سلطنة عمان

معلومات عن كورنيش مطرح في سلطنة عمان

يمتد كورنيش مطرح لمسافة 3 كيلومترات (1.8 ميل) على طول الواجهة المائية في مسقط، وهو عبارة عن منتزه أنيق تصطف على جانبيه المطاعم العالمية والمقاهي التقليدية والأسواق المغرية، وهناك يمكنك مشاهدة مناظر ميناء عمان والميناء من جهة والتكوينات الصخرية الجميلة لجبال الحجر وأبراج المراقبة البرتغالية من جهة أخرى..مزيد من معلومات عن كورنيش مطرح في سلطنة عمان .

معلومات عن كورنيش مطرح في سلطنة عمان

معلومات عن كورنيش مطرح في سلطنة عمان

معلومات عن كورنيش مطرح في سلطنة عمان

يمكنك عند زيارة الكورنيش الحصول على استراحة بجوار أحد النوافير أو في الحدائق البكر على طول مسارها وتذوق الفاكهة الطازجة اللذيذة في الاسواق الواقعة في الطرف الشمالي، وإن كنت شغوف بالثقافة العربية، يمكنك اكتشاف المزيد في متحف بيت البراندا في الطرف الجنوبي، أما إن كنت ترغب في مزيد من المغامرة، فتسلق السلالم المتعرجة فوق المنحدرات الصخرية إلى حصن مطرح الذي يعود إلى القرن السادس عشر .

ولا يزال كورنیش مطرح واحدا من أكثر مناطق مسقط حیویة، خاصة عند غروب الشمس عندما تخرج العائلات للتنزه.

سحر قرية الصيد

على الرغم من كونه يقع ضمن منطقة الميناء الرئيسية في مسقط د، إلا أن كورنيش مطرح يبدو وكأنه قرية صيد، حيث يمكنك مشاهدة مرساة المراكب وتفريغ صيدها اللامع في الأسواق، أو ما عليك سوى الجلوس ومشاهدة غروب الشمس على الكورنيش البانورامي.

الأسواق

بالقرب من الكورنيش يوجد سوق مطرح وسوق السمك والخضروات، ويعد سوق مطرح هو أقدم الأسواق في العالم العربي، ويمكنك هناك شراء الهدايا التذكارية مثل القطع الأثرية العربية والهندية والمجوهرات البدوية، والملابس للرجال والنساء على حد سواء، فضلا عن الذهب.

سوق مطرح (مفتوح من السبت إلى الخمیس من 8ً صباحا إلى 1 ً مساء و 5 ً مساء – 9 ً مساء، الجمعة 5 ً مساء – 9 ً مساء)؛ كورنیش مطرح، أما سوق أسماك مطرح فيعمل من 6 صباحا الى 10 صباحا.

الحي القديم

معلومات عن كورنيش مطرح في سلطنة عمان

معلومات عن كورنيش مطرح في سلطنة عمان

يقع وسط المدينة التاريخي المسور والمعروف باسم الحي القديم، خلف الكورنيش، ويشتهر بحصونه التاريخية الضخمة، والتي تعود إلى القرن السادس عشر.

يقع متحف بيت الزبير أيضًا بالقرب من الحي القديم، حيث يمكنك اقتناء مجموعة متنوعة من الأسلحة والمقتنيات التاريخية..

يقع المتحف الوطني العماني أيضًا بالقرب من الحي القديم، والذي يعرض التراث العماني من أقدم مستوطنة بشرية حتى يومنا هذا.

نصائح لزيارة كورنيش مطرح

معلومات عن كورنيش مطرح في عمان

من الأفضل تجنب زيارة الكورنيش خلال حرارة منتصف النهار، فقط قم بالزيارة في الصباح الباكر لرؤية الصيادين في العمل ومشاهد قوارب الصيد العائدة بصيدها، أو قم بالزيارة بعد الساعة 4 مساءً، حيث يبدو الكورنيش مذهلاً عند غروب الشمس عندما يلقي الضوء بظلاله عبر الهلال المسنن للجبال.

ارتد أحذية مريحة إذا كنت تخطط للمشي كثيرًا.

اختر وسائل النقل العام مثل سيارات الأجرة والحافلات لتجنب صعوبة العثور على مساحة لوقوف السيارات.

بالنسبة إلى عشاق الطعام، يوجد الكثير من المطاعم المحلية وأكشاك طعام الشارع.

لا تفوت المنظر البانورامي لغروب الشمس مع خلفية من الجبال الساحرة.

المصدر

المصدر

اترك تعليق