أماكن الرياض الرياض

معلومات عن المتحف الوطني السعودي

إن اكتشاف الماضي الغني للمملكة العربية السعودية هي رحلة مدهشة تأخذك إلى عالم واسع من ثراء الثقافة والتقاليد، ولعل أسهل طريقة للحصول على نظرة ثاقبة لتاريخ المملكة العربية السعودية هي زيارة المتحف الوطني بالرياض، حيث يتم عرض القطع الأثرية من جميع الفترات مع تفسيرات حول أهميتها التاريخية.. مزيد من معلومات عن المتحف الوطني السعودي .

معلومات عن المتحف الوطني السعودي

معلومات عن المتحف الوطني السعودي

معلومات عن المتحف الوطني السعودي

تأسس المتحف الوطني السعودي في الرياض عام 1999 كجزء من مركز الملك عبد العزيز التاريخي.

المتحف مركز ثقافي وحضاري يركز على تاريخ الجزيرة العربية ورسالة نشر العقيدة الإسلامية.

ألهمت الكثبان الرملية خارج الرياض المهندس المعماري ريمون مورياما لتصميم أشكال المتحف وألوانه.

يتألف المتحف من ثمانية قاعات، مرتبة ترتيبًا زمنيًا كالتالي؛ الإنسان والكون، الممالك العربية، عصر ما قبل الإسلام، رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الإسلام وشبه الجزيرة العربية، الدولة السعودية الأولى والثانية، والحج والمسجدين المقدسين ..

المتحف الوطني السعودي.. نافذة على تاريخ المملكة

معلومات عن المتحف الوطني السعودي

يوجد في المملكة العربية السعودية عدد كبير من المتاحف التاريخية والأثرية والثقافية والعلمية، والتي تقدم للزائرين نظرة ثاقبة عن الحياة الفنية والحرف اليدوية القديمة والنشاط التاريخي القديم والآثار والأنشطة الاقتصادية والتجارية المتنوعة، ويعد المتحف الوطني بالرياض هو الأكثر شهرة، حيث يهدف إلى التعريف بتاريخ المملكة العربية السعودية وبدورها أيضا.

المتحف الوطني هو المبنى الرئيسي في مركز الملك عبد العزيز التاريخي، ويغطي مساحة 28000 متر مربع، بما في ذلك قاعات العرض، وهو معلم ثقافي يعرض آثار وتراث المملكة العربية السعودية ويعرض الثقافات والحضارات الماضية والأحداث التاريخية التي حدثت في شبه الجزيرة العربية بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، وذلك من خلال المعارض التي تستخدم أحدث الموارد و تقنية.

يلعب المتحف دورًا رئيسيًا في تنشيط الحركة السياحية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من خلال الزيارات التي يقوم بها المواطنون والزائرن من داخل المملكة أو من خارجها، ويوفر بيئة تعليمية حديثة لشرائح مختلفة من المجتمع المحلي، والزوار من جميع الأعمار والمهن، مثل الأطفال والأسر والباحثين، المتخصصين وغيرهم.

يساعد المتحف على إبراز الهوية الثقافية الوطنية وعمقها وأبعادها من خلال الآثار والتراث في المملكة العربية السعودية؛ بما في ذلك، 3700 قطعة أثرية و 45 نموذجًا و 900 عمل رمزي و 45 فيلمًا.

كما يركز هذا المتحف على إبراز الخصائص البارزة لكل محافظة حول المملكة العربية السعودية من خلال معارض مختلفة في إطار الوحدة الجغرافية والثقافية،  بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المتحف على عدد من المساعدين التربويين الذين يسهلون فهم المعلومات المتعلقة بالآثار والوثائق والمخطوطات.

ويوفر المتحف عروض الوسائط المتعددة مثل الأفلام الوثائقية وبرامج المحاكاة التي يمكن استخدامها لتقديم المعلومات حول بعض الأحداث التاريخية بطريقة مثيرة للاهتمام.

فنادق بالقرب من المتحف

فنادق توليب إن الرياض

يتوفر مطعمان وسبا متكامل الخدمات ومسبح داخلي في هذا الفندق، كما تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا، بالإضافة إلى ذلك، يوجد نادي صحي وكوفي شوب في الموقع.

توفر جميع الغرف العازلة للصوت البالغ عددها 232 غرفة خدمة الواي فاي مجانًا وخدمة الغرف على مدار الساعة وأجهزة تلفزيون إل سي دي، كما تشتمل المرافق الترفيهية الأخرى على نادي صحي وساونا.

للحجز عبر بوكينج اضغط هنا.

فندق قصر التوت للوحدات السكنية المفروشة

تضم هذه الشقق الفندقية مطعم ومطعم ومقهى وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وتتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات.

تحتوي كل شقة على مطبخ مع ثلاجة، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية. تضم وسائل الراحة المتاحة للضيوف خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وغلاية كهربائية .

للحجز عبر بوكينج اضغط هنا.

المراجع

اترك تعليق