برامج سياحية

أفضل 5 أنشطة سياحية في دهب 2020

دهب مدينة شاطئية بوهيمية تشتهر بالرحالة ومن أفضل وجهات الغوص في إفريقيا، وبها العديد من الأنشطة الأخرى تتعلق بشبه جزيرة سيناء، كثير منهم مستوحاة من قرب صحراء سيناء، وسنوضح من خلال المقال التالي أفضل 5 أنشطة سياحية في دهب 2020 تابعونا.

أفضل 5 أنشطة سياحية في دهب 2020

نقدم لك بعض من الأنشطة السياحية التي تستطيع القيام بها في مدينة دهب الشاطئية :

  1. الغوص في الثقب الأزرق – بلو هول

حفرة تحت سطح البحر تغوص على عمق أكثر من 330 قدمًا / 100 متر، ثقب دهب الأزرق ليس أجمل موقع للغوص في المنطقة ؛ لكنه أكثر المواقع شهرة، فهي تحظى بشعبية خاصة مع الغواصين المتخصصين والمتقدمين.

حيث توفر أعماقها فرصة لاختبار مهاراتهم إلى أقصى حد، يعتبر القوس (النفق الذي يبلغ طوله 26 مترًا والذي يؤدي من الثقب الأزرق إلى المحيط المفتوح) التحدي النهائي للسباق الحر.

حيث فقد العديد من الغواصين حياتهم في هذا الموقع الوعر، والمعروف محليًا باسم مقبرة الغواصين، لذلك يجب أن يلتزم الغواصون الترفيهيون بالمياه الضحلة ولا يغامرون بالغوص  في الثقب الأزرق.

أفضل 5 أنشطة سياحية في دهب 2020

أفضل 5 أنشطة سياحية في دهب 2020

  1. . ركوب الأمواج أو ركوب الطائرة الشراعية

تتميز دهب بمتوسط ​​300 يوماً عاصفاً في السنة، تعتبر ملاذاً لركوب الطائرة الشراعية وركوب الأمواج، توفر بحيرتان محميتان مساحات آمنة من المياه المثالية المسطحة لأولئك الذين يتعلمون رياضة ركوب الأمواج لأول مرة، في حين توفر أفضل المواقع مثل Baby Bay الظروف المثالية لحبي الأنماط الحرة.

ما وراء شعاب نابليون المرجانية، يخلق المحيط المفتوح تضخمًا يصل إلى ثلاثة أمتار لركاب الأمواج المتقدمين الذين يبحثون عن المزيد من التحدي.

خلال ذروة أشهر الصيف، تهب الرياح بشكل مستمر تقريبًا والمياه تكون معتدلة، تقدم العديد من المتاجر الموجودة في دهب دورات في ركوب الطائرات الشراعية وركوب الأمواج بالإضافة إلى تأجير المعدات.

تعرف على …السياحة في جزر هاواي 2020

  1. رحلة إلى محمية رأس أبو جالوم

محمية رأس أبو جالوم هي مخيم بدوي وجنة طبيعية تقع شمال الثقب الأزرق، من الممكن ركوب قارب أو ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو الانضمام إلى سفاري الجمال.

تعرف محمية رأس أبو جالوم بمناظرها الخلابة، حيث تلتقي جبال الجرانيت الغارقة مع خليج العقبة في تناقض مذهل.

تشمل النباتات والحيوانات 167 نوعًا من أنواع النباتات الصحراوية النادرة، والحيوانات المقيمة مثل الضبع المخطط والثعلب الأحمر.

الغطس والغوص من الأنشطة الأكثر شعبية في محمية رأس أبو جالوم.

أفضل 5 أنشطة سياحية في دهب 2020

أفضل 5 أنشطة سياحية في دهب 2020

  1. الاشتراك في سفاري الجمال

يمكن لأولئك الذين يرغبون في ركوب إحدى الجمال “سفن الصحراء” الفخمة في دهب للذهاب في رحلة لغروب الشمس لمدة ساعتين تجاه البحيرة الزرقاء، أو تجاه  واحة وادي البدا مع إطلالات مرتفعة على المدينة.

يتوجه محبي السفاري لمدة نصف يوم إلى أعماق صحراء سيناء وبشكل خاص إلى واحات وادي قناي أو وادي تويليت أو وادي كونيكشن، بينما الرحلات التي تكون لمدة يوم تستكشف كامل الأخاديد الرائعة في المنطقة.

عين خضرة هي وجهة تستحق الكثير من الاهتمام بشكل خاص وذلك بفضل صخرة النقوش، حيث ترك الرحالون من النبطية واليونانية والرومانية بصماتهم في رحلاتهم من الأردن إلى جبل سيناء.

طالع أيضا…ارخص 5 فنادق في دهب

  1. زيارة دير سانت كاترين

احجز رحلة ليوم واحد إلى دير سانت كاترين، يقع دير سانت كاترين عند سفح جبل سيناء، ويعتبر واحداً من أقدم الأديرة العاملة حول العالم ويعتبر موقع حج مهماً بالنسبة للمسيحيين.

تم بناؤه في القرن الخامس في فترة حكم الإمبراطور البيزنطي جستنيان، في المكان الذي قيل فيه أن النبي موسى سمع الله يتحدث إليه فيه.

يحتوي المتحف المقدس على مجموعة مشهورة عالميًا من الرموز الدينية والفن والمخطوطات.

المراجع

المصدر

اترك تعليق