المطارات حول العالم سلطنة عمان

معلومات عن مطار مسقط الدولى

يشتهر مطار مسقط الدولي في عمان بهندسته المعمارية الرائعة، والخدمات المميزة، فضلا عن النظام والتنظيم، ما يجعل وقت الانتظار أو الوصول إلى المطار مريحًا قدر الإمكان، وفي التقرير التالي ستتعرف على  مجموعة من معلومات عن مطار مسقط الدولى ..

معلومات عن مطار مسقط الدولى

معلومات عن مطار مسقط الدولى

معلومات عن مطار مسقط الدولى

عندما تسافر إلى عمان، على الأرجح ستصل إلى مطار مسقط، حيث يوجد في المدينة مطار واحد فقط وهو مطار مسقط الدولي، وهو المطار الدولي الرئيسي في عمان، حيث يسافر معظم المسافرين إلى مسقط، قبل التوجه إلى أي مدينة أخرى في السلطنة، إذ  تستقطب مسقط  نفسها عددًا كبيرًا من السياح في المدينة بسبب روعتها، وبالتالي فهي مركز النقل الأكثر ازدهارًا، والذي يضمن لك رحلة مريحة.

يقع مطار مسقط الدولي على بعد 32 كم تقريبًا من العاصمة العمانية مسقط ، ويمتد على مساحة 5250 فدانًا،و لعل السبب الرئيسي لإعادة تشكيل المطار  في السنوات الأخيرة، هو القدرة على استيعاب المزيد من السائحين، وبالفعل يتميز المطار الجديد بالعمارة العمانية وأحدث التقنيات وخدمة الركاب المحسنة.

مطار مسقط الدولي

بدأ مطار مسقط في العمل كمطار السيب الدولي في عام 1973، ولكن منذ عام 2007 تم إعادة تسميته وإعادة بنائه كمطار مسقط الدولي، ليصبح المطار بمثابة الميناء الرئيسي لشركة الطيران العمانية، ويضم رحلات إلى العديد من الوجهات المحلية.

الطيران العماني هو الناقل الرئيسي لمسقط، و شركات الطيران الأخرى التي تعمل في مسقط، تشمل العربية للطيران، طيران الهند إكسبرس، الخطوط الجوية البريطانية، مصر للطيران، الاتحاد للطيران، فلاي دبي، طيران الخليج، الخطوط الجوية الكويتية، والخطوط الجوية القطرية.

المسافة بين مسقط والمطار ووسائل النقل

معلومات عن مطار مسقط الدولى

معلومات عن مطار مسقط الدولى

المسافة من مدينة مسقط:  يقع المطار على بعد حوالي 40 كيلومترًا غرب وسط مسقط، وتستغرق الرحلة من 25 إلى 30 دقيقة بالسيارة من المطار.

الحافلة:

ركوب الحافلة هو خيار اقتصادي من المطار، حيث يوجد موقف للحافلات على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من مبنى المطار. ويستغرق الوصول إلى المدينة حوالي عشرين إلى خمسة وعشرين دقيقة، علما بأن معظم الفنادق تمد خدمات الحافلات المجانية من مطار مسقط ، لذا سيكون عليك التنسيق مع الفنادق.

سيارات الأجرة:

يوجد مكتب رسمي لسيارات الأجرة في صالة الوصول العامة في صالة المطا ، ويمكنك من خلالها حجز سيارة أجرة، ولأنه لا توجد سيارات أجرة متاحة بالعداد، لذلك عليك الاتفاق على الأسعار المطلوبة، علما بأن هذا الخيار أغلى قليلاً من خيارات النقل المحلي الأخرى في المدينة.

تأجير السيارات

إذا كنت تحمل رخصة دولية، يمكنك دخول المدينة عن طريق استئجار سيارة، حيث أن هناك أكشاك لتأجير السيارات، وتختلف المعدلات من شركة لأخرى.

الخدمات والمرافق

صرف العملات:  يوجد مكتب للصرافة بالقرب من مكتب الاستعلامات في صالة المغادرة .

أجهزة الصراف الآلي:  هناك العديد من أجهزة الصراف الآلي المنتشرة بعملات مختلفة لراحتك.

التسوق:

معلومات عن مطار مسقط الدولى

في الصالة الدولية، هناك العديد من المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية حيث لك القيام بالتسوق، مع توفر عدد كبير من العلامات التجارية للملابس والمجوهرات والهدايا التذكارية للشراء من المطار.

المطاعم:

هناك مجموعة متنوعة من المطاعم بما في ذلك المخابز والمقاهي ومنافذ الوجبات السريعة للاختيار من بينها مثل Cakes And Bakes و Café Nero و Noor و Luna و Sea Side Park و Spice Kitchen و Kahwaji و Mc Donald’s و المزيد من الخيارات المختلفة للمطاعم.

بعض الخدمات في مطار مسقط

– أجهزة الصراف الآلي

– تحويل العملات

– مطاعم ومقاهي

– المتاجر والأسواق الحرة

– مكاتب تأجير السيارات

– صالات الدرجة الأولى

-منتجع صحي

– كبائن المعلومات

المصدر

اترك تعليق