السعودية

أفضل الأماكن في السعودية للعوائل

إذا كنت ستنتقل إلى المملكة العربية السعودية مع عائلتك وبصحبة أطفالك، وتفكر بشأن كيفية إبقاء أطفالك مستمتعين، فإليك اختيارنا لأروع الأشياء التي يمكنك القيام بها مع أطفالك في هذا البلد الجميل، تعرف على أفضل الأماكن في السعودية للعوائل .

أفضل الأماكن في السعودية للعوائل

منتزه الشلال

أفضل الأماكن في السعودية للعوائل

أفضل الأماكن في السعودية للعوائل

مع أكثر من مليون زائر كل عام، يعد منتزه الشلال المفضل المفضل بين العائلات المغامرة، إذ يمتد هذا المعلم على مساحة 60،000 متر مربع على كورنيش جدة الشهير، مما يجعله مثاليًا للترفيه في المساء، فمن الحديقة الممتلئة بالكامل إلى ألعاب فنجان الشاي اللطيفة، تتميز الحديقة بالإثارة والتشويق لكل ذوق.

تقع مناطق الجذب والمحلات التجارية ومنافذ الطعام العالمية في الداخل، كما أن هناك أيضًا حلبة للتزلج على الجليد.

أيام الأربعاء مخصصة للنساء والأطفال فقط، لذا خطط للزيارة وفقا لذلك.

أرض الحكير

يتمتع هذا المتنزه بمزيج جيد من فرص الترفيه مع تناول الطعام وركوب الخيل، ولعل ما يميز المتنزه بالمقارنة مع المنتزهات العائلية الأخرى بالرياض، إن مدينة الملاهي الشهيرة هذه في الرياض لديها بعض الأيام حصريًا للإناث، كما تتميز هذه الحديقة بوجود مجسمات تصور أجزاء مختلفة من العالم.

العنوان: الطريق الدائري الشرقي، الحمراء، الرياض، المملكة العربية السعودية.

حديقة الملك فهد

يعد منتزه الملك فهد من أكثر مدن الملاهي شعبية في الجزء الشرقي من البلاد، حيث تصنف الحديقة كواحدة من أشهر أماكن الألعاب في المملكة اليوم، كما توفر بعض الألعاب في الحديقة مناظر خلابة للدمام.

ويعد منتزه الملك فهد من أكبر الحدائق وأكثرها خصوصية، مع ممراتها المائية الجميلة وبحيراتها الرائعة، بما في ذلك العديد من الشلالات والجسور، وبعض الألعاب الترفيهية والمطاعم، مما يجعلها مكانًا رائعًا لجميع أفراد الأسرة لقضاء فترة ما بعد الظهر.

أكواريوم جدة

أفضل الأماكن في السعودية للعوائل

قد لا تكون الحياة البحرية هي أول ما يتبادر إلى الذهن عندما تفكر في المملكة العربية السعودية، ولكن مع ما يقرب من 1800 كيلومتر من ساحل البحر الأحمر، تمتلك البلاد نظامًا إيكولوجيًا غنيًا بالألوان تحت الماء.

إذا كان أطفالك أصغر سنًا من الغوص، فلماذا لا تأخذهم إلى حوض فقيه المائي على طول كورنيش جدة، فمن فرس البحر إلى أسماك القرش، يمكنك الاقتراب من جميع أنواع المخلوقات من تحت الأمواج، ومع عرض الدلافين المشهور دائمًا، ستشعر عائلتك وكأنهم مستكشفون للبحر الأزرق العميق.

مركز المملكة

أفضل الأماكن في السعودية للعوائل

يقع مركز المملكة الذي يتألف من 99 طابقًا بالقرب من الرياض، وهو مكان رائع للزيارة لجميع أفراد العائلة، فبالإضافة إلى الفنادق والشقق الفاخرة، يعد البرج أيضًا موطنًا للمملكة مول، حيث ستجد الكثير من المتاجر والمطاعم، كما يمكنك الاستمتاع بالسحر الحقيقي لمركز المملكة على ارتفاع 300 متر في الهواء، على جسر سكاي المبهج.

يمتد الجسر على طول 65 مترا بين جانبي البرج، ويوفر مناظر خلابة على العاصمة خاصة في الليل، فقط  كن حذرًا، جسر السماء ليس لضعاف القلوب أو أولئك الذين يعانون من الدوار.

منتزه عطا الله هابي لاند

نقطة جذب شعبية أخرى على طول واجهة كورنيش جدة المائية هو منتزه عطا الله هابي لاند، حيث تتميز الحديقة بأكبر عدد من الألعاب في المملكة العربية السعودية بأكملها، مع أكثر من 100 لعبة بالإضافة إلى حلبة للتزلج على الجليد، وصالة بولينغ، وحتى جدار تسلق.

داخل الحديقة، هناك أيضًا الكثير من خيارات الطعام والشراب بالإضافة إلى متاجر الهدايا، الحديقة مفتوحة يوميًا حتى الساعة 2 صباحًا.

منتزه الملك عبدالله

يقع منتزه الملك عبدالله في قلب العاصمة السعودية، ويعد واحة خضراء ساحرة، حيث تتداخل المروج النقية من خلال مسارات واسعة تصطف على جانبيها الأشجار، ما يجعلها مثالية لركوب الدراجات والركض.

هناك أيضًا مناطق للعب الأطفال والعديد من المقاهي حيث يمكنك الحصول على ما تريد، ولعل نقطة الجذب في الحديقة هي النافورة الغناء، فعندما تغرب الشمس تنبض النوافير الملونة على البحيرة الرئيسية في الحديقة في عرض مذهل من الموسيقى والضوء.

حصن المصمك

تقع هذه القلعة المهيبة في قلب مدينة الرياض التاريخي، وقد لعبت دورًا مهمًا في تاريخ المملكة وتعود إلى عام 1865، وفي الوقت الحاضر، يضم المبنى الذي يشبه القلعة الرملية متحفًا، يكشف الكثير عن ماضيها، كما أن متحف المصمك مجاني للزوار، ومع ذلك، فإن القلعة مفتوحة فقط للعائلات في أوقات معينة خلال الأسبوع، لذا تأكد من التحقق أولاً قبل زيارتك.

المصدر

اترك تعليق