مصر

أفضل 5 أنشطة سياحية في شرم الشيخ 2020

شرم الشيخ مركز رئيسي للسياحة في شبه جزيرة سيناء وواحدة من أفضل الوجهات لمن يحبون الغوص في العالم، وسنوضح من خلال التالي أفضل 5 أنشطة سياحية في شرم الشيخ 2020 تابعونا..

أفضل 5 أنشطة سياحية في شرم الشيخ 2020

فيما يلي بعض أكثر الأنشطة السياحية تميزاً وانتشاراً في شرم الشيخ:

  1. زيارة محمية رأس محمد

محمية رأس محمد محاطة بأروع مواقع للغوص في العالم، هذه المحمية هي موطن للشواطئ الساحرة ومواقع الغطس الممتاز قبالة الشاطئ، كما أن بها ثاني أكبر غابات المانغروف حول العالم، بجانب بحيرة المياه المالحة.

القيام برحلة هنا أمر لا بد منه لمن يقوم بزيارة شرم الشيخ، أفضل الشواطئ بها شاطئ Old Quay وشاطئ العقبة.

يجب على المسافرين الذين يرغبون في رؤية مناظر جيده التوجه إلى قمة منحدر Shark Observatory على الحافة الجنوبية لرأس محمد مباشرة، حيث تمتد المناظر الخلابة على جانبي البحر الأحمر.

أفضل 5 أنشطة سياحية في شرم الشيخ 2020

أفضل 5 أنشطة سياحية في شرم الشيخ 2020

شاهد ..السياحة العلاجية في شرم الشيخ

  1. زيارة خليج نعمة

يعد خليج نعمة الذي يحاط بشاطئ رملي أبيض وأشجار النخيل، مركز حياة في شرم الشيخ، به العديد من المقاهي والمطاعم ومتاجر الهدايا التذكارية، لكن خليج نعمة أكثر ما يميزه هو الشاطئ.

مدعوم بمجموعة من المنتجعات الفاخرة، لأولئك الذين يبحثون عن عطلة مليئة بحمامات الشمس، يعد خليج نعمة واحداً من أفضل الخيارات في مصر، يحتوي الشاطئ على مرافق ممتازة، بما في ذلك الكثير من المظلات وكراسي التشمس، بالإضافة إلى المقاهي المطلة على الشاطئ مباشرة لذلك لست مضطرًا للانتقال من رقعة النعيم الرملي طوال اليوم.

  1. رحلة إلى جبل سيناء

بعيداً عن شواطئ الساحل المغمورة بالشمس، فإن القلب الجبلي الوعر في شبه جزيرة سيناء جميل للغاية، قم بالصعود إلى قمة جبل سيناء لمشاهدة مساحة من القمم برتقالية اللون تتدحرج أمامك.

يقدس جبل سيناء من قبل جميع الديانات التوحيدية الثلاثة حيث تلقى موسى الوصايا العشر عليه، لذلك يعتبر الصعود إلى قمه جبل سيناء هو رحلة حج للعديد من الناس.

هناك مساران رئيسيان حتى قمة الجبل، الأول درب الجمال وهو طريق متعرج، والثاني هو خطوات التوبة وهو أكثر صعوبة، ولكن به مناظر طبيعية الخلابة كثيرة، وبه مجموعة من السلالم الحجرية التي اقتطعت من قبل أحد رهبان الدير.

أفضل 5 أنشطة سياحية في شرم الشيخ 2020

أفضل 5 أنشطة سياحية في شرم الشيخ 2020

طالع أيضا…ارخص 5 فنادق في شرم الشيخ

  1. الغوص في موقع دونرافين

كانت دونرافين مسافرة إلى مومباي عندما ضربت الشعاب المرجانية وغرقت عند طرف شبه جزيرة سيناء عام 1876، واليوم أصبحت هذه السفينة التي يبلغ ارتفاعها 80 متر، وممزقة الى قطعتين على قاع البحر، موطن لمجموعة متنوعة من الأسماك.

يكتشف الغواصون هنا مجموعات كبيرة من أسماك الماعز وأسماك الكاردينال، وثعابين الموراي وأسماك العقر. للوصول الهيا تستغرق تقريبًا رحلة لمدة ساعتين بالقارب من شرم الشيخ، وغالبًا يتم الجمع بين الغوص هنا في دونرافين والغوص في محمية رأس محمد أو مع رحلة الغوص Thistlegorm .

  1. التسوق في سوق شرم القديم

سوق شرم القديم (شرم المايا) منطقة سوق المدينة (البازار)، حيث يمكنك العثور على المصابيح العربية المتلألئة والأعمال الخشبية المنقوشة بدقة وأنابيب الشيشة التقليدية في وفرة.

من الأفضل أن تأتي عند الغروب أو في أوقات الليل، بعد أن تتبدد حرارة الشمس الموجود طوال اليوم، لكي تتمكن من التسوق بسهولة وراحة.

منطقة سوق شرم الشيخ مليئة بالمقاهي والمطاعم الرخيصة والمبهجة، مكان جيد لقضاء المساء، هنا إحساس يختلف بشكل واضح عن بقية شرم الشيخ، السوق مشبع بجو محلي أكثر ضبابية من بقية المدينة.

على حافة منطقة السوق في شرم الشيخ سوف تجد مسجد الصحابة الجديد له واجهة مهيبة تلتقط تأثيرات من أنماط الفاطميين والعثمانيين.

المراجع

المصدر

اترك تعليق