سلطنة عمان

الغوص في سلطنة عمان

سلطنة عمان دولة عربية تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية، يحدها ثلاثة بحار؛ الخليج العربي وخليج عمان وبحر العرب، ومع كثبانها الذهبية وحصونها الضخمة وشواطئها الواسعة ومحيطها الهادئ، وساحلها الممتد بطول 1700 كم وأكثر من 1400 نوع مختلف من الحياة البرية، يبقى الغوص في سلطنة عمان من أجمل فرص الترفيه الممتعة.

الغوص في سلطنة عمان

أفضل الأماكن للغوص في عمان

جزيرة الديمانيات

الغوص في سلطنة عمان

الغوص في سلطنة عمان

يعتبر هذا الموقع من أفضل الأماكن للغوص في عمان، حيث يقع على بعد 90 دقيقة بالقارب من مسقط وتم تسجيله كموقع للتراث العالمي، و تتميز الجزيرة بحدائق مرجانية جميلة وشواطئ تعشيش السلاحف ومستعمرات الطيور البحرية ومجموعة متنوعة من أسماك القرش التي تتنوع بشكل كبير.

جزيرة الفحل

تُعرف هذه الجزيرة أيضًا بجزيرة القرش، وتوفر مجموعة متنوعة من حمامات السباحة والكهوف وحطام السفن وحدائق مرجانية متنوعة، مع أفضل أنواع جميع أسماك القرش في قاع البحر.

تبدو الجزيرة وكأنها حوض مائي يحتوي على جميع أنواع الشعاب المرجانية التي تمتلكها عمان، مما يجعلها متعددة الاستخدامات ونابضة بالحياة، وبالفعل هناك الكثير لاستكشافه في تلك الوجهة التي يعتبرها العديد من الغواصين على رأس قائمة وجهات الغوص في عمان.

حطام المناصير

يمكنك العثور على الكثير من أنواع الأسماك والشعاب المرجانية في هذا الموقع المميز للغوص في عمان، فقد أغرقت سفينة المناصير الحربية من قبل البحرية الملكية العمانية، بعد أن توقفت عن العمل في عام 2003، ومنذ ذلك الحين تطورت لتصبح موقعًا شهيرًا للغوص، ولا تزال السفينة في قطعة واحدة وتقع على قاع رملي على بعد حوالي 6 أمتار تحت سطح الماء.

شعاب بندر خريان

الغوص في سلطنة عمان

تقع بندر خريان على بعد 25 كم جنوب شرق مسقط ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب، وهذه المنطقة مبطنة بالصخور الفريدة من نوعها، وفي الغالب تحتوي على الشعاب المرجانية الضحلة ومجموعة متنوعة من الأسماك.

مدينة السلاحف

الغوص في سلطنة عمان

مدينة السلحفاة هي أفضل موقع للغوص للمبتدئين وتقع بجوار حطام المناصير، وتحتوي على خليج محمي وأنواع مختلفة من السلاحف البحرية، بما في ذلك 5 أنواع من السلاحف البحرية السبعة.

أفضل وقت للغوص في عمان

يتم الغوص على مدار السنة في عمان، ومع ذلك، فإن أفضل وقت للغوص هو بين أبريل ومايو أو سبتمبر ونوفمبر مع الظروف الجوية المثالية ودرجات الحرارة المعتدلة.

نصائح للغوص في عمان

تأكد دائمًا من معرفتك بالمرافق المقدمة في الرحلة، هناك احتمالات بأنك قد تضطر إلى حمل أشياء مثل المناشف أو مياه الشرب أو حتى استئجار المعدات مسبقًا لتجنب المشاكل أثناء الرحلة.

اتصل بمركز الغوص واسأل عن جميع استفساراتك، إذا لم يتواصلوا معك جيدًا، فهذا مؤشر على أن هذا الخيار قد لا يكون صحيح.

احمل الشهادات الخاصة بك إذا لزم الأمر.

المصدر

اترك تعليق