المانيا

السياحة في المانيا 2020

تقع ألمانيا في قلب أوروبا، وتحتفظ اليوم بأقوى اقتصاد في القارة، كما أنها وجهة سفر مثالية، هناك الكثير من الثقافة والجمال الطبيعي، وتاريخ أقدم بكثير لاكتشافه في هذه الأمة الأوروبية الكبيرة، وفي هذا المقال تعرف معنا على السياحة في المانيا 2020

السياحة في المانيا 2020

أشهر الأنشطة والأماكن السياحية في المانيا:

  • روتنبورغ أوب در تاوبر

تقع مدينة روتنبورغ أوب در تاوبر المسورة على هضبة تطل على نهر تاوبر في بافاريا، تشتهر هذه المدينة الفرانكونية مباشرة من صفحات القصص الخيالية بمركز القرون الوسطى المحفوظ جيدً، البلدة نفسها صغيرة ويمكن عبورها بسهولة سيرًا على الأقدام.

تأكد من زيارة تاون هول، مقر حكومة المدينة منذ العصور الوسطى، تسلّق خطوات برج القاعة من القرن الثالث عشر للاستمتاع بإطلالات خلابة على المدينة.

اقرأ أيضا: صفات شعب المانيا

روتنبورغ أوب در تاوبر

روتنبورغ أوب در تاوبر

  • جزيرة روجن فليكر

روجن آيلاند، التي كانت مفضلة لمناظرها الطبيعية الرائعة ومنتجعاتها الرومانسية على شاطئ البحر، ازدهرت كوجهة سياحية شهيرة منذ القرن الثامن عشر.

تجذب الفيلات الساحرة والبلدات القديمة التاريخية والشواطئ الجميلة السياح إلى جزيرة روجن، ولكن جاذبية النجوم هي منتزه جاسموند الوطني، المشهور بمنحدراته الطباشيرية الفريدة التي ترتفع 161 مترًا فوق البحر.

  • الراين

يمتد نهر الراين الأوسط بين مدينتي بينغن وبون بألمانيا، ويتدفق عبر تكوين جيولوجي دراماتيكي يسمى مضيق الراين. تتميز هذه المنطقة بمناظر طبيعية خلابة تنتشر فيها قلاع العصور الوسطى، والقرى الخلابة ومزارع الكروم المدرجات.

أشهر منطقة جذب طبيعية في المنطقة هي لوريلي، أعمق وأضيق جزء من مضيق الراين، والذي يتميز بصخرة كبيرة غادرة تسببت في العديد من حوادث القوارب قبل القرن التاسع عشر.

السياحة في المانيا 2020

السياحة في المانيا 2020

  • قلعة فوسن ونويشفانشتاين

ألمانيا مليئة بالقلاع الخيالية ولكن هذه القلعة خاصة، تقع داخل جبال الألب البافارية، إنه الهيكل الأكثر تصويرًا في ألمانيا، وكان مصدر إلهام لقلعة والت ديزني النائمة الجميلة.

  • برلين

هذه المدينة الخضراء المترامية الأطراف أكبر بخمس مرات من باريس، منتشرة على مساحة شاسعة مع الغابات في كل اتجاه.

تحتوي ميتاي على القلب التاريخي لبرلين مع وجود معظم معالمها الرئيسية، تأكد من زيارة بوابة براندنبورغ، بوابة المدينة الوحيدة الباقية ورمز مهم لبرلين، زيارة جدار برلين أمر لا بد منه أيضًا.

برلين

برلين

  • هامبورغ

تعد هامبورغ، وهي مدينة ساحلية في شمال ألمانيا، موطنًا لأحد أكبر الموانئ في أوروبا، قم بنزهة على طول العديد من الممرات المائية والقنوات المائية، تشتهر أيضًا بمركز الحياة الليلية “Reeperbahn”، الذي يضم أيضًا منطقة الضوء الأحمر في المدينة.

  • ميونيخ

تقريبا دمرت بالكامل بين الحربين العالميتين، تفتخر ميونيخ بالكثير من الأشياء للقيام بها ومشاهدتها، Marienplatz هي الساحة المركزية في قلب المدينة، ومن هنا يمكنك استكشاف العديد من معالمها الرائعة ومبانيها وكنائسها، بما في ذلك العمود Marian الذي يعلوه التمثال الذهبي لمريم العذراء.

السياحة في المانيا 2020

السياحة في المانيا 2020

  • لينداو

تسمى أحيانًا “حديقة عدن”، هذه المدينة على ضفاف بحيرة كونستانس، مليئة بمباني من القرون الوسطى ونصف خشبية، بينما توفر إطلالات رائعة على جبال الألب ومقاهي مطلة على البحيرة.

إذا قمت بالزيارة في فصل الصيف، فتأكد من القيام بجولة في القارب الذي يغادر من الميناء الصغير، مما يوفر الفرصة للاستمتاع بالمناظر الرائعة للنمسا وسويسرا وجبال الألب عبر البحيرة.

  • درسدن

تقع على طول ضفاف نهر إلبه، والمعروفة أيضًا باسم “فلورنسا إلبه”، وهي مدينة خضراء مورقة مليئة بالحدائق والمتنزهات والغابات،كما أنها غنية بالفن والثقافة والتاريخ.

الغابة السوداء

الغابة السوداء

  • فايمار

هذه البلدة الصغيرة في شرق ألمانيا هي مدينة أخرى مثالية للصور، فضلاً عن كونها من الأماكن التي يجب زيارتها لعشاق التاريخ، في قلب الثقافة الألمانية، كانت فايمار يومًا ما موطنًا للعديد من كبار الفنانين والمفكرين في البلاد، مثل باخ ونيتشه وجوته، يأتي العديد من الزوار لرؤية المكان الذي عاش فيه الشاعر الأسطوري، يوهان فولفجانج جوته واتبع إلهامه.

أشهر المهرجانات في ألمانيا:

  • مهرجان أكتوبر، ميونيخ

ما بدأ كاحتفال زفاف ملكي هو الآن أكبر مهرجان شعبي في العالم، خلال أسبوعين من مهرجان أكتوبر في كل خريف، المدينة بأكملها لا تنضم إلى ليرندل ولحشود ضخمة في الشرب وتناول الطعام.

  • كارنيفال، كولونيا

نشأ في البندقية، يتم الاحتفال بالكرنفال الآن في جميع أنحاء العالم من نيو أورليانز إلى ريو دي جانيرو، والنسخة الألمانية تشبه حفلة تنكرية طويلة لمدة أسبوعين.

  • ريبربان، هامبورغ

هو أكبر مهرجان للأندية في أوروبا، وهو مهرجان موسيقي انتشر في مدينة هامبورج الساحلية الشمالية الجميلة، بدلاً من أن تُقام في مكان واحد مخصص، تستضيف غالبية النوادي وأماكن الموسيقى في جميع أنحاء المدينة، ما يزيد عن 800 حفلة موسيقية على مدار أربعة أيام في سبتمبر.

اقرأ أيضا: ألمانيا مع العائلة

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني 

المصدر الثالث

اترك تعليق