فرنسا

السياحة في فرنسا 2020

فرنسا بلد جميل يفتخر بمدن رائعة ذات تضاريس خلابة، وثقافة ملونة، وشعب حر ومأكولات لذيذة، فإذا كنت ترغب في استكشاف الأجواء الحقيقية للمدن والقرى المحلية وأهم مناطق الجذب السياحي، فتعرف معنا على السياحة في فرنسا 2020

السياحة في فرنسا 2020

أهم الأنشطة والأماكن السياحية في فرنسا:

  • باريس

لا تحتاج باريس إلى مقدمة، عاصمة فرنسا تستحق الزيارة في أي وقت من السنة، قد ترغب في زيارتها في الصيف، عندما يكون الجو حارًا عندما يكون الباريسيين خارج المدينة في إجازة، لذلك تكون أقل ازدحامًا.

بالطبع، ستكون أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية مشغولة للغاية في جميع الأوقات من العام، لذا إليك بعض النصائح: قم بزيارة برج إيفل في الصباح، إذا كنت تزور قصر فرساي، احجز جولة في الساعة 9:30 صباحًا.

اقرأ أيضا: عملة دولة فرنسا

السياحة في فرنسا 2020

السياحة في فرنسا 2020

  • هونفلور

بلدة جميلة على ساحل نورماندي، إنها ثالث أكثر الأماكن شعبية للزيارة في فرنسا، وأحد أهم معالمها السياحية هو المرفأ الخلاب، تطل المباني الجميلة التي يعود تاريخها إلى قرون على اليخوت المرصوفة المتمركزة في المياه، إنها وجهة ألهمت العديد من الرسامين، بما في ذلك كلود مونيه.

يمكنك التجول في البلدة القديمة، واستكشاف بوتيكات المدينة، وكنيسة سانت كاترين، أقدم كنيسة خشبية على قيد الحياة في فرنسا، وقم بزيارة متحف إريك ساتي، ومتحف يوجين بودين، أحد مرشدي كلود مونيه.

  • بوردو:

تشتهر المنطقة بمزارع الكروم، يمكن لزوار بوردو حتى الإقامة في مزارع النبيذ، شهدت المدينة نفسها – وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو – تطوراً كبيراً في العقود القليلة الماضية، هذا واضح في الأنماط المعمارية المثيرة للاهتمام، ولا سيما جسرها الجديد المستقبلي.

  • نيس

على قدر ما يوحي اسمها، يمكن أن تكون مدينة نيس المشمسة بمثابة فخ سياحي، حيث ترحب بخمسة ملايين زائر كل عام،  نيس لها شاطئ حصوي وبحر فيروزى دافئ، يمكنك زيارة الفيلا الفخمة وحدائق المناظر الطبيعية في فيلا Ephrussi de Rothschild.

إذا كنت تفضل عدم مغادرة المدينة، فتسلق Colline du Château، وهو منتزه على قمة تل مع إطلالات رائعة عبر المدينة، والبحر الأبيض المتوسط.

مدينة نيس

مدينة نيس

  • تولوز:

هي إحدى المدن الجامعية في فرنسا، وتشتهر بأجوائها البديلة، والمشهد الموسيقي النابض بالحياة والبلدة القديمة الجذابة، يشار إليها أيضًا باسم La Villa Rose (المدينة الوردية) بسبب ألوان الباستيل الدافئة لمبانيها الجميلة، وهي رابع أكبر مدينة في فرنسا، ولديها الكثير لتقدمه للسياح.

أصبحت الرحلات النهرية أكثر شيوعًا في فرنسا، ويمكن أن تكون رحلة القارب على طول قناة دو ميدي أو نهر غارون طريقة رائعة للإعجاب بالمدينة.

  • ديجون:

هي عاصمة بورغوندي، إنها واحدة من أجمل المدن في فرنسا لزيارتها في أواخر الصيف أو الخريف، ستحب التجول في البلدة القديمة، والاستمتاع بقصور القرن السابع عشر، وكاتدرائيتها الشهيرة سانت بينين دي ديجون، و قصر دوقات بورجوندي.

ضاحية باريسية هادئة – وإن كانت مع واحدة من أجمل القلاع في العالم، كان الملوك الفرنسيون يدعون منزل شاتو دي فرساي (قصر فرساي)، يمكن للزوار التجول في أراضي القصر الرائعة، وزيارة غرفه الرائعة (مثل قاعة المرايا الشهيرة).

  • ليون:

هي ثالث أكبر مدينة في فرنسا، وهي مدينة جامعية – مليئة بالمقاهي ذات الأسعار الجيدة، وموطن للمواقع التاريخية المذهلة مثل المدرج الروماني القديم، وكنيسة نوتردام دي فورفيير.

السياحة في فرنسا 2020

السياحة في فرنسا 2020

  • كوت دازور (الريفيرا الفرنسية):

الريفيرا الفرنسية أماكن للزيارة في فرنسا، إذا كان الطقس الممطر الذي تشتهر به نورماندي لا يناسب فكرتك عن عطلة فرنسية رائعة، ستجد الكثير من الشمس والرمال، وركوب الأمواج على طول كوت دازور، هناك العديد من المدن الفرنسية الساحرة لاستكشافها، بما في ذلك مينتون، أنتيبس، وسانت تروبيه.

أشهر المهرجانات في فرنسا 2020:

  • كرنفال باريس:

إذا كنت تزور باريس في فصل الربيع، فلا تفوّت كرنفال باريس، سيعقد في 23 فبراير 2020، وسيكون الموضوع هو Un Fabuleux Monde Aérien (عالم رائع في الهواء)، يعود هذا الحدث السنوي إلى القرن الخامس عشر، يبدأ العرض في الساعة 14.00 من ساحة جامبيتا في الدائرة 20، ويستمر على طول شارع دي بيلفيل على طول الطريق إلى ساحة الجمهورية.

  • كرنفال نيس:

إذا كنت تخطط لتكون في نيس في شهر فبراير، فلا تفوت كرنفال نيس في الفترة من 15 إلى 29 فبراير 2020، موضوع هذا العام هو “ملك الموضة.

  • مهرجان كان السينمائي:

إذا كنت في فرنسا في شهر مايو، فاحرص على التحقق من إثارة مهرجان كان السينمائي في نيس، على طول الساحل.

  • مهرجان ليون دي لوميير:

(مهرجان الضوء) هو مهرجان عام مذهل يقام في ديسمبر، ستجد تركيبات فنية مصنوعة من الضوء في جميع أنحاء المدينة.

اقرأ أيضا: بماذا تشتهر دولة فرنسا

السياحة في فرنسا 2020

السياحة في فرنسا 2020

المراجع

اترك تعليق