الأسرة معاني الأسماء

معنى اسم زينب وصفات من تحمله

يمنحك اسمك الهوية في العالم فأنت تحمل هذا التعريف من المهد إلى اللحد، لذلك يولي الأباء اهتماماً كبيراً باختيار اسم مناسب للمولود، ومن الأسماء الجميلة للإناث هو اسم زينب الذي يعود أصله إلى أيام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وسنعرض لكم اليوم معنى اسم زينب وصفات من تحمله.

معنى اسم زينب وصفات من تحمله

ماذا يعني اسم زينب Zaynab ؟

هو اسم لفتاة مسلمة وهو عربي النشأة، يدل على معاني متعددة منها زهرة عطرة أو جوهرة ثمينة، ومن أشهر الشخصيات التي حملت اسم زينب هم إناث من أسرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي ابنته زينب وحفيدته وزوجتين من زوجاته هما زينب بنت جحش و زينب بنت خزيمة.

اكتسب اسم زينب شعبية كبيرة خاصة بعد حادثة كربلاء، فقد انتشر بشكل كبير في العديد من البلدان العربية والأجنبية خاصة البلدان ذات النسبة السكانية الشيعية العالية مثل إيران والعراق، كما انتشر في العديد من الأسر المسلمة في البلاد الأوربية المختلفة.

ماذا يعني اسم زينب Zaynab ؟

ماذا يعني اسم زينب Zaynab ؟

كيفية كتابة اسم زينب بالانجليزية

يمكن كتابة الاسم بعدة طرق منها Zaynab و Zainab .

صفات من تحمل اسم زينب

يعد من الأسماء الفريدة والشعبية ذات المعنى المثير للإعجاب، حيث يمكن أن تعثر على معناه سواء باللغه العربيه أو الأردية أو الانجليزية بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى التي تحتوي على اسم زينب.

تتميز الإناث التي تحمل هذا الاسم بوفرة في القوة والثروة والعديد من السمات الايجابية الأخرى التي تجعل حياتهم ممتعة، حيث سيكون لهؤلاء الأشخاص مهارة حل المشكلات والسلطة والقليل من الاستبدادية التي سوف تقودهم نحو الحظ المبارك.

عندما يسمع الناس اسم زينب فإنهم ينظرون إليها كشخص متعاطف وحنون وسخي، يشعر الناس بالراحة والاعتماد عليها في حاله احتياجهم إلى الدعم.

لا تهتم بالمظهر والأزياء وغالباً ما ترتدي ملابس غير انيقة، وهي تظهر في أفضل حالاتها في شخصية الأم لما بداخلها من حنان وعطف.

اقرأ المزيد : معنى اسم أديلان وصفات من يحمله

صفات من تحمل اسم زينب

صفات من تحمل اسم زينب

شخصيات مشهورة حملت اسم زينب 

عاشت العديد من الإناث المشهورات والمعروفة في التاريخ باسم زينب مثل ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأيضاً حفيدته ابنة علي بن أبي طالب وأخت الحسن والحسين.

شخصيات مشهورة حملت اسم زينب 

شخصيات مشهورة حملت اسم زينب

أسباب تميز اسم زينب

ما الاسرار التي يخفيها اسم زينب والذي يجعله شعبي ورائع؟، لا يمكن وصف المعنى الحقيقي لهذا الاسم ببضع كلمات فقط فالاسم هو مصير الإنسان ورغبة القلب وشخصيته.

اسم زينب يمثل ميل إلى إظهار التصرف والرغبة الشديدة للنجاح المادي، فإما أنها تمتلك قدرا كبيرا من حسن الحظ او لا تملك اي شيء على الاطلاق، كما انها تكون على مستوى التحدي، ويمكن وصف شخصيتها بكلمتين التوازن والقوة.

يحتوي قلبها على رغبه كبيره في تسوية النزاعات وخلق الانسجام حولها فهي صانعة سلام بالفطرة ومثال للسلام الروحي، وحياة متخصصة فى الدين والفلسفة واشكال العلاج التقليدية.

تهتم بالبحث عن التنوير فهو مسعاها في الحياة، يمكنها الدراية بأفكار ومشاعر الآخرين بتلقائية، كما تكون انتقائية جداً في اختيار اصدقائها.

تملك قوه خفيه على الآخرين تحتاج إلى من يكتشفها، تجذب الناس وتؤثر فيهم وتلهمهم، فهي كائن حيوي ومبهج ومتفائل وجذاب، يمكنها دائماً رؤية الجانب المشمس من أي موقف مهما كان سيء.

اقرأ المزيد : معنى اسم ليث وصفات من يحمله

أسباب تميز اسم زينب

أسباب تميز اسم زينب

المهن الملائمة لاسم زينب

توجد العديد من المهن التي تلائم شخصيتها المميزة، ولكن من المهن الأكثر ترجيح: مديرة، مشرفة، صناعية، سياسية، ناشرة، فيلسوفة، عالمة اجتماع، متحدثة عامة، رئيسة شركة تجارية أو سياحية.

انتماء اسم زينب

ينتمي إسم زينب إلى العالم الإسلامي وخاصة المناطق العربية التي انتشر فيها استخدام هذا الاسم تيمناً بأسرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كما انتشر استخدامه في البلاد الأجنبية داخل الأسر التي تدين بالإسلام، كما كان لمعناه الجميل كزهرة عطرة دافع لتسمية الإناث به.

اقرأ المزيد : معنى اسم مياسة وصفاته وشخصية من تحمله

ألوانها المفضلة

تحب الألوان الداكنة مثل الأزرق الداكن أو الرمادي أو البنفسجي والأسود.

أحجارها الكريمة

تفضل من الأحجار الكريمة الماس الأسود أو اللؤلؤ كما تفضل الاحجار داكنة اللون.

يومها المفضل

تميل هذه الشخصية إلى يوم الخميس كما يعتبر رقمها المفضل والمحظوظ هو رقم 6.

أنواع النباتات التي تفضلها

تحب هذه الشخصية تربية النباتات بشكل عام وخاصة نباتات مارش مالو ، أنجليكا ، محفظة الراعي ، راغوورت ، الكرفس ، جذر الحصى.

المراجع:

اترك تعليق