ماليزيا

السياحة في ماليزيا 2020

ماليزيا دولة اسيوية تجذب سنويا ما يقرب من 2 مليون سائح أجنبي، معظمهم يأتون لزيارة الجزر الصغيرة والمنتجعات الفاخرة والمدن الاستعمارية، وتجربة الطعام المحلي ومشاهدة الحياة البرية المتنوعة، وفيما يلي معلومات عن السياحة في ماليزيا لسنة 2020.

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

لانكاوي

أرخبيل من الجزر يضم 99 جزيرة تقع بالقرب من الحدود مع تايلاند، وأكبر هذه الجزر يبلغ عدد سكانها نحو 65 ألف نسمة، وهي واحدة من اثنين فقط من الجزر المأهولة في الارخبيل، اما الباقي فجميعها غير مأهولة ويمكن زيارتها والاستمتاع بادغالها وشواطئها وقممها الصخرية.

اقرأ أيضا: تطبيقات تحتاجها في ماليزيا

السياحة في ماليزيا 2020

السياحة في ماليزيا 2020

جزر فرهنتين

جزر تقع قبالة الساحل الشمال الشرقي من ماليزيا بالقرب من الحدود التايلاندية، تشتهر كموطن لأحد اجمل الشواطئ في العالم، وايضا المكان حيث يمكن للجميع السفر إليه، نظرا إلى أن تكلفة الاقامة والطعام هنا معتدلة ومناسبة مع اصحاب الميزانية المحدودة.

مركز سيبيلوك

مركز تم افتتاحه في سنة 1946 لاعادة تأهيل القردة اليتيمة وحمايتها من الصيد غير القانوني، وجعلها قادرة على العيش مرة اخرى في البرية، وعند وصولها الى سن محددة، يتم اطلاق سراحها. في العادة يكون في المركز ما بين 60 إلى 80 قردا.

جبل كينابالو

جبل يبلغ ارتفاعه 4 آلاف متر فوق مستوى سطح البحر، يشتهر في جميع أنحاء العالم بسبب التنوع البيولوجي، والذي يشمل 600 نوع من السرخس و 326 نوع من الطيور و 100 نوع من الثدييات. يمكن تسلق قمة الجبل بسهولة في عملية لا تتطلب الكثير من الجهد البدني.

منتزه مولو الوطني

منتزه يضم عددا الكهوف الضخمة وسط الغابات المطيرة الاستوائية، وهذا يشمل اكبر غرفة كهف العالم، وهي مساحة شاسعة تقع داخل كهف يمكنها أن تستوعب أكثر من 40 طائرة بوينج 747، وفيما تعيش الآلاف من الخفافيش.

حديقة باكو الوطنية

حديقة وطنية توفر فرصة مشاهدة الحياة البرية والغابات المطيرة والشلالات والشواطئ، وهي مشهورة كموطن لـ 150 فردا من قردة الململة المهددة بخطر الانقراض، والتي تستوطن في الجزيرة حيث تقع الحديقة، ولكونها نادرة، هناك مسارات مخصصة تزيد من فرص مشاهدتها.

كوالالمبور

كوالالمبور هي العاصمة والمركز الاقتصادي في ماليزيا، وأحد الوجهات الأكثر شعبية في البلاد. تضم المدينة مجموعة متنوعة من المعالم السياحية، أشهرها هي :

  • منارة كوالالمبور
  • كهوف باتو
  • برجا بتروناس التوأم
  • السوق المركزي
  • شارع بيتالينج
  • ميدان ميرديكا كوالالمبور
  • مرتفعات جنتنج

اقرأ أيضا: كوالالمبور للمسافر المنفرد

السياحة في ماليزيا 2020

السياحة في ماليزيا 2020

السياحة في ماليزيا 2020

الملابس

اختيار اللباس المناسب أمر مهم نظرا لأن ماليزيا تقع بالقرب من خط الاستواء وتتمتع بمناخ استوائي، فالجو يكون حارا ورطبا في معظم أيام السنة، والملابس المناسبة لهذا المناخ، هي الملابس الخفيفة المصنوعة من القطن وذات الألون الفاتحة المساعدة في عكس الحرارة.

النقل

تربط وسائل النقل بين جميع المدن والجهات السياحية في ماليزيا، وتشمل هذه الوسائل سيارات الأجرة والحافلات والقطارات. جميعها تتوفر بأسعار مقبولة ، ولكن في بعض الأحيان يتوجب الاتفاق على السعر مع سائقي الاجرة قبل الانطلاق في أي رحلة.

الطعام

يحظى المطعم في ماليزيا بنفس شعبية المطبخ في دول جنوب شرق آسيا الاخرى، فهو متنوعة ورخيص مليئ بالتوابل، وهذه الاطعمة يمكن العثور عليها في كل مكان، واسعارها رخيصة للغاية وقد لا تكلف وجبة طعام في الشارع اكثر من 3 دولارات أمريكية.

اللغة

يجيد البعض من سكان ماليزيا التحدث باللغة الانجليزية لكن الأمر لا يشمل الجميع، وقبل زيارة البلاد، من المهم تعلم بعض العبارات بلغة ماليزيا المحلية، وخاصة العبارات التي قد تحتاجها مثل “كم” أو “ما هو الوقت” أو “أين يقع مركز الشرطة”.

اقرأ أيضا: مخاطر السفر إلى ماليزيا

السياحة في ماليزيا 2020

السياحة في ماليزيا 2020

المراجع
المصدر 1
المصدر 2

اترك تعليق