سنغافورة

تقرير عن مدينة سنغافورة

مدينة سنغافورة تحتل الجزء الجنوبي من جزيرة سنغافورة، موقعها استراتيجي على المضيق بين المحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي، الذي يكمله ميناءها العميق، تعدأكبر ميناء في جنوب شرق آسيا وواحدة من أكبر المراكز التجارية في العالم، وسنوضح في المقال التالي تقرير عن مدينة سنغافورة تابعونا.

تقرير عن مدينة سنغافورة

اللغة

  • سكان سنغافورة متنوعون نتيجة هجرة كبيرة في الماضي، يهيمن الصينيون ويشكلون حوالي ثلاثة أرباع المجموع، الملايو هم ثاني أكبر مجموعة عرقية، والهنود هم المجموعة الثالثة، لا يوجد تجانس بين هذه المجتمعات الرئيسية الثلاث.
  • بسبب هذا التنوع العرقي يتم التعرف على ما لا يقل عن أربع لغات رسمية وهم: الإنجليزية والصينية الماندرين والماليزية والتاميلية.
  • اللغة الإنجليزية الوسيلة الرئيسية للإدارة والتجارة والصناعة، وهي اللغة الأساسية للتعليم في المدارس.
تقرير عن مدينة سنغافورة

تقرير عن مدينة سنغافورة

الاقتصاد

شهدت سنغافورة نموًا اقتصاديًا وتنوعًا ملحوظًا منذ عام 1960، بالإضافة إلى تعزيز مكانتها كمركز للتجارة العالمية  فقد طورت قطاعات مالية وصناعية قوية، تمتلك سنغافورة أكثر الاقتصادات تقدمًا في جنوب شرق آسيا.

تمتلك سنغافورة أعمال صهر الصفيح، ومصانع المطاط ومصانع الأناناس، ومصافي النفط.

طالع أيضا… بماذا تشتهر سنغافورة

وسائل النقل

  • تمتلك سنغافورة أحد أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم من حيث حمولة الشحن، تشرف هيئة ميناء سنغافورة على جميع أنشطة الشحن وتقوم بتشغيل عدد من المحطات الطرفية في الجزيرة.
  • تحتوي الجزيرة على شبكة متطورة من الطرق والطرق السريعة، ولكن ازدحام حركة المرور يمثل مشكلة خطيرة في كثير من الأحيان.
  • في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينات، فتحت الحكومة نظام النقل الجماعي بالسكك الحديدية الخفيفة الذي يربط المراكز السكانية الرئيسية في المناطق السكنية بمراكز التوظيف والمنطقة التجارية المركزية.
  • ترتبط سنغافورة بالسكك الحديدية إلى شبه جزيرة ماليزيا عبر الجسر الرابط في جوهور.
  • يعد مطار سنغافورة الدولي شانغي في الطرف الشرقي من الجزيرة الرئيسية  مركزًا جويًا رئيسيًا في المنطقة وخارجها.

التاريخ

تم إنشاء سنغافورة بموجب ميثاق ملكي في عام 1951، وكانت سنغافورة تدار من قبل حكومة بلدية منتخبة من عام 1957 حتى عام 1959، عندما أصبحت المستعمرة تتمتع بالحكم الذاتي.

بعد عام 1963 تم التعامل مع إدارة المدينة والمناطق الريفية من قبل الحكومة المركزية.

تقرير عن مدينة سنغافورة

تقرير عن مدينة سنغافورة

شاهد أيضا.. بماذا تشتهر سنغافورة في الأكل

معالم سياحية

  1. مارينا باي

خليج مارينا الشهير في سنغافورة هو المكان الذي يمكنك الذهاب إليه لمشاهدة أكثر الأشياء إثارة في المدينة، مع التطور السريع لهذه الدولة المدينة العالمية خضعت منطقة خليج مارينا بالكامل لتحول بنسب أسطورية.

مجمع مارينا باي ساندز الذي تبلغ تكلفته 5.5 مليار دولار أمريكي هو النقطة المحورية للخليج، والعديد من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها ومشاهدتها في المنطقة تدور حول هذا المبنى والمنتجع ، مثل متحف العلوم والكازينو والعديد من أماكن التسوق وتناول الطعام خيارات الحياة الليلية.

يمكنك الوصول إلى خليج مارينا حوالي الساعة 8 مساءً لمشاهدة عرض الضوء الرائع، الذي يضيء الماء بالإضافة إلى العديد من المعالم الشهيرة التي ربما رأيتها على البطاقات البريدية.

  1. الحي الصيني

يعد استكشاف الحي الصيني أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سنغافورة، بغض النظر عن عدد المرات التي زرت فيها المدينة.

إنه أمر رائع للتسوق ستجد أرخص الهدايا التذكارية هنا، سترى كل أنواع مناطق الجذب المهمة وستجد الكثير من الطعام الصيني الأصيل.

تشتمل معالم الجذب الأخرى في الحي الصسني على معبد Thian Hock Keng، وهو أقدم معبد في سنغافورة، ومعبد بوذا توث ريليك، وقاعة Eu Yan Sang الطبية الصينية ومركز Maxwell Road Food Center.

  1. رصيف كلارك

هذا التطور الرائع على ضفاف النهر مليء بالبارات والمطاعم الصاخبة والمتاجر والنوادي الليلية الضخمة، مما يجذب تدفقًا ثابتًا من السياح إلى جانب حيوانات الحفلات في سنغافورة.

يستفيد موقع Clarke Quay بشكل كامل من المسطحات المائية الخلابة التي تنبثق من النهر الرئيسي للمدينة، مع تناول الطعام على طراز الهواء الطلق في عدد لا نهائي من المطاعم حول حافة المياه.

  1. المشي أعلى الشجرة في خزان MacRitchie

جسر الممشى الخشبي  الذي يبلغ ارتفاعه 25 مترًا وطوله 250 مترًا، يمنحك فرصة لرؤية سنغافورة بطريقة مختلفة بدون مبنى مرتفع طويل في الأفق، مجرد منظر بانورامي رائع للغابة مع العديد من الحيوانات، يستغرق حوالي 3 ساعات من المشي.

المراجع

اترك تعليق