بولندا

السياحة في بولندا 2020

عانت بولندا من قرون من الصراعات مع جيرانها ، وتم تقسيمها لأكثر من مرة، لكنها استطاعت اعادة تشكيل نفسها كدولة مستقلة تعتبر اليوم من أكثر الدول استقرارا في العالم، وهذا حولها الى وجهة سياحية رئيسة في أوروبا، وفيما يلي معلومات عن السياحة في بولندا 2020.

أفضل الأنشطة السياحية في بولندا

زيارة أنفاق شتشتين

أنفاق خرسانية تقع في مدينة شتشتين كانت تستخدم كمأوى خلال الحرب البادرة. تتواجد على عمق 17 متر تحت الأرض، وفي داخلها هناك العديد من القطع الاثرية من الحرب العالمية الثانية، ومعلومات تشرح الدور المهم لهذه الأنفاق.

السياحة في بولندا 2020

السياحة في بولندا 2020

زيارة الحدائق الوطنية

لا تشكل الحدائق الوطنية سوى 1 في المائة من اجمالي مساحة الاراضي، ومع ذلك، يمكن زيارة 23 منتزه في بولندا تتوزع على مساحات صغيرة، ولا تكلف هذه المنتزهات أكثر من 10 زلوتي بولندي للشخص الواحد (3 دولارات امريكية).

اقرأ أيضا: السفر إلى بولندا منفردا

جولة في منجم فياليتشكا الملحي

منجم كان يستخدم في العصور الوسطى لانتاج ملح الطعام ظل يعمل حتى سنة 2007، ومنذ ذلك الحين، يعمل كمزار سياحي يسمح للسياح بالوصول إلى أعماق تزيد عن 300 متر تحت الارض، وهذا مقابل سعر 90 زلوتي بولندي (23 دولار أمريكي).

زيارة متحف الحرب العالمية الثانية

متحف افتتح في سنة 2008 يعتبر من أفضل المتاحف في بولندا. يعرض تاريخ البلاد المليئ الأحداث من فترة الحرب العالمية الثانية، مثل الأسلحة والملابس والرسائل والخرائط. سعر الدخول الى المتحف هو 23 زلوتي (6 دولارات أمريكية).

السياحة في بولندا 2020

افضل وقت لزيارة بولندا

فصل الصيف هو الوقت الأفضل لزيارة بولندا لأن المناخ يكون أكثر اعتدالا في هذه الفترة، بينما تكون الأمطار نادرة. في المتوسط تبلغ درجات الحرارة في النهار 25 درجة مئوية، وهي مناسبة للتنزه والسباحة والاسترخاء في الحدائق العامة.

يكون الشتاء باردا جدا حيث تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من صفر درجة مئوية، وفي الليل حتى الى 5 درجات تحت الصيف، والثلوج تكون شائع للغاية، لكنه يظل وقتا جيدا لممارسة بعض الانشطة الشتوية مثل التزلج على الجليد.

اقرأ أيضا: السياحة الشتوية في بولندا

السياحة في بولندا 2020

السياحة في بولندا 2020

النقل في بولندا

يمكن للمسافر التنقل بين المدن البولندية عبر عدة وسائل نقل، من افضلها هي الطائرة التي تكون ارخص نسبيا لأصحاب الميزانية المحدودة، وعلى سبيل المثال، يمكن السفر من مدينة وارسو نحو أي مدينة أخرى في بولندا مقابل أقل من 100 دولار أمريكي.

تكلف الرحلة من وارسو الى كراكوف اقل من 8 دولارات عبر الحافلة في رحلة تستغرق خمس ساعات، بينما تكلف الرحلة التي تستغرق 9 ساعات من وارسو الى غدانسك 12 دولارا امريكيا، وعادة تكون معظم الحافلات مزودة بخدمة الواي فاي.

الأمان في بولندا

التعرض للنشل او السرقه هي أمور نادرة الحدوث في بولندا، لكن المسافر يحتاج الى بعض الاحتياطات مثل الإبقاء على الأشياء الثمينة تحت المراقبة عند التجول في أماكن الزحام، أو عند ركوب وسائل النقل العام.

الإرشادات الأخرى التي يجب أن يتبعها المسافر هي تجنب المشي وحيدا في المناطق المنعزلة ليلا، وعدم قبول المشروبات أو المأكولات المجانية من الغرباء، وعدم استخدام أجهزة الصراف الآلي ليلا في المواقع الخالية من الناس.

اقرأ أيضا: مخاطر السفر الى بولندا

السياحة في بولندا 2020

السياحة في بولندا 2020

تكلفة الإقامة

اماكن الإقامة في بولندا تكون بأسعار معقولة، وسعر كل فندق أو نزل يعتمد على مدى الجودة في الخدمات، بعض الفنادق يصل سعر الليلة الواحدة فيها نحو 100 دولار، وبعضها الاخر باقل من 10 دولارا في الليلة.

تصل اسعار التخييم في المخيمات البرية لليلة الواحدة 40 زلوتي بولندا ويمكن للزائر التخييم البري في جميع المواقع تقريبا، لكن لا يسمح بالتخييم في الحدائق الوطنية التي تمنع هذا النشاط بشدة.

الطعام في بولندا

تكلف الوجبات الرخيصة هي 20 زلوتي بولندي (6 دولارات أمريكي)، وفي المطاعم المتوسطة يبلغ سعر الوجبة من ثلاث اطباق ومشروب حوالي 50 زلوتي (13 دولار امريكي)، أما في المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز، فإن السعر يكون تقريبا 18 زلوتي (5 دولارات أمريكي).

المصدر

اترك تعليق