بريطانيا

الهجرة إلى بريطانيا 2020

عليك للفوز ببطاقة الهجرة إلى بريطانيا 2020 العمل على تجميع النقاط التي تؤهلك لذلك، ونسعى هنا لتعريفك بهذه النقاط وتزويدك بالمعلومات عن هذه الدولة.

الهجرة إلى بريطانيا 2020

قدم إلى بريطانيا نحو 140.9 مليون مسافر خلال العام المنتهي في مارس 2020، بما في ذلك عودة المقيمين في المملكة المتحدة، وذلك بإنخفاض 2% عن الفترة ذاتها من العام السابق.

وقد تم منح 3.1 مليون تأشيرة لدخول بريطانيا خلال العام المنتهي في مارس 2020، وذلك بزيادة قدرها 5% مقارنة بالعام السابق له، وهناك إتجاه تصاعدي لزيادتها، حيث كان من المقرر زيادتها 75%، و10% للدراسة باستثناء الدراسة قصيرة المدى، و6% للعمل، و2% للأسرة، و7% لأسباب أخرى.

الهجرة إلى بريطانيا 2020

الهجرة إلى بريطانيا 2020

تاريخ بريطانيا

غالبًا ما يتم استخدام الأسماء بريطانيا العظمى والمملكة المتحدة بالتبادل. ومع ذلك، فهي ليست مترادفة في الواقع، ويعود سبب الاسمين والاختلاف بينهما إلى التاريخ الواسع للجزر البريطانية.

الجزر البريطانية هي مجموعة من الجزر قبالة الساحل الشمالي الغربي لأوروبا. أكبر هذه الجزر هي بريطانيا وأيرلندا (الأصغر منها تشمل جزيرة وايت)، وفي العصور الوسطى تم تطبيق اسم بريطانيا أيضًا على جزء صغير من فرنسا يعرف الآن باسم بريتاني، ونتيجة لذلك، استخدمت بريطانيا العظمى للإشارة على وجه التحديد إلى الجزيرة، ولم يكن لهذا الاسم أهمية رسمية حتى عام 1707، عندما اتحدت الممالك المتنافسة للجزيرة إنجلترا واسكتلندا كمملكة بريطانيا العظمى.

المملكة المتحدة، هي دولة جزرية تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لأوروبا الرئيسية، تتألف المملكة المتحدة من كامل جزيرة بريطانيا العظمى – التي تحتوي على إنجلترا وويلز واسكتلندا – بالإضافة إلى الجزء الشمالي من جزيرة أيرلندا.

يستخدم اسم بريطانيا أحيانًا للإشارة إلى المملكة المتحدة ككل، وعاصمتها لندن، وهي من بين المراكز التجارية والمالية والثقافية الرائدة في العالم، وتشمل المدن الرئيسية الأخرى برمنجهام وليفربول ومانشستر في إنجلترا وبلفاست ولندنديري في أيرلندا الشمالية وإدنبره وجلاسكو في اسكتلندا وسوانسي وكارديف في ويلز.

آثار فيروس كورونا على زوار بريطانيا

شهد الربع الأول من العام الجاري (يناير إلى مارس 2020)، كان هناك ما يقدر بنحو 23.7 مليون مسافر (بما في ذلك عودة المقيمين في المملكة المتحدة)، ليمثل هذا انخفاضًا بنسبة 18٪ (5.4 مليون) مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2019 .

وفي الوقت ذاته، كان عدد طلبات تأشيرات الزيارة في الربع الأول من عام 2020 أقل بنسبة 26٪ (-145.098) مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

في العام المنتهي في مارس 2020، كان هناك 2.6 مليون طلب للحصول على تأشيرات زائر، بزيادة أقل من 1٪ مقارنة بالعام السابق، ويمثل المواطنين الأمريكيين نحو ثلث القادمين إلى بريطانيا، فهم لا يحتاجون عادةً إلى تأشيرة لزيارة بريطانيا؛ وبالتالي فهناك عدد أقل بكثير من تأشيرات الزوار الممنوحة من القادمين الزائرين.

ويمثل المواطنون الصينيون (586179) والهندي (497999) معًا أقل بقليل من نصف (46٪) جميع تأشيرات الزوار الممنوحة للدخول إلى بريطانيا.

في العام الأخير، كانت هناك زيادة ملحوظة في تأشيرات الزوار الممنوحة للمواطنين النيجيريين بزيادة 33% خلال العام المنتهي في مارس 2020، وكذلك الروس بزيادة 16%، بينما انخفضت عدد تأشيرات الزيارة الممنوحة للمواطنين الصينيين بنحو 3%، وربما يرجع ذلك بسبب قيود السفر التي تم تنفيذها لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

شروط الهجرة إلى بريطانيا

وضعت بريطانيا شروط جديدة للمهاجرين إليها، وتخص هذه الشروط كافة الراغبين في اللجوء إلى بريطانيا حتى لو من بلد أوروبي، وتضمنت هذه الشروط الحصول على 70 نقطة موزعة على بعض الشروط لكل منهم قيمة من النقاط، عند الحصول على عرض عمل من صاحب عمل معتمد بمستوى مهارة مناسب، بجانب التحدث باللغة الإنجليزية سيمنح ذلك طالب الهجرة 50 نقطة، ويمكنه الحصول على الـ20 نقطة الباقية للحصول على التأشيرة من خلال:-

الراتب السنوي

أن لا يقل الراتب السنوي عن 25.599 جنيهاً استرليني، وهو شرط قيمته 10 نقاط، أما إذا زاد الراتب عن ذلك الحد فإن القيمة سترتفع إلى 20 نقطة.

حامل شهادة دكتوراة

اذا كنت من حاملي شهادة دكتوراه في أي حقل فستحصل على 10 نقاط، وإذا كانت شهادتك في حقل علمي أو تكنولوجي أو هندسي، فستحصل على 20 نقطة.

الهجرة إلى بريطانيا 2020

الهجرة إلى بريطانيا 2020

تأشيرات بريطانيا

هناك 4 مستويات للتأشيرة يتم تقييمها على النقاط، فهناك بعض الأنواع الأخرى من التأشيرات المتاحة، مع قواعد مختلفة – على سبيل المثال، تأشيرات عائلية لأزواج وأقارب الأشخاص القادمين بتأشيرات عمل.

ومستويات التأشيرات الأربعة هي:

  • العمال المؤقتون، على سبيل المثال الأشخاص الذين يأتون للقيام بعمل موسمي في المزارع أو في الإنتاج المسرحي أو في مشروع خيري
  • الطلاب
  • العمال المهرة
  • المهاجرون ذو القيمة العالية على سبيل المثال الأشخاص الذين لديهم موهبة استثنائية أو كبار المستثمرين

المراجع

اترك تعليق