السويد

الهجرة إلى السويد 2020

تستعد السويد للترحيب بالزوار والسياح هذا الصيف، ولكن لا تزال القيود قائمة للحد من انتشار فيروس كورونا مما سيؤثر سلباً على معدلات الهجرة إلى السويد 2020.

الهجرة إلى السويد 2020

يمكن للمواطنين أو الأشخاص المسافرين من دول الاتحاد الأوروبي بما في ذلك المملكة المتحدة والنرويج وأيسلندا وسويسرا دخول السويد دون قيود، ولا يوجد حجر صحي أو اختبار للقادمين من هذه البلدان.

الهجرة من خارج الإتحاد الأوروبي

أعلنت حكومة السويد عن تغييرات سهلت على الأشخاص خارج الاتحاد الأوروبي الذين لديهم تصريح إقامة في السويد الانضمام إلى الأسرة في السويد؛ لذا إذا كنت تقوم بخطوة طويلة الأمد للعيش في السويد، فسيُسمح لك بالدخول.

وقالت الحكومة أنه في مثل هذه الحالات، لا يوجد شرط بأن يكون الشخص الذي يدخل السويد لديه منزله في السويد وقت الدخول، حيث أنه كان في السابق، كان الناس بحاجة إلى تقديم دليل على أن لديهم منزل ثابت في السويد.

الاستثناءات

هناك استثناءات من الحظر المفروض على الدخول من دول خارج الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك إذا كانت لديك عائلة ملحة تحتاج إلى السفر إلى السويد.

وفقًا للشرطة السويدية، سيتم اتخاذ جميع القرارات المتعلقة بتطبيق الاستثناءات عند الوصول إلى نقطة العبور الحدودية، ولا تستطيع سلطة الشرطة السويدية إصدار أي نوع من الشهادات أو مذكرات الموافقة المسبقة، إذا كنت تندرج ضمن إحدى الفئات التالية، فعليك الحصول على جميع مستنداتك ذات الصلة عند وصولك.

وذكرت السويد أن المجموعات التالية معفاة من حظر الدخول:

المواطنون السويديون

مواطنو دولة أخرى في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، المملكة المتحدة، سويسرا، أندورا، موناكو، سان مارينو أو الفاتيكان، أو أفراد عائلة مواطن من المنطقة الاقتصادية الأوروبية، مواطن من المملكة المتحدة، سويسرا، أندورا، موناكو، سان مارينو أو الفاتيكان، إذا كانوا عائدين إلى بلدهم، وكذلك الأفراد الحاصلون على تصريح إقامة في السويد أو دولة أخرى في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، يعودون إلى ديارهم.

حاملي تأشيرة وطنية للسويد

الأفراد الذين ينتقلون للعيش في السويد، إذا كانت لديهم روابط عائلية مع مواطنين سويديين أو مقيمين قانونيين، ويمكن أن تكون الروابط الأسرية على سبيل المثال الزوج، شريك القانون العام والأطفال؛ وفي مثل هذه الحالات لا يشترط على الشخص الذي يدخل السويد أن يعيش في السويد وقت الدخول.

الأشخاص الذين يسافرون لأسباب عائلية عاجلة

أفراد عائلة المواطنين السويديين الذين يعملون لدى شركة سويدية أو وكالة حكومية سويدية أو منظمة دولية في الخارج، إذا كان صاحب العمل يأخذ الموظف و / أو أفراد عائلته أو عائلتها إلى المنزل.

الأشخاص الذين يسافرون للعمل في وظائف أساسية في السويد مثل أخصائيي الرعاية الصحية، ونقل البضائع مثل الطعام والأدوية، والعمال الموسميين العاملين في الزراعة والحراجة والبستنة.

السفر لزيارة الأصدقاء والعائلة، إذا لم يكن هذا لأسباب عاجلة، والسفر لأغراض السياحة، لا يُسمح به من خارج الاتحاد الأوروبي.

الهجرة إلى السويد 2020

الهجرة إلى السويد 2020

متطلبات السفر للسويد

التأشيرة

تأشيرة دخول السويد هي تصريح لمدة أقصاها 90 يومًا مطلوبة للأشخاص الذين يرغبون في دخول السويد في زيارة مؤقتة، وفي في حالة رغبتك في زيارة السويد لفترة أطول من هذه المدة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لزيارة السويد.

جواز السفر

يجب أن يكون جواز سفرك ساريًا طوال المدة المقترحة لإقامتك؛ لا تحتاج إلى أي فترة صلاحية إضافية على جواز سفرك بعد ذلك.

إذا كنت مسافرًا بصحبة أطفال غيرك، فيجب أن تحمل خطاب موافقة من والد الطفل أو الوصي عليه.

الهجرة إلى السويد 2020

الهجرة إلى السويد 2020

التنقل بين مدن السويد

إذا كنت في إحدى المجموعات المسموح لها بالسفر إلى السويد، فلا توجد قيود على السفر داخل البلد، كل شخص يتمتع بصحة جيدة في السويد يتمتع بحرية التنقل في جميع أنحاء السويد؛ ولكن إذا ظهرت عليك أي أعراض للفيروس التاجي، مهما كانت خفيفة، فيجب عليك البقاء في المنزل وعدم الاتصال بأي شخص آخر.

لا يزال الأشخاص في المجموعات المعرضة لخطر الإصابة بمرض خطير من فيروسات التاجية ينصحون بعدم السفر بعيدًا عن المنزل، وتجنب جميع البيئات التي توجد بها اتصالات اجتماعية وثيقة.

إذا لم تندرج ضمن هذه الفئات، يمكنك السفر داخل السويد، ولكن لا يزال من المتوقع أن تتبع الإرشادات المعمول بها حاليًا للحد من انتشار الفيروس.

الهجرة إلى السويد 2020

الهجرة إلى السويد 2020

إرشادات الإقامة بالسويد

توجد بعض الإرشادات العامة بالسويد للجمهور والسياح والزوار الآخرين وكذلك المقيمين؛ وتشمل التدابير التي اتخذتها حكومة السويد الحفاظ على نظافة اليد الجيدة، والبعد عن الآخرين في الأماكن العامة، والحد من الاتصالات الاجتماعية، هناك أيضًا حظر على التجمعات التي تزيد عن 50، ويُطلب من الجميع تجنب التجمعات الأكبر.

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليق