكن الاعتماد عليها في العمل عندما يتعلق الأمر بالخلود والجودة.

اقرأ أيضا: معلومات عن تخصص البصريات

أفضل أنواع النظارات الطبية

أفضل أنواع النظارات الطبية

المراجع

اترك تعليق