أماكن الرياض الرياض

معلومات عن متنزه السلام في الرياض

إن كنت في زيارة إلى الرياض بصحبة العائلة، وتبحث عن مكان مثالي للاستمتاع بالطبيعة في الهواء الطلق، فلتضع متنزه السلام على قائمتك للزيارة، باعتباره أحد أجمل الأماكن الترفيهية وأكثرها شعبية بين المقيمين والزائرين على حد سواء، إليك المزيد من معلومات عن متنزه السلام في الرياض .

معلومات عن متنزه السلام في الرياض

معلومات عن متنزه السلام في الرياض

معلومات عن متنزه السلام في الرياض

يقع منتزه السلام في قلب الرياض بمنطقة قصر الحكم، ويمثل تركيبة متناغمة للعديد من الفرص الترفيهية المختلفة، مع ما يحويه من بحيرة رائعة تم تطويرها على مساحة 33000 متر مربع بمستويات عمق مختلفة، وتجدها مقسمة إلى منطقتين؛ منطقة تستخدم لركوب القوارب، والأخرى تعد ملاذا للترفيه والاستجمام، مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

يحيط بهذه البحيرة الجميلة مسار للمشاة يبلغ عرضه 33 قدمًا، مما يتيح للزوار الوصول إلى جميع مناطق المتنزه، بينما يمثل الركن الجنوبي الشرقي للمنتزه بيئة طبيعية لأنواع مختارة من الحيوانات والطيور المحلية، والتي يسمح بالدخول إليها مع أدلة يوجهون الزوار ويعرفونهم بمكونات هذه المنطقة.

أفضل الأنشطة في متنزه سلام بالرياض

معلومات عن متنزه السلام في الرياض

يعد متنزه السلام ملتقى للسكان والضيوف في الرياض على مدار العام، حيث يصنف كأحد أجمل وأرقى محطات التنزه في المدينة، مع ما يحويه من مساحات خضراء شاسعة ومناطق ترفيهية رائعة، ولا عجب في ذلك، فقد كان المركز الترفيهي بالفعل مزرعة حصرية معروفة بأشجار النخيل، تضم منزلًا خاصًا وهياكل مختلفة ومسجدًا يزيد عمره عن 70 عامًا، وبسبب المساحة الحيوية للمزرعة ومتطلبات الحدائق والمناطق المفتوحة، تم تغيير تلك المنطقة إلى ما أصبح يعرف باسم حديقة السلام.

ويمكنك في المنتزه عمل :

  • الاستمتاع بالهواء النقي، وسط مساحة خضراء كبيرة تعرف باسم منطقة الألف نخلة، والتي تحيط بها بحيرة ضخمة من صنع الإنسان.
  • التجول على طول الممرات المحيطة بالبحيرة، والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية للنافورة الساحرة التي تمتاز بألوانها الرائعة، خاصة خلال المساء.
  •  يمكن للأطفال الاستمتاع بركوب القوارب الصغيرة على البحيرة والاستمتاع بالنافورة الكبيرة، فضلا عن الاستمتاع بمنطقة ألعاب الأطفال التي تعد منطقة آمنة ومثالية للصغار.
  • الاستمتاع بالمنطقة المحمية من الحديقة، والتي تضم العديد من الحيوانات والطيور، وكذلك النباتات، والتي وتوفر لمحة نادرة عن التنوع البيولوجي الطبيعي في المدينة، وتعمل كتذكير واضح بالحاجة إلى الحفاظ على الموارد البيئية والعيش في انسجام مع الطبيعة.
  • تناول الطعام بأحد الأكشاك الموجودة بالحديقة، والتي تقدم وجبات ملائمة للصغار والكبار من الزائرين.

الفنادق بالقرب من المتنزه

غلوريا إن

يحتوي هذا الفندق على مطعم ومسبح داخلي ومركز للياقة البدنية، كما تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا، تشتمل المرافق الأخرى على كوفي شوب وقاعات للتدليك والمعالجات وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، تتميز جميع الغرف البالغ عددها 79 غرفة بخدمة الإنترنت اللاسلكي المجانية وأجهزة تلفزيون بقنوات فضائية.

للحجز عبر بوكينج اضغط هنا.

فندق فور بوينتس باي شيراتون الرياض خالدية

يحتوي هذا الفندق على مطعم ونادي صحي، كما تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا، بالإضافة إلى ذلك، يوجد مقهى وحوض سبا ومركز لرجال الأعمال يعمل على مدار 24 ساعة في الموقع.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الغرف على زجاجات مجانية من المياه وآلات صنع القهوة، ويتم توفير خدمة تنظيف الغرف بشكل يومي، وتشتمل المرافق الترفيهية في الفندق على نادي صحي وحوض استحمام سبا.

للحجز عبر بوكينج اضغط هنا.

تكلفة الزيارة إلى المتنزه

معلومات عن متنزه السلام في الرياض

تكلفة التذكرة 5.25 ريال سعودي لمن هم أعلى من ثلاث سنوات.

حديقة السلام مزودة بأماكن الصلاة، وأكشاك الوجبات الخفيفة، ومسارات الركض الآمنة، وموقف السيارات، ومرافق ترفيهية ممتازة للألعاب المائية والنوافير ومسارات السير.

يمكن أن تكون الحديقة مزدحمة بشكل استثنائي أيام الجمعة، لذلك قد يكون العثور على مكان للنزهة في ذلك اليوم أمرًا صعبًا، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند زيارة الحديقة.

المراجع

اترك تعليق