المجر

السياحة في المجر 2020

حافظت المجر عبر تاريخها عن تقاليدها وثقافتها المجرية المميزة، والتي يمكن مشاهدتها في جميع أنحاء في البلاد، في المباني والمسارح والقلاع، الى جانب ما تقدمه من مناظر طبيعية من البحيرات والجبال والغابات، وفيما يلي معلومات عن السياحة في المجر لسنة 2020.

أفضل الوجهات السياحية في المجر

نهر الدانوب

نهر يتدفق من الشمال الى الجنوب يمر عبر مدينة بودابست، ويقسمها الى قسمين، قسم يعرف باسم بودا وآخر باسم بست، وهناك عدة جسور تربط بينهما، من أشهرها جسر الحرية.

من خلال رحلة عبر نهر الدانوب يمكن للزوار مشاهدة الكثير من المعالم الواقعة على سواحل النهر، وفي العادة تستمر هذه الجولة يوما كاملا، تبدأ من مدينة بودابست وتنتهي فيها عند المساء.

اقرأ أيضا: بماذا تشتهر دولة هنغاريا

السياحة في المجر 2020

السياحة في المجر 2020

قلعة بودا

قلعة تقع في مدينة بودابست تعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، يعود تاريخ بنائها الى سنة 1686، وقد أعيد بناؤها مرة اخرى في القرن الثامن عشر، وهي اليوم يضم 200 غرفة، مع قبة بارتفاع 61 مترا تواجه نهر الدانوب.

كنيسة ازترغوم

كنيسة كاثوليكية تقع في مدينة ازترغوم شمال البلاد على نهر الدانوب، تم بناؤها في سنة 1507، واليوم تعتبر أكبر وأطول مبنى ديني في المجر، بارتفاع يبلغ حوالي 100 متر، وفي داخلها يمكن مشاهدة لوحة لمريم العذراء تعتبر من أكبر اللوحات في العالم.

مبنى البرلمان المجري

مبنى يقع على طول نهر الدانوب يتمتع بتصميم يعود الى العصور القديمة. يتواجد في منطقة توفر انشطة سياحية مثل التنزه والاسترخاء. ويمكن للزوار هنا القيام بجولة في داخل المبنى ومشاهدة اكثر من 690 غرفة، الى جانب قاعة المدخل الرئيسية.

السياحة في المجر 2020

التكلفة

تصنف المجر كوجهة رخيصة مع اماكن اقامة ومطاعم غير مكلفة. اسعار الفنادق في المتوسط تبدأ من حوالي 30 دولارا امريكيا في الليلة الواحدة، اما الفنادق البسيطة، فان سعرها يكلف اقل من 7 دولارات أمريكية.

الطعام الذي يباع في الشوارع يكلف اقل من 5 دولارات أمريكية للوجبات الخفيفة، و10 دولارات للوجبات الكبيرة، أما سيارات الأجرة فان سعرها يتراوح بين 5 و 10 دولارات لرحلة تبلغ مدتها 20 دقيقة، وهو تقريبا نفس سعر وسائل النقل العامة الأخرى.

اقرأ أيضا: أفضل الهدايا من هنغاريا

السياحة في المجر 2020

السياحة في المجر 2020

الطعام في المجر

المطبخ المجري يتركز على اللحوم والخضروات الموسمية والفواكه والخبز الطازج ومنتجات الألبان والجبن، والطابق التقليدي في البلاد يعرف باسم “الجولاش”، وهو حساء من اللحم البقري والبطاطس والخضروات مع الفلفل والتوابل.

المطاعم في المجر تتمتع بمعايير نظافة جيدة، لهذا فإن المسافر معرض لخطر منخفض للغاية للإصابة بالتسمم او اي امراض. مياه الصنبور تعتبر بشكل عام امنة، لكن لا تزال المياه المعبأة الخيار الأفضل.

افضل وقت لزيارة المجر

الصيف هو أفضل موسم لزيارة المجر نظرا إلى أن المناخ يكون أكثر اعتدالا، بمتوسط 26 درجة مئوية، أما في الشتاء، يكون المناخ باردا ورطبا وعاصفا، والعديد من مناطق الجذب تغلق أبوابها أمام الزوار، باستثناء بعض المناسبات مثل عيد الميلاد.

العملة في المجر

الفورنت المجري هي العملة الأساسية في المجر، وإذا كنت تمتلك الدولار او اليورو او حتى الجنيه الاسترليني، سيكون من السهل استبدالها في البنوك ومكاتب الصرف. ينصح بالتنقل مع أخذ الأموال نقدا لأن أجهزة الصرف غير شائعة في المجر.

الأمان في المجر

للمسافرين المنفردين، تعتبر المجر وجهة امنة، لكن من الواجب اتخاذ بعض الاحتياطات، مثل تجنب المشي وحيدا في مناطق منعزلة في الليل، وتوخي الحذر من التعرض للنشل عند ركوب وسائل النقل العامة.

اقرأ أيضا: أفضل وقت لزيارة هنغاريا

السياحة في المجر 2020

السياحة في المجر 2020

المراجع

اترك تعليق