سريلانكا

السياحة في سريلانكا 2020

سريلانكا بلد سياحي مليئة بالمناظر الطبيعية الرومانسية، والجبال المثيرة، وحدائق الشاي الأخضر المورقة والشواطئ الذهبية، لا يوجد في البلد نقص في المواقع الجميلة المذهلة، الطبيعية والتاريخية والثقافية، وفي هذا المقال تعرف معنا على السياحة في سريلانكا 2020

السياحة في سريلانكا 2020

أفضل الأنشطة والأماكن السياحية في سريلانكا:

  • إيلا

تعد إيلا بلا شك واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في سريلانكا، استمتع بالمناظر الخلابة المطلة على فجوة خلابة في الجدار الجبلي الجنوبي، تقع في وسط الريف الجميل، مع قطع الخضار الصغيرة، مزارع الشاي على منحدرات التلال والغابات، يمكنك أيضا استكشاف كهف رافانا، جسر ناين آرشيس، شلالات رافانا.

اقرأ أيضا: السياحة العلاجية في سريلانكا

السياحة في سريلانكا 2020

السياحة في سريلانكا 2020

  • نوارا إليا

واحدة من أجمل الأماكن السياحية في سريلانكا، تحتفظ تلة نوارا إليا التي تعود للقرن التاسع عشر بأجوائها الاستعمارية، مع ملعبها للغولف ونوادي السادة ومباني تيودور.

إنها واحدة من أجمل المواقع في سريلانكا لركوب السكك الحديدية ذات المناظر الخلابة، استمتع بالمناظر الخلابة لمزارع الشاي المحيطة والشلالات والجبال الدرامية التي يأخذك بها القطار من كاندي إلى نوارا إليا.

  • ميتم الفيلة بيناوالا

يقع هذا المكان على بعد 13 كم من مدينة كيغالي، إنها وجهة سياحية شائعة جدًا، وتعطي للزوار تجربة مختلفة تمامًا، مشاهدة الفيلة الصغيرة وهي تقوم بالأذى وتتحرك هنا وهناك تجربة مدى الحياة.

السياحة في سريلانكا 2020

السياحة في سريلانكا 2020

  • بولوناروا

مدينة مشهورة بالمعابد، وواحدة من أفضل الأماكن للزيارة في سريلانكا، يمكنك قضاء يومك بسهولة في تخيل حياة المدينة القديمة على أنقاض بولوناروا، محفوظة بشكل جيد ومليئة بالكنوز الأثرية مع مئات الهياكل القديمة مثل، المقابر والمعابد  والتماثيل.

  • قمة آدامز

تعد قمة آدم من أجمل الأماكن في سريلانكا، تسلق المنحدرات ليلاً لمشاهدة شروق الشمس المذهل عند الفجر الذي يصعب نسيانه.

من النقاط الحيوية للتنوع البيولوجي وموقع التراث العالمي لليونسكو، من الصعب مطابقة المناظر الخلابة من قمة آدمز في جميع أنحاء سريلانكا، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا.

السياحة في سريلانكا 2020

السياحة في سريلانكا 2020

  • ميريسا

واحدة من أكثر الملاذات وأماكن جاذبية للشاطئ في سريلانكا، استمتع بالشمس على أرجوحة شبكية ومشاهدة الحيتان في قرية ميريسا الصغيرة، يجب أن تكون ميريسا على قائمة الأماكن الجميلة التي يمكنك زيارتها في سريلانكا لقضاء عطلة مذهلة.

اذا كنت تفضل قضاء عطلاتك في سلام وفي بعض الأماكن الهادئة، فعليك بالتأكيد زيارة هذه القرية الجميلة المسماة ميريسا، يمكنك حتى الذهاب للصيد مع الصيادين، وإلقاء نظرة على الحيتان والأسماك الكبيرة الأخرى.

  • حديقة يالا الوطنية

احصل على الانبهار من النمور في حديقة يالا الوطنية، موطن واحدة من أعلى كثافة للنمور في العالم، كما أنها مليئة بالسهول العشبية والغابات والبحيرات والسواحل، هذه الحديقة الوطنية لا تقل عن جنة القطط الكبيرة.

يأتي هذا المكان  في قائمة الأماكن الأكثر زيارة في سري لانكا، يبعد 200 كم عن مدينة بينتوتا، هذا هو واحد من محميات الحياة البرية الأكثر شعبية ليس فقط في تلك المنطقة بالذات ذ، ولكن بين جميع محميات سريلانكا.

  • كولومبو

مدينة كولومبو التي تعد بالتأكيد من بين أفضل الأماكن في سريلانكا، وهي عاصمة سريلانكا، هناك العديد من الأماكن في هذه المدينة التي يمكنك زيارتها والتي ستجذبك بالتأكيد.

المدينة جميلة بشكل عام ولا يمكن وصف جمالها بالكلمات، لزيارة المدينة بأكملها ، يمكن للمرء حجز سيارة أجرة، ويمكنه عمل قائمة بالأماكن التي يمكن زيارتها.

كولومبو

كولومبو

  • جافنا

يُسمى هذا المكان أيضًا مدينة المعابد في سريلانكا، حيث تحتوي على بعض أجمل المعابد في سريلانكا، وواحدة من أفضل مناطق الجذب في سريلانكا للتراجع الروحي. المعابد الأكثر زيارة في هذا المكان هي معبد نالور كوفيل.

  • أرض الأيورفيدا

شيء آخر تشتهر به سريلانكا هو الدراسة في الأيورفيدا واليوغا، تحتوي قرية اولبوتا على بعض المراكز الجيدة حقًا، حيث يمكنك ممارسة اليوغا وذلك أيضًا وسط الطبيعة.

  • معبد كهف دامبولا

يعتبر معبد كهف دامبولا أكثر الأماكن شعبية للزيارة في سري لانكا، يعود تاريخ أكبر مجمع معبد في سريلانكا، وتماثيله ولوحاته إلى القرن الثاني عشر الميلادي.

يحتوي مجمع المعبد على خمس غرف بأحجام مختلفة، تحتوي جميع الغرف على بوذا في وضع مختلف وتبدو هادئة وهادئة، تم بناء المعبد على جبل صخري أسود يعمل بمثابة تباين جميل مع الجدران البيضاء للمعبد.

دامبولا

دامبولا

أفضل وقت لزيارة سريلانكا:

لا تعاني سريلانكا من التطرف عندما يتعلق الأمر بالظروف الجوية، يعتمد أفضل وقت لزيارة سريلانكا على المنطقة التي ترغب في زيارتها.

ديسمبر إلى مارس هو الوقت المثالي لزيارة معظم أنحاء البلاد (المرتفعات والساحل الغربي والساحل الجنوبي)، تعتبر الفترة من مايو إلى سبتمبر مثالية لزيارة السواحل الشرقية.

اقرأ أيضا: نصائح السفر إلى سريلانكا

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

اترك تعليق