العناية بالبشرة

وصفات لبشرة صافية

البشرة الصافية الخالية من البقع السوداء وحب الشباب ودائما مشرقة، للحصول عليها، من السهل اتباع عدة وصفات لبشرة صافية يمكن تحضيرها عبر مكونات موجودة لديك في المنزل.

وصفات لبشرة صافية

وصفة العسل والقرفة

وصفة تساعد على علاج فرط التصبغ، وهي حالة جلدية تجعل البشرة تفقد لونها الطبيعي بسبب ما تتعرض له من تلف عبر الوقت، ويمكنها أن تعالج حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا، كما تزيد من شفاء خلايا الجلد وتقلل الالتهابات وتسرع عملية التقشير.

تقوم بوضع ملعقة من العسل في وعاء مع القرفة النقية، وتخليط المزيج ثم يسخن قليلا، تضع العجينة على منطقة في الذراع ومراقبة النتائج، وان لم تظهر اي ردة فعل تحسسي، ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق، ومن ثم تنظيفه بالماء الدافئ.

اقرأ أيضا: وصفات طبيعية لتقشير البشرة

وصفات لبشرة صافية

وصفات لبشرة صافية

قناع الليمون والتوت

قناع يصنع من التوت والليمون يساعد على إزالة السموم من الوجه، بسبب ما يحتويه التوت من مضادات الأكسدة، والتي تحمي من الجذور الحرة و تصلح أضرار البشرة الأخرى، والعنصر الثاني، الذي يحتوي على فيتامين سي المساعد على جعل البشرة أكثر صفاء واشراقا.

تقوم بخلط ملعقة من التوت المسحوق وملعقة من عصير الليمون ومعلقة من الخيار، مع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من الماء، والعجينة التي تحصل عليها، تضعها على الوجه لمدة تتراوح من 15 الى 20 دقيقة.

وصفة الرز مع الزنجبيل

وصفة اسيوية يمكنها ازالة خلايا الجلد الميتة من البشرة وكشف الخلايا الجديدة، فقط تحتاج الى مكونات هي حليب جوز الهند والزنجبيل والأرز، الاول مليئ بالدهون الصحية المرطبة، والثاني يقلل الالتهابات ويزيل السموم، والثالث يهدئ الجلد.

تمزج كوب الأرز المطحون في وعاء مع نصف كوب من حليب جوز الهند وربع كوب من السكر البني، مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، وباستخدام اليدين، تفرك المزيج جيدا لتشكيل عجينة تضعها على البشرة وتفركها ببطء في حركة دائرية.

اقرأ أيضا: وصفات طبيعية تبييض وتفتيح البشرة

قناع الكاكاو

قناع يساعد على ترطيب البشرة ويعطيها مظهرا شابا، وخاصة للمتقدمين في العمر، ففي هذه المرحلة تصبح البشرة أكثر عرضة للجفاف، وفوائد هذا القناع الاخرى، انه غني بحمض اللاكتيك والبروتين، الاولى يرطب البشرة، والثاني يشدها ويجعلها أكثر قوة.

لتحضير القناع تحتاج الى بيضة واحدة وملعقة من مسحوق الكاكاو وملعقة من القشدة الحامضة وملعقة من العسل. تقوم بخلط جميع المكونات معا، ثم تضع المزيج كقناع على الوجه وتتركه حتى يجف.

وصفات لبشرة صافية

وصفات لبشرة صافية

أطعمة للحصول على بشرة صافية

التغييرات البسيطة في النظام الغذائي يمكن أن تفيد البشرة كثيرا، سواء في الوجه او في اي جزء اخرى في الجسم، واكثر ما ينصح به اخصائيو التغذية عند اتباع النظام الغذائي الصحي للبشرة هو التركيز على أطعمة تشمل :

  • الأحماض الدهنية أوميغا 3- مثل السلمون وبذور الكتان واللوز والجوز.
  • المنتجات الطازجة – مثل التوت والافوكادو والبطاطا الحلوة والكسرات والفلفل الاحمر.
  • اطعمة البروبيوتيك – مثل البصل والثوم والأناناس والزنجبيل .
  • الأطعمة الغنية بالزنك – مثل العدس والفاصوليا والمحار واللحوم الحمراء.

اقرأ أيضا: وصفات طبيعية لإزالة النمش

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق