سلطنة عمان

معلومات عن دار الأوبرا الملكية في مسقط

دار الأوبرا الملكية في مسقط هي المقصد الرئيسي للموسيقى والفنون والثقافة في عمان، حيث يتكون المجمع من مسرح وقاعة وحدائق ذات مناظر طبيعية ومركز فني وثقافي، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 1100 شخص.. معلومات عن دار الأوبرا الملكية في مسقط .

معلومات عن دار الأوبرا الملكية في مسقط

معلومات عن دار الأوبرا الملكية في مسقط

معلومات عن دار الأوبرا الملكية في مسقط

دار الأوبرا الملكية بمسقط (ROHM) هي المكان الأول للفنون والثقافة الموسيقية في عمان، علاوة على كونها أول أوبرا يتم بناؤها في شبه الجزيرة العربية، إذ تتميز بموقعها المميز بحي شاطئ القرم بمسقط على شارع السلطان قابوس، وقد تم بناءها بناء على قرار السلطان قابوس في عمان، لتعكس العمارة العمانية المعاصرة الفريدة، مع ما تحويه من مسرح حفلات، وقاعة وحدائق، مع مطاعم فاخرة ومركز فني للإنتاج الموسيقي والمسرحي والتشغيلي.

وتعد أوبرا مسقط واحدة من أجمل المباني، ليس فقط في مسقط ولكن في الشرق الأوسط، مع مزيج مثالي للتصميم الحديث مع الزخرفة العربية، ما يشكل مبنى مهيبًا من الداخل والخارج.

العروض

يبدأ موسم دار الاوبرا في مسقط من سبتمبر إلى يونيو، وعادة ما يتم تقديم ستة عروض أوبرا كل موسم، بما في ذلك عروض إقليمية ودولية وما لا يقل عن اثنين من عروض الباليه كل موسم، بالإضافة إلى العروض الموسيقية وعروض الرقص.

تشمل شركات الأوبرا الزائرة أوبرا دي مونت كارلو وأوبرا دي ليون وأوبرا دي فيرينزي وأوبرا رويال دي والوني، كما تفتخر دار الأوبرا بعرض أعمال للفنانين المحليين والدوليين والتي تحظى بشعبية واسعة من قبل السكان المحليين، والسياح الدوليين على حد سواء.

تحظى دار الأوبرا الملكية بشعبية بين الزائرين من جميع الأعمار والاذواق، ومع أسعار التذاكر بأسعار معقولة والعروض المتنوعة، فإن دار الأوبرا الملكية تعمل على تلبية احتياجات الجمهور بشكل عام.

عمارة دار الأوبرا الملكية

معلومات عن دار الأوبرا الملكية في مسقط

تم تصميم دار الأوبرا في مسقط  على الطراز الإسلامي والإيطالي، فالمساحات الداخلية مغطاة بالذهب والخشب والزجاج ، ومثل العديد من المباني الحكومية الرسمية الأخرى، يحتوي المبنى أيضًا على سقف مصنوع من المنحوتات الخشبية التقليدية، وبالفعل تعكس الهندسة المعمارية لدار الأوبرا الملكية مشاهد القلاع التاريخية ذات التأثير في المشهد العماني.

الدخول إلى المبنى يكون من خلال مدخل مقنطر ضخم يكشف عن درج كبير ومتماثل في البهو الرئيسي، فيما يستخدم المسرح أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا ويتم تخصيص ترجمات للأوبرا على شاشات فردية أمام مقعدك، حتى لا يعوق حاجز اللغة من استمتاعك.

الأنشطة المتنوعة في دار الأوبرا

تنظم أوبرا مسقط أيضًا مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية، بما في ذلك المحاضرات وورش العمل ومجموعة من الأنشطة، وتقام مثل هذه الأحداث بشكل عام في أيام السبت، وتمنح العائلة وقتا ممتعا، فإذا كنت تريد معرفة المزيد عنها، فانتقل إلى موقع الاوبرا على الويب واشترك في النشرة الإخبارية للحصول على إشعارات مسبقة.

نصائح لزيارة دار الأوبرا الملكية

معلومات عن دار الأوبرا الملكية في مسقط

ابحث عن جدول العروض والبرامج مسبقًا على موقع دار الأوبرا الملكية بمسقط (www.rohmuscat.org.om) ، ويفضل شراء التذاكر مقدمًا، حيث يتم بيع معظم تذاكر العروض.

يجب أن تصل قبل العرض بـ 20 دقيقة على الأقل، وإذا كنت تقود سيارتك، فدع 30 دقيقة أخرى لإيقاف السيارة، حيث أن هناك مساحة كبيرة للسيارات، ولكن مع وصول الجميع في نفس الوقت، يمكن أن تكون حركة المرور عند الدخول إلى موقف السيارات بطيئة.

إذا تأخرت عن العرض، فلن يُسمح لك بدخول المسرح، على الرغم من أنك قد تتمكن من مشاهدة العرض في غرفة خاصة خلف الشاشة، وستتمكن من دخول مقعدك أثناء فترة الاستراحة.

اتبع القواعد للحصول على تجربة ممتازة.

أسعار التذاكر والجولات الإرشادية

تستضيف دار الأوبرا في مسقط عروض مختلفة مثل العروض الكوميدية وعروض الموسيقى الكلاسيكية والمسرحيات، وتبدأ الأحداث والعروض من 5 ريال عماني وترتفع إلى 500 ريال عُماني.

أوقات الجولات اليومية

08:30 صباحًا – 5:30 مساءً (السبت إلى الخميس)

السعر: 3 ريال عماني (للبالغين) و 1 ريال عُماني (للأطفال)

المصدر

اترك تعليق