أماكن الرياض الرياض

الرياض مع الأطفال

تعد الرياض مدينة صديقة للأطفال والعائلة، حيث ستجد بها أقسام الأسرة في معظم المطاعم، كما تضم جميع مراكز التسوق الكبرى بها مناطق لعب ضخمة ومتنزهات ترفيهية للأطفال، أضف إلى ذلك أن المدينة تضم أيضا العديد من المتنزهات الرائعة والحدائق الممتعة والمثالية للزيارة خلال السفر إلى الرياض مع الأطفال .

الرياض مع الأطفال

مركز الملك عبدالعزيز التاريخي

الرياض مع الأطفال

الرياض مع الأطفال

مركز الملك عبد العزيز التاريخي هو مكان صديق للعائلات، حيث توجد العديد من المعاهد الثقافية، بما في ذلك المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية، قصر المربع ومكتبة وطنية.

كان تطوير هذه المنطقة في عام 1999 جزءًا من الاحتفال المئوي الكبير لتاريخ تأسيس الدولة في عام 2002 والمعروف باسم احتفال المئوية، وما هو مدهش في هذا المكان هو المساحة الخضراء الشاسعة، إذ أن مركز الملك عبد العزيز التاريخي هو موطن لـ 7 حدائق جميلة بشكل مذهل بالإضافة إلى مساحات خضراء مفتوحة أخرى.

تمثل الحديقة مساحة عامة، لذلك لا توجد رسوم دخول باستثناء المتحف الوطني.

حديقة المنصورة

يقع المنتزه في حي المنصورة جنوب شارع الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز، وهو من أكبر المنتزهات في جنوب الرياض، لذلك تم دعم الإبداع في تصميم المساحات الخضراء بتشكيلات مختلفة بأكبر مساحة ممكنة.

تم ربط المنتزه عبر شبكة من المسارات للوصول إلى النافورة ومنطقة الألعاب، وتمثل المنطقة الخضراء حوالي 60٪ من مساحة المنتزه وهي موزعة بأشكال هندسية مختلفة.

سلام بارك

سلام بارك هي حديقة كبيرة مع بحيرة اصطناعية في المنتصف حيث يمكنك استئجار قوارب التجديف، كما أن لديها الكثير من الأنشطة الأخرى لأفراد الأسرة الصغار والكبار.

منطقة الدرعية التاريخية

تفتخر منطقة الدرعية التاريخية بالمنازل التقليدية بما في ذلك القصور والمزارع مع حيوانات المزرعة ومناطق النزهة المخصصة التي تكتمل بإطلالات خلابة ومكان لإشعال النار بأمان للشواء.

هناك العديد من الممرات حول المنطقة الشاسعة المحاطة بالطبيعة الجميلة في تلك المنطقة، حيث يقصدها الكثير من العائلات في عطلة نهاية الأسبوع للاستمتاع بالهواء الطلق.

ساحة كيندي بلازا

اقضوا أمسية لطيفة في الهواء الطلق في ساحة كيندي بلازا داخل الأحياء الدبلوماسية، وهي ساحة كبيرة حيث يمكن للأطفال ركوب الدراجات وألواح التحليق والتزلج، فضلا عن الاستمتاع بمنطقة جلوس خارجية مع المقاهي والمتنزهات القريبة.

الثمامة

الرياض مع الأطفال

اصطحب العائلة أو مجموعة من الأصدقاء لقضاء يوم ممتع في الكثبان الرملية في الثمامة، واختر من بين تأجير الدراجات الرباعية، وركوب الجمال، والطيران الورقي، وركوب الخيل، أو ركوب الكثبان الرملية .

يمكنك هناك استئجار استراحة خارجية مع خيمة سعودية تقليدية والاستمتاع بوجبة بجوار نار المخيم أو داخل الخيام المكيفة.

هل هناك أي رحلات يومية للأطفال من الرياض؟

الرياض مع الأطفال

تفضل بعض العائلات القيادة إلى الساحل الشرقي إلى الخبر للاستمتاع بالشاطئ ليوم واحد، وهو أمر لطيف بشكل خاص في الأشهر الأكثر حرارة، كما أن هناك العديد من المنتجعات والفنادق للاختيار من بينها إذا اخترت البقاء ليلة هناك.

يمكنك أيضا القيام برحلة نهارية جميلة إلى حديقة خضراء كبيرة في وسط الصحراء تسمى روضة خريم، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع والتنزه، كما انه في الطريق هناك أماكن لشراء الألعاب مثل الطائرات الورقية للتجربة في الصحراء.

هل هناك مناطق تسوق معينة في الرياض تعتقد أن الأطفال سيستمتعون بها؟

تحتوي مراكز التسوق على متنزهات ترفيهية داخلية ، لذلك سيستمتع الأطفال بتجربة التسوق في الرياض، إذ يحتوي مركز غرناطة التجاري على واحدة من أجمل المنتزهات الداخلية، ويحتوي مركز الحياة على حلبة للتزلج على الجليد أيضًا، كما يحتوي هذان المركزان التجاريان على متاجر ألعاب وملابس ممتازة للأطفال أيضًا.

ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة المملكة العربية السعودية مع الأطفال؟

من الناحية المناخية، يعد شهر أكتوبر الأفضل للسفر الى السعودية مع الاطفال، حيث تسود الأجواء طقس دافئ لطيف وعادة لا توجد عواصف رملية خلال تلك الفترة من السنة، ويؤكد الخبراء أن كل الشهور ماعدا أشهر مايو إلى أغسطس لا بأس بها للزيارة مع الأطفال الصغار.

المصدر

المصدر

اترك تعليق