الإمارات

تقرير عن مدينة أبوظبي

أبوظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وأكبر اتحاد للإمارات السبع، تتمتع بأشعة الشمس طوال العام، والشواطئ البكر، والكثبان الرملية الرائعة وأسلوب الحياة العالمي النابض في انتظار كل ضيف في أبوظبي، وسنوضح فيما بعد تقرير عن مدينة أبوظبي تابعونا.

تقرير عن مدينة أبوظبي

أبو ظبي تعني “أبو الغزال” في اللغة العربية، أبو ظبي تأسست بعد أن اكتشف ظباء شابة مياه عذبة، أعقبتها قبيلة متجولة، في الوقت الحاضر، أبو ظبي أصبحت واحدة من أحدث المدن حول العالم وهي الآن عاصمة الإمارات العربية المتحدة.

تقرير عن مدينة أبوظبي

تقرير عن مدينة أبوظبي

موقعها

تقع أبو ظبي في منطقة الخليج العربي وتجاور المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، تشغل إمارة أبوظبي 87٪ من إجمالي مساحة الأمارات، وتغطي مساحة تزيد عن 340 كيلومترًا مربعًا، والتي يتكون أغلبها من الصحراء، يمتد ساحل أبوظبي على مساحة 400 كيلومتر.

تنقسم الإمارة إلى ثلاث مناطق لأغراض إدارية، مدينة أبو ظب يتعد مقر الحكومة الفيدرالية، تقع جزيرة أبو ظبي على مسافة 250 مترًا فقط من البر الرئيسي، الذي يضم الكثير من الضواحي الأخرى.

تربط الجسور الرئيسية، المقطع، والمصفح ، مع جسر الشيخ زايد في مدينة أبوظبي بالبر الرئيسي، مع إنشاء الجسور الأخرى في الوقت الحالي.

هناك حوالي 200 جزيرة طبيعية في الإمارة بما في ذلك جزر السعديات وسير ولولو وياس بني ياس.

التاريخ

استقرت أجزاء من مدينة أبوظبي منذ الألفية الثالثة قبل الميلاد، وتاريخها الحديث يناسب أنماط البدو والرعي وصيد الأسماك في المنطقة.

يُعرف الغزال العربي باسم “أبوظبي”، وأطلق اسمه على عاصمة الدولة، أبو ظبي (والد الغزال) من قبل صيادي قبيلة بني ياس الذين اكتشفوا الجزيرة عند تعقب الغزال ووجدوا نبعًا نادرًا من المياه العذبة.

رعي الإبل والزراعة وصيد الأسماك كانت هي المهن الرئيسية داخل الإمارة حتى منتصف القرن العشرين، حيث تغير كل شيء عام 1958 عندما تم اكتشاف النفط وبدأ تطوير أبوظبي الحديثة.

طالع أيضا.. السياحة في جزيرة نوراي ابوظبي .. واجمل الانشطة السياحية

الحياة شاطئية في أبوظبي

هناك شواطئ مذهلة في منطقة أبو ظبي، تتمتع بوجود المياه الفيروزية الرائعة والتي تناسب أداء الرياضات المائية، أثناء وجودك في أبو ظبي عليك زيارة شواطئها، وأفضلها هم شاطئ ياس، الكورنيش وشاطئ البطين.

الأنشطة في أبوظبي

في هذه المدينة الحديثة تستطيع تجربة عدد غير محدود من الأنشطة لأن بها مثل الرياضة والتسوق وذلك لأن لديها مجموعة كبيرة من الأنشطة المثيرة والتي تجعلها تبدو وكأنها جنة من المرح.

تتنوع الأنشطة من التسوق في المولات حيث توجد مهرجانات التسوق في شهر مارس من كل عام إلى التسوق في المتاجر الفخمة إلى شراء الذهب، والسفر في ليموزين مكيفة إلى الصحراء لركوب الجمال، وتناول الطعام في الضيافة البدوية تحت سماء الليل للتزلج في الكثبان الرملية.

تقرير عن مدينة أبوظبي

تقرير عن مدينة أبوظبي

اللغة

اللغة العربية هي لغتهم الأم واللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخدامًا.

الطقس في أبو ظبي

  • الصيف درجة حرارة شديدة تصل إلى ذروتها عند 50 درجة مئوية ومستويات رطوبة عالية وموسم ممطر لا يكاد يذكر.
  • تهب رياح جنوبية وشمالية على الإمارات مع عواصف رملية عرضية.
  • المناخ المعتدل مشمس وممتع بمتوسط ​​درجة حرارة 25 درجة مئوية.
  • الليالي باردة بمتوسط ​​درجة حرارة 15 درجة مئوية.

عملة الإمارات

العملة المحلية هي الدرهم الإماراتي، مع سعر صرف ثابت يبلغ 1 دولار أمريكي = 3.671 درهم إماراتي

يتم قبول جميع بطاقات الائتمان الرئيسية في معظم المؤسسات، بما في ذلك الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية.

شاهد أيضا.. حديقة الإمارات للحيوانات في أبو ظبي … جولة داخل حديقة الحيوان بابوظبي

معالم سياحية

  1. مبنى كابيتال جيت الشهير

مبنى كابيتال جيت هو أحد أكثر معالم أبوظبي إثارة للإعجاب، في يونيو 2010 ، حطم برج أبوظبي المائل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأسرع مبنى مائل من صنع الإنسان في العالم.

  1. مسجد الشيخ زايد الكبير

مسجد الشيخ زايد الكبير من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في أبوظبي، المسجد الأكبر في البلاد ولكنه معروف أيضًا بثرياته الكبيرة.

  1. أكبر سجادة في العالم

تبلغ مساحة هذه السجادة الشهيرة 60،546 قدم مربع واستغرق استكمالها بمساعدة أكثر من ألف نساج أكثر من عام.

  1. متنزه عالم فيراري

متنزه عالم فيراري معروف جيدًا في جميع أنحاء العالم لأنه يحطم الأرقام القياسية، قد تكون واحدة من أكثر الحدائق الترفيهية  الموجودة في العالم.

المراجع

اترك تعليق